تطبيقات

تعرف على أفضل تطبيقات السفر والرحلات لساعة أبل

ساعة أبل الذكية من أبل أشبه ماتكون بجهاز الأيفون أو الأيباد ويمكنك استخدامها لأداء العديد من المهام مثل إجراء المكالمات والرد عليها وكذلك العديد من التطبيقات مثل تطبيقات اللياقة البدنية والاسترخاء والخرائط وغيرها.

وكذا التطبيقات الأساسية التي يحتاج إليها أي مسافر سواء كان في رحلة طويلة مع العائلة أو رحلة قصيرة وبمفرده. لذا نستعرض بعض من أفضل هذه التطبيقات التي تحقق أقصى استفادة من ساعة أبل أثناء السفر والرحلات.

أفضل تطبيقات السفر والرحلات لساعة أبل 

  • تطبيق Babble

لا شك أن معرفة لغة البلد الأجنبي التي تسافر إليها أو تقيم بها فترة من الوقت لقضاء عطلة أو إتمام بعض الأعمال التجارية. ويمكن لتطبيق مثل Babble مساعدتك في التحدث بلغة البلد أو على الأقل فهم الناطقين بها.

يدعم تطبيق Babble العديد من اللغات العالمية مثل الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإسبانية، والإيطالية والروسية وغيرها، ومناسب تمامًا لاستخدام ساعة أبل في فتح التطبيق والاستعانة بخدماته في الأماكن الهامة مثل المطار، ومحطة القطار، والمطاعم، والمقاهي، وسيارات الأجرة وما إلى ذلك من الأماكن التي يتم فيها كتابة التعليمات باللغة المحلية.

يمكنك بسهولة استخدام تطبيق Bubble في قراءة محتوى لوحات الإشارات والكتيبات. ومع الإصدار الأخير من Bubble يمكنك زيارة المواقع المفضلة لديك في المدينة التي تذهب إليها وإثراء المفردات اللغوية لديك في جميع أنحاء العالم.

تطبيق Babble متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Forsquare City Guide

السفر ليس لزيارة أماكن جديدة فقط لكنه تذوق مأكولات جديدة والتجول في مراكز التسوق كجزء من رحلتك. وهذا ما يساعدك فيه تطبيق Foursquare الذي يمنحك كافة المعلومات التي تحتاج إليها كمسافر.

على سبيل المثال، إذا كنت في مدينة باريس، فإن التطبيق سيظهر لك أفضل الأماكن لزيارتها في المدينة، والأكلات التي تشتهر بها، ماهي أفضل الوجبات التي يقدمها كل مطعم في المدينة وأكثر من ذلك. كل ما عليك هو تغذية التطبيق بالمعلومات ذات الصلة بما تبحث عنه سواء مكان أو مطعم أو مراكز تسوق وسوف يوجهك للوجهة الصحيحة.

تطبيق Forsquare City Guide متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق App in the Air

يعمل تطبيق App in the Air بمثابة مساعدك الشخصي على متن الطائرة بعد حجز تذكرة الطيران ومراجعة بقية البيانات الخاصة بك. حيث يقدم لك هذا التطبيق كافة المعلومات في وقتها الفعلي مع إرشادات خاصة بالمطار، وخرائط الملاحة، وبروفايل الرحلة وحركة الإقلاع والهبوط  وما إلى ذلك. ويعمل تطبيق App in the Air في وضع عدم الاتصال ويرسل لك رسائل SMS عن التحديث في حالة الرحلة دون تحمل أي رسوم لبيانات التجوال.

تطبيق App in the Air متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Citymapper

يعتبر تطبيق Citymapper من أفضل التطبيقات التي تسهل لك التنقل من مكان لآخر خاصة إذا كنت تفضل السفر وحدك. فهو يساعد المستخدم في اختيار الطريقة التي يذهب بها لمكان ما من حيث المسافة ووسيلة النقل، ومجرد تزويد التطبيق بالمكان الذي تود الذهاب إليه، سيمنحك كافة المعلومات التي تحتاج إليها عن هذا المكان ووسائل النقل المختلفة ومواعيد الباصات والقطارات إن وُجد.

ومع استخدام التطبيق على ساعة أبل، تستطيع حمل دليلك الرقمي على معصمك وهو حاصل على تقييم 5 نجوم من المستخدمين في متجر التطبيقات.

تطبيق Citymapper متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق Cleartrip

رحلة الطيران الجيدة هي غاية آمال المسافرين، ولهذا السبب فإن تطبيق Cleartrip يسهل لك مهمة البحث عن الرحلات داخل البلاد وخارجها والمقارنة بين أسعارها للوصول إلى ما يناسب ميزانيتك والاختيار من خيارات الدفع المتعددة مثل بطاقات الائتمان أو بطاقات الدفع والصراف الآلي.

ويمكن للمستخدم مباشرة من خلال استخدام Cleartrip على ساعته إلغاء الرحلة أو إعادة تعيين الموعد. ويدعم التطبيق أكثر من 15,000 مدينة مما يساعدك في معرفة أفضل حجوزات المطاعم والفنادق حول العالم.

تطبيق Cleartrip متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا
  • تطبيق XE Currency

يُعرف تطبيق XE Currency بأنه أفضل تطبيقات تحويل قيم العملات النقدية لأجهزة iOS. ويقدم التطبيق أسعار الصرف في لحظتها الحالية مع رسوم توضيحية لارتفاع وانخفاض قيم هذه العملات، ويوفر XE Currency زر تنبيه للمساعدة في تتبع قيم العملات المفضلة لدى المستخدمين وارتفاعها أو انخفاضها.

وتبدو أهم مميزات التطبيق في الحفظ التلقائي لأحدث أسعار الصرف التي قمت بمتابعتها لاحقًا ليمكنك الإطلاع عليها في وضع عدم الاتصال، ويدعم العديد من اللغات منها العربية والإنجليزية مع إمكانية تحويلات نقدية لما يزيد عن 10 عملات مختلفة في الوقت نفسه. وكل ذلك سيتم ببضع النقرات على ساعة أبل الذكية الخاصة بك.

تطبيق XE Currency متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة أبل ويمكنك تحميله من هنا

هكذا استعرضنا مجموعة من أفضل التطبيقات، التي لابد منها لأي مسافر، المتوفرة في متجر التطبيقات itunes بإصدار لساعة أبل وليست مخصصصة لساعة أبل فقط، ونرشح لك الإطلاع على تطبيقات سفر ورحلات للأندرويد والأيفون سبق لنا أن اخترناها في نيوتك.

المصدر

https://www.igeeksblog.com/best-apple-watch-travel-apps/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى