أخبار

تسريبات لهواتف Huawei Mate 10 Pro و Mate 10 Lite قبل الإعلان الرسمي

أكدت شركة هواوي اليوم أنها ستكشف النقاب عن هواتف جديدة من سلسلة Mate الرائدة وذلك في السادس عشر من أكتوبر المقبل، إلى جانب الإعلان عن هاتف Mate 10 الذي تم تسريب بعض مواصفاته في ملصق ترويجي من قبل.

قدمت الشركة وعداً لعملائها الذين ينتظرون هاتف 10 Mate الجديد الرائد أنه سوف يأتي وفقاً لتوقعاتهم من حيث التصميم والمواصفات ولن يكون مخيباً للآمال. ووفقاً للتسريبات، فإن الشركة سوف تعلن عن عدة نماذج مشتقة من Mate 10 الشهر المقبل.

باستثناء الحديث عن المواصفات القياسية لهاتف Mate 10 القادم من هواوي المعروف بالاسم الرمزي Marcel، فإن الشركة تنوي الإعلان عن اثنين من الهواتف الذكية الأخرى لم تحدد اسمهما حتى الآن. والتي تتمثل في نسخة محسنة من Mate قد تأتي باسم Mate 10 Pro والاسم الرمزي لها Blanc بينما الإصدار الآخر قد يأتي باسم Mate 10 Lite والاسم الرمزي له Lite لكنه أقل في مواصفاته وإمكانياته من Pro.

بالرغم من تناول بعض المواصفات لهاتف Mate 10 في تسريبات سابقة لكن للمحرر التقني Evan Blass، لديه معلومات عن الهواتف الأخرى التي تنوي هواوي تقديمها في أكتوبر المقبل.

يُقال أن هاتف Mate 10 Pro ذات الاسم الرمزي Blanc سوف يأتي بشاشة 5.99 إنش من نوع IPS LCD بدقة QHD ونسبة عرض:ارتفاع (18:9) مع كاميرا خلفية مزدوجة تضم أجهزة استشعار إحداهما بدقة 20 ميقابيكسل والأخرى 12 ميقابيكسل مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميقابيكسل، معالج Kirin 970 إلى جانب ذاكرة تخزين عشوائي بسعة 6 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلي 64 أو 128 قيقابايت وبطارية بسعة 4000 مللي أمبير.

أما هاتف Mate 10 Lite فيُقال أنه سيتشابه مع Pro في مواصفاته مع اثنين من الاختلافات الرئيسية المتمثلة في حجم الشاشة 5.88 إنش ونسبة عرض:ارتفاع (9:16) ودقة 1440*2560 والاختلاف الآخر في ذاكرة التخزين العشوائي 4 قيقابايت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى