أخبار

ترانسيند تستهل 2019 بإطلاق اثنين من أقراص التخزين فائقة الصغر

استهلت ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، العام الجديد بطرح أثنين من أقراص التخزين المحمولة من نوع SSD فائقة الصغر، وهو ما يجعلها من الهدايا المميزة لمحبي الألعاب الذين يريدون زيادة مساحة التخزين الداخلية لمنصات ألعاب أكس بوكس وبلاي أستيشن 4. قرص التخزين الجديد ESD400K هو أول قرص تخزين SSD مصنوع بتقنية MLC NAND flash حيث يوفر المزيد من القوة والفاعلية للمستخدم، أما قرص التخزين الثاني ESD220C فإنه يوفر سرعة تبلغ 5 أضعاف سرعة قرص التخزين الداخلي المدمج في أجهزة بلاي ستيشن 4.

القرص المحمول ESD400K

يأتي القرص ESD400K في حجم صغير يقترب من حجم أوراق اللعب (الكوتشينة) وتبلغ سعته 1 تيرابايت. يتميز القرص الجديد بأنه مدعم بمنفذ التوصيل السريع SuperSpeed USB 3.0 ومزود ببروتوكول UASP ليحقق سرعة نقل بيانات إستثنائية تبلغ 10 أضعاف السرعة عند التوصيل مع منفذ USB 2.0، حيث تصل سرعة القراءة إلى 410 ميجابايت في الثانية وسرعة الكتابة إلى 380 ميجابايت في الثانية. وبالطبع كون ESD400K ينتمي لأقراص التخزين من نوع SSD فهذا يعني أنه يتحمل العمل الشاق دون أن ترتفع درجة حرارته أو يصدر عنه أي ضجيج أثناء فترة التشغيل. كما أنه مقاوم للصدمات والاهتزازات، في حين يمكن حماية القرص من الخدوش الخارجية عن طريق المحفظة المرفقة معه.

القرص المحمول ESD220C

يماثل قرص التخزين ESD220C في أبعاده وحجمه بطاقة الإئتمان، مما يمكن المستخدم من حمله بسهولة داخل محفظة النقود والتنقل به، كما أنه يتميز بحافظة أنيقة ذات لون أسود آخاذ، بطلاء مقاوم للخدش مما يزيد من صلابة وأناقة قرص التخزين في آن واحد. قرص التخزين الجديد من ترانسيند الذي يصل إرتفاعه لـ 9.6 ملم، يتميز بأنه يعمل بواجهة استخدام SuperSpeed USB 3.1 وكذلك مدعم بتقنية التخزين المؤقت SLC المدمجة، ومزود ببروتوكول UASP ليحقق سرعة كبيرة في نقل بيانات تصل إلى 410 ميجابايت في الثانية للقراءة و 400 ميجابايت في الثانية للكتابة. وقد زوّد القرص ESD220C بمنفذ يو أس بي Type-C، وبتقنية RAID التي توفر طريقة سهلة وأمنة في الوصول للبيانات، كما أنه مصمم بتقنية (LDPC) وتقنية ترميز تصحيح الأخطاء (ECC) المدمجة التي تعمل على تصحيح الكود بشكل تلقائي، مع نظام تشفير 256-bit AES encryption وهو ما يجعل المستخدم قادر على استخدام القرص بمنتهى السلاسة وأعلى درجات الأمان.

نسخ الملفات الإحتياطية بضغطة واحدة

يأتي كل من ESD400K و ESD220C بزر عملي لمزامنة القرص ولعمل النسخ الأحتياطي للبيانات بمجرد ضغطة زر واحدة، وهو يعمل مع برنامج ترانسيند Elite لإدارة البيانات على القرص. يمكن المستخدم أيضا أن يقوم بفتح أو غلق قرص التخزين عن طريق نفس البرنامج ولكن بنسخته التي تعمل على نظام تشغيل ويندوز حصرا

الضمان

يتوفر قرص التخزين ESD400K بسعات مختلفة تبلغ 128 جيجابايت و 256 جيجابايت، و 512 جيجابايت و 1 تيرابايت، أما قرص التخزينESD220C فيتوفر بسعات تبلغ 120 جيجابايت و 240 جيجابايت و 480 جيجابايت، ويتمتع القرصان الجديدان بضمان مدته ثلاث سنوات من ترانسيند.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى