تقارير ومقالات

تعرف على أنواع الكلمات المفتاحية لتحسين مواقع الويب في محركات البحث

لعلك قمت بإنتاج محتوى عالي الجودة لموقعك على شبكة الإنترنت لكنك في المقابل لا ترى مزيد من المشاهدات أو التفاعلات على عكس توقعاتك. وذلك يرجع إلى عدم تهيئة موقعك لمحركات البحث.

تبين نتائج البحوث أن 93% من تجارب البحث عبر الإنترنت تبدأ عن طريق محرك البحث، فإذا لم تكن قد قمت باختيار الكلمات المفتاحية والوسوم المناسبة لموقعك فذلك يمنحك فرصة ضئيلة جدا في الظهور على الإنترنت.

يوجد العديد من الأنواع المختلفة للكلمات المفتاحية التي يمكن استخدامها لتحسين موقعك في محركات البحث لكننا سوف نركز في هذا المقال على نوعين منها فقط وهما (الكلمات المفتاحية الطويلة Long-Tail Keywords ،الكلمات المفتاحية الواسعة Board Keywords).

الكلمات المفتاحية الواسعة Board Keywords

الكلمات المفتاحية الواسعة أو غير المحددة هي كلمات مفتاحية أساسية يمكنك استخدامها وتتعلق مباشرة بنشاطك التجاري أو مجال عملك أو المحتوى الذي تقوم بالكتابة فيه، عادة ما يتراوح طولها ما بين (1-2) كلمة وتستخدم في عمليات البحث العامة فقط.

على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بالترويج لمحل ” بيتزا” فإن بعض الكلمات المفتاحية التي تستخدمها في الصفحات المختلفة لموقع الويب سوف تتضمن كلمات مثل ” البيتزا” – ” توصيل البيتزا” – ” أفضل بيتزا ” وما إلى ذلك.

إلا أن المشكلة مع هذا النوع من الكلمات المفتاحية أنها عامة جدا وهناك منافسة هائلة بين الجميع على استخدامها وهي غير دقيقة أيضا. لكن في المقابل هي تجلب نسبة كبيرة من الزوار في بعض الأحيان

الكلمات المفتاحية الطويلة Long-Tail Keywords

تستخدم الكلمات المفتاحية الطويلة أو العميقة إن جاز التعبير لتضييق عملية البحث والاستحواذ على مكانة بين المنافسين، فهي عبارات أطول تتكون من (4-5) كلمات. وبدلا من استخدام وسوم قصيرة، فيمكنك استخدام عبارات محددة بشكل كبير من المحتمل أن يقوم المستخدمون بالبحث عنها في أي محرك بحث.

على سبيل المثال يمكنك استخدام عبارات مثل ” مطعم البيتزا المناسب للعائلات- محل البيتزا الإيطالي الأصيل- أفضل بيتزا في جدة- أفضل توصيل للبيتزا).

يتميز مثل هذا النوع من الكلمات بعدم وجود قدر كبير من المنافسة عليه بالإضافة إلى دقتها في الغالب بنسبة 99% لكنها في المقابل تجذب عدد متواضع أو قليل من الزوار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى