شروحات

تلميحة حول إلغاء الاشتراك في الرسائل البريدية المزعجة

من المألوف أن يزدحم صندوق الوارد في البريد الإلكتروني الخاص بك بمزيج من الرسائل الهامة والغير هامة على حد سواء، وقد يصل الأمر إلى أن تكون كثرة هذه الرسائل غير الهامة مصدر إزعاج للمستخدمين.

ففي بعض الأحيان، تضطر لإدخال بريدك الإلكتروني في أحد المواقع من أجل الحصول على خدمة أو الاشتراك في مسابقة، وتنتهز هذه المواقع الفرصة لمراسلتك بشكل يومي.

كيفية إلغاء الاشتراك في الرسائل البريدية المزعجة

و

  • إن أسهل طريقة للتخلص من متابعة هذه القوائم البريدية هي إلغاء الاشتراك من الجزء السفلي المدمج في الرسالة.

  • يسهل Gmail مهمة إلغاء الاشتراك من الأجهزة المكتبية بوضع رابط إلغاء الاشتراك في الجزء العلوي من الرسالة بجوار عنوان البريد الإلكتروني للمرسل

  • أما بالنسبة لإلغاء الاشتراك من Gmail على الأيفون والأيباد، فالأمر أصعب قليلًا. بأن تقوم بتحديد الرسالة كرسالة غير مرغوب فيها عن طريق الضغط على القائمة النقطية الموجودة أعلى اليمين ثم الإبلاغ عن رسالة غير مرغوب فيها.
  • و في نظام أندرويد، يظهر خيار إلغاء الاشتراك في القائمة النقطية الموجود في أعلى يمين التطبيق أيضًا.

  • الاستعانة بإحدى خدمات إلغاء الاشتراك التي توفر إلغاء الاشتراك في الرسائل البريدية بدفعة كبيرة لكن المشكلة في هذه الخدمات هي الحصول على حق الوصول الكامل للبريد الوارد الخاص بك وقد يشمل ذلك جهات الاتصال الخاصة بك أيضًا.

  • الاستعانة بخدمة Unsubscriber عن طريق وضع بريدك الإلكتروني في GetUnsubscriber.com والذي يعمل مع أي مزود بريد إلكتروني (Outlook-gmail-yahoo)، ويقوم بإرفاق مجلد (إلغاء متابعة) في البريد الإلكتروني الخاص بك ثم تقوم بإضافة كل الرسائل التي ترغب في إلغاء متابعتها في هذا المجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى