تطبيقات

حل مشكلة الحرارة في الجالكسي اس 4

galaxy s4 hot

كانت ولا زالت واحدة من أكبر المشاكل التي نواجهها حالياً في الأجهزة الحديثة وخاصة هاتف الجالكسي اس 4 وهي الحرارة المزعجة الموجودة بالهاتف والتي تحدثنا عنها في مراجعتنا للجالكسي اس 4 وذكرناها كأحد عيوب الهاتف .

مُطور وخبير نظام الأندرويد هُمام عقيل تحدث عن حل لهذه المشكلة في عدة تغريدات عبر حسابه على التويتر ، ونحن بدورنا نقلنا لكم هذا الحل لعل هذه المشكلة تنتهي من هواتفكم والتي أصبحت هاجس قلق لدى الكثيرين .

  • المشكلة متعددة الأسباب والأساس فيها هو نظام التشغيل الأولي الذي يأتي مع الجهاز ولكن بعد التحديث للجالكسي اس 4 بنسختيه ( I9500 و I9505 ) تم حل المشكلة عند البعض فقط .
  • قم بالتأكد  من تحديث جهازك لآخر تحديث رسمي عن طريق الدخول للـ (إعدادت-حول الهاتف-تحديث) وسيتم حل المشكلة .
  • إذا لم تحل المشكلة بعد التحديث الأخير فستكون المشكلة لديك من بطاقة الذاكرة الخارجية وبمجرد إزالة بطاقة الذاكرة الخارجية ستختفي الحرارة وسيعود صرف البطارية للطبيعي!!
  • السبب يكمن في الحساسية المفرطة ونظام الأمان الزائد عن حده في النظام والذي وضعته سامسونج والذي يجعل”مسح الوسائط”أكثر دقة وفي حال وجود ملف غير صالح أو معطوب فيقوم الجهاز باعادة عمل فحص عليه دون توقف، وهذا ما يرفع درجة الحرارة وينسف البطارية.
  • وحل هذه المشكلة الثانية يكون عن طريق سحب ملفاتك الموجودة في بطاقة الذاكرة على الكمبيوتر وعمل (باك اب) ثم عمل فورمات للذاكرة من الجوال نفسه، ستجد أن المشكلة أختفت .
  • الآن قم بالبحث عن ملفاتك المعطوبة أو المكررة ومسحها ومن ثم إعادتها للذاكرة الخارجية .

ألف مبروك عليك تم حل المشكلة وستجد أن هاتفك أصبح أقل في إستهلاك البطارية وكذلك انخفاض كبير بمشكلة الحرارة ، خاصة وأن هذه المشكلة وجدت في كثير من الهواتف الأخرى وتعمل أغلب الشركات لحلها .

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫16 تعليقات

  1. السلام عليمك هل صحيح انه بعد التحديث يغلق الجهاز نفسه عند فتح تطبيق الكاميرا ؟؟

  2. سلام عليكم اخوان
    انا عندي مشكلة في الكلاكسي اس 4
    هي انو انا بحط الجهاز على الشحن ويمتلئ بالشحن ولكن بس اشيلة من الشحن بعد ربع ساعه يصير يرست وما بيفتح ويقلي البطارية زيرو ما فيها شحن

    سويت فورمات للجهاز وشلت كرت الذاكرة الخارجية ونفس الشي

    ما هوة السبب ارجو الرد …

  3. السلام عليكم ورحمة الله
    سيدي المحترم
    انا جوالي اس4 9500
    اصدار 4.4.2
    هو يسخن فقط عند الاتصال بالشبكة الانترنت ولكن الشحن يبقی جيد
    هل الحرارة تؤثر فيه
    وهل جوالي يدعم الفور جي

  4. اخوانا الاعزاء مشكله الحراره مرتفعه في سامسونك هي عطل هارد وير وليس عطل برمجياهناك مكثف مسؤل عن هذه الحراره والتي تنظم جهد التيار للجهاز فهو في بعض الحالات ينهار هاذا المكثف ومنه يظظهر هاذا العطل

  5. السلام من فضلك عندي مشكلة عذبتني كثير هي ارتفاع درجة حرارة الهاتف و انتفاخ البطارية استعملت عدة بطاريات من دون فائدة ارجوك انصحني بنوع البطارية الصلحة وحل هذه المشكلة و شكرا

زر الذهاب إلى الأعلى