أخبار

تفعيل خاصية الملاحة لخرائط قوقل للأندرويد في الشرق الأوسط

من أبرز ما يميّز الاندرويد هو نظام الملاحة المدمج مع خرائط قوقل .. وهذه الميزة لطالما كانت أحد المميزات التي يتمناها الكل وخصوصًا مستخدمي الاندرويد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ولكن هي كانت حكرًا على عدد من الدول الأروربية وأمريكا الشمالية.. ولكن هذا هو فقط من الماضي والآن قد تم تفعيل هذه الخدمة لتسعة بلدان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا..


في الأعوام القليلة الماضية كانت قوقل قد أطلقت عدد من الخدمات مثل خدمة إنشاء الخرائط للدول العربية (Map Maker) وكذلك أضافت اللغة العربية لنظام الأوامر الصوتية في الاندرويد بعدد كبير من اللهجات المختلفة.. وكلّ هذا كان يقدّم لدعم أكبر من قوقل  لمستخدمي خدماتها وخصوصًا وما يهمنا هنا هو الاندرويد..

[new] الآن تستطيع أن تستخدم جوالك الاندرويد كقائد ومرشد لك في الطريق أينما كنت في كلٍ من : [/new]

  •     المملكة العربية السعودية
  •     الإمارات العربية المتحدة
  •     الكويت
  •     البحرين
  •     قطر
  •     جمهورية مصر العربية
  •     لبنان
  •     الجزائر
  •     المملكة الأردنية

وما يميّز تطبيق قوقل عن بقية التطبيقات المتخصصة في هذا الشأن هو أنّ التطبيق مجاني ولا يحتاج لأي عمليات شراء سواءً عن التحديث أو إضافة خريطة الدولة أو تحديث البيانات من فترة لأخرى.. فهي تتحدث بشكل فوري ومباشر دون أي مقابل ودون الحاجة لتحميل الخرائط من جديد.. كما أن قوقل توفر خاصية تحميل الخرائط بدون الإتصال بالانترنت وهي التي تجعل الخرائط أفضل وأجمل.. الملاحة تعمل على الأجهزة التي تملك نظام الاندرويد ٤.٠ وما أعلى..

تستطيع أن تقوم بتجربة التطبيق الآن عبر كتابة برج خليفة، أو جامعة القاهرة، أو برج الممكلة في الخريطة وستجد أنّه يعطيك خيار لأن يقوم بإرشادك إلى النقطة التي تود الوصول إليها بشكل دقيق جدًا وهو يقوم بإعلامك بالطريق وتحركاتك عبر الصوت أثناء القيادة.. فكم هو رائع جدًا أن تكون هذه الميزة الجبّارة تعمل لدينا هنا..

لم أكن أتصور أن تدخل هذه الخاصية إلينا في السعودية أو الدول العربية في هذا الوقت الوجيز.. ولكن بمجرد أن تستخدمها ستعلم فعلاً أن الملاحة على خرائط جوجل هي الأفضل..

فأنا لا أستغني عنها تمامًا في إرشادي للطرق داخل المدينة أو عند السفر من مدينة لأخرى .. الآن تستطيع أن تقوم بتجربتها وأعطنا رأيك!

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ارجو الرد من فضلكم ………… هل يوجد في جوال galaxy s plus gt-i9001 خدمة التوجيه الصوتي مثل جالكسي نكسوس وغيره ام هو فقط لنسخ الأيسكريم ساندوتش ……. وهل يتوفر فيه خرائط الشرق الأوسط ……. ارجو منكم الرد لاني اريد شراء الجهاز وانا بأمس الحاجة للجوجل ماب

  2. هل ممكن وضع اسم البرنامج بالانجليزي لنتمكن من البحث عنه وتحميله
    شكراً لك

    1. التطبيق يأتي في الجهاز من الأصل باسم Navigation أو ( التنقل ) وكذلك الخرائط موجودة على الجهاز باسم google maps أو ( خرائط ) واذا لم تكن موجودة فبإمكانك تحميلها من القوقل بلاي .

زر الذهاب إلى الأعلى