أخبار

تسريبات ويكيليكس تكشف استهداف CIA للشركات التقنية وتطبيقاتها !

قام موقع ويكيليكس بنشر سلسلة جديدة من التسريبات التي تكشف أدوات القرصنة الإلكترونية التي يتم استخدامها في وكالة الاستخبارات الأمريكية، وتأتي تلك السلسلة تحت اسم Vault 7.

وأشار ويكيليكس أن تلك التسريبات هي أكبر سلسة تسريبات تضم مجموعة من الوثائق الهامة التي تختص بوكالة الاستخبارات الأمريكية، وقام الموقع بنشر الجزء الأول من تلك السلسلة والذي يعرف باسم Year Zero 8761.

وأكد ويكيليكس في تغريدة على حساب تويتر أن تلك التسريبات تم الحصول عليها من شبكة الاستخبارات الإلكترونية أحد فروع وكالة الاستخبارات الأمريكية في مدينة لانجلي بولاية فرجينيا.

https://twitter.com/1080p/status/838927493176373248?ref_src=twsrc%5Etfw

وتكشف تلك الوثائق المسربة عن مجموعة من الطرق التي اتبعتها وكالة الاستخبارات الأمريكية في التجسس على الشركات التقنية المختلفة حول العالم واستهدافها من خلال البرمجيات الخبيثة، وكان على رأس تلك القائمة شركة أبل، قوقل، سامسونج، ومايكروسوفت.

وأكدت الوثائق التي تم تسريبها من قِبل ويكليكس أن شبكة الاستخبارات الإلكترونية تمتلك عدد من البرمجيات الخبيثة والتي يتم توظيفها بهدف استخدام بعض منتجات الشركات التقنية كأجهزة تجسس مثل هواتف الأيفون وأجهزة الأندرويد.

وقامت الوكالة باستخدام برمجة خبيثة تعرف باسم Weeping Angel والتي تهدف إلى تحويل أجهزة التلفزيون الذكية مثل أجهزة تلفاز سامسونج إلى ميكروفونات للتنصت، وتشير الوثائق أن تلك البرمجة قد أصابت أجهزة تلفاز سامسونج بالتعاون مع وكالة الاستخبارات البريطانية.

ومن ناحية أخرى أكدت الوثائق أن وكالة الاستخبارات الأمريكية قد تمكنت من اختراق أجهزة الهواتف الذكية بكافة أنواعها من خلال مجموعة من التقنيات الخبيثة للوصول إلى تطبيقات المستخدمين ومراقبة كافة المحادثات والمكالمات التي تتم من خلال الهواتف الذكية، حيث يمكن التحكم في الهاتف عن بعد والحصول على المحادثات وفتح كاميرا الجهاز عن بعد.

وكان من المقرر أن يعقد جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس مؤتمر صحفي اليوم للكشف عن تفاصيل أكثر حول تلك الوثائق التي تم تسريبها ولكن تم تأجيلها نتيجة تعرض روابط بث الفيديو إلى هجمة إلكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى