شروحات

تلميحات وطرق لزيادة ورفع صوت السبيكر في الأيفون

قد يحتاج المستخدم في بعض الأوقات إلى الاستماع إلى الموسيقى من خلال هاتف الأيفون الخاص به أثناء قيامه فتنظيم المنزل، طهي العشاء، وغيرها من النشاطات ولكن لا يتمكن المستخدم من الاستماع بشكل واضح من خلال مكبرات صوت الأيفون نتيجة لارتفاع صوت الماء الجاري أثناء غسل الصحون، وهناك الكثير من الأوقات التي تحتاج فيها إلى رفع الصوت الصادر من المكبر الصوتي للأيفون.

فإذا كنت لا تمتلك مكبر صوتي تتمكن من خلاله الاستماع إلى الموسيقى المفضلة إليك بوضوح ولا ترغب في ارتداء سماعة رأس فهناك مجموعة من الطرق التي تمكنك من رفع الصوت الصادر من المكبر الصوتي للأيفون، كما يمكنك الإطلاع على مقال تلميحات حول كيفية تحسين مستوى صوت جهازك الأندرويد.

أهم الطرق لرفع الصوت الصادر من المكبر الصوتي للأيفون

  • وضع الأيفون بشكل رأسي مقلوباً

توجد مكبرات الصوت في جهاز الأيفون في الجزء السفلي لذا فإن قمت بوضع الهاتف بشكل رأسي معتدل سيكون الصوت الصادر من مكبر الصوت مكتوم نتيجة وضعه على الطاولة أو المكتب ولكن إن وضعته بشكل رأسي مقلوباً بحيث تكون مكبرات الصوت في الأعلى ولا يواجه الصوت الصادر من المكبر أي عائق ستستمع بصوت واضح من المكبر الصوتي.

  • وضع يديك ناحية المكبر الصوتي للأيفون

يمكنك وضع يديك ناحية المكبر الصوتي للأيفون للحصول على صوت أعلى وتلك الطريقة جيدة في حالة كانت تشاهد اليوتيوب أو تحمل الأيفون في محاولة منك للاستماع بشكل أوضح، وعندما تقوم بوضع يديك ناحية المكبر الصوتي فذلك يسمح بارتداد الموجات الصوتية من يديك نحو أذنيك.

  • اختيار وضع Late Night EQ

إذا أردت تعزيز حجم الصوت الصادر من مكبرات الأيفون فيمكنك الولوج إلى الإعدادات ثم الموسيقى ثم اختيار موازنة الصوت EQ والنقر على وضع Late Night والذي يرفع من حجم صوت هاتفك الأيفون ولكن يجب التنويه أنك ستلاحظ تشويش بسيط عند تفعيل ذلك الوضع.

  • وضع الأيفون داخل وعاء

إذا أردت رفع الصوت الصادر من المكبر الصوتي الخاص بالأيفون فمن ضمن الحيل أن تقوم بوضع الأيفون في وعاء ولكن تلك المرة ستجعل المكبر الصوتي في الأسفل وسترتد الموجات الصوتية من أسفل إلى جانبي الوعاء لتملأ الغرفة بشكل أفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى