تطبيقات

حول هاتفك إلى ريموت .. أفضل تطبيقات التحكم عن بعد للأندرويد

لم يعد استخدام الهواتف الذكية مقتصراً على كونها أجهزة للاتصال، أو حتى الاطلاع على العالم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، وكذلك الترفيه والتسلية ومشاهدة الأفلام والألعاب، ولكن الآن تم إيجاد الكثير من التطبيقات لكي يتم استخدام هذه الهواتف الذكية كأجهزة وسائل للتحكم عن بعد.

لم تعد مضطرًا الآن لشراء جهاز تحكم عن بعض غالي الثمن حتى تستخدمه في التحكم في جميع أجهزتك المنزلية، ولكن إذا كان هاتفك به مكبر للأشعة تحت الحمراء مدمج فيه أو يحتوي على واي فاي بمقدورك تحويل إلى جهاز تحكم عن بعد بكل سهولة ويسر، من خلال التطبيقات الخاصة بهذا والتي يمكنك أن تحملها بدون أي مقابل من على متجر قوقل بلاي.

أفضل تطبيقات التحكم عن بعد للأندرويد

  • Peel Remote Control

يعتبر هذا التطبيق من أوائل تطبيقات الهواتف الذكية التي تم إصدارها من أجل هذا الغرض، تحميلك لهذا التطبيق على هاتفك يساعدك في التحكم في أي جهاز الكرتوني لديك بالمنزل مهما كان نوعه، وكل هذا في حال كان هاتفك يحتوي على شبكة واي فاي يتصل بها بالأجهزة المنزلية، أو مدمج به خاصية لاكتشاف الأشعة تحت الحمراء.

بالنسبة لخطوات استخدام التطبيق فهي سهلة للغاية عليك فقط أن تقوم بتثبيته على جهازك، وبعدها ابحث عن الأجهزة الإلكترونية المتوافقة معه واتصل بها، وتحكم فيها كما تريد، يمكنك التطبيق من استخدام الهاتف الذكي في تشغيل هذه الأجهزة، إغلاقها، إذا كانت أجهزة تعمل بالسرعة فيمكنك التحكم في سرعتها أيضًا أو ضبط الموقت الخاص بها.

تطبيق Peel Remote Control متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Universal TV Remote Control

هذا التطبيق المصنع من قبل شركة كوديماتيكس واحد من أعلى وأهم التطبيقات المستخدمة في التحكم عن بعد، والتي قام بتثبيتها والتعامل معها الكثير من الأشخاص وحاصل على مؤشرات عالية على متجر قوقل بلاي.

من أهم مميزات هذا التطبيق أنه يسهل عملية استخدام هاتفك الذكي مهما كان نوعه في التحكم في الأجهزة المتواجدة في منزلك أو شركتك بكل سهولة ويسر.

يمتلك التطبيق واجهة تنظيف سهلة ونظيفة تمكن أي فرد من التعامل مع التطبيق حتى لو كان يستخدمه للمرة الأولى، يعمل التطبيق بدون أية أخطاء أو عيوب، كما أنه لا يحتوي على الكثير من الإعلانات التي تظهر بشكل تلقائي مثل باقي التطبيقات الأخرى.

التطبيق يساعدك في التحكم في الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بمختلف أنواعها سواء كانت أجهزة أبل، ال جي، سامسونج، وأندرويد، أو حتى أجهزة روكو وخلافه، فقط قم بالبحث عن الأجهزة المتوافقة مع هاتفك وشغل شبكة الواي فاي من الهاتف، وقم بالاتصال بالجهاز التذي ترغب في الاتصال به.

تطبيق Universal TV Remote Control متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Galaxy Universal Remote

هذا التطبيق يعد من أفضل تطبيقات تحويل الهاتف إلى ريموت تحكم عن بعد، وذلك كونه يمتلك خاصة ليست موجودة في باقي التطبيقات التي تستخدم لنغس الغرض، وهي التخصيص، فالتطبيق يمكن المستخدم من حفظ كل جهاز تحكم عن بعد في المرة الواحدة، كما يتيح الفرصة للمستخدم في إنشاء جهاز تحكم عن بعد والتحكم في جميع الأجهزة الموجودة في المنزل من خلال شاشة واحدة.

التطبيق في حال لم يستطيع العثور على الجهاز الذي تريد الاتصال به وتبحث عنه، فإنه يقوم بالبحث عن طريق عملية المسح الضوئي الذي يمر بسرعة من خلال قائمة ضخمة حتى يستطيع هاتفك العثور على الجهاز المنشود.

تطبيق Galaxy Universal Remote متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Android TV Remote Control

يساعدك هذا التطبيق في التحكم في شاشة تليفزيونك بكل بساطة وسهولة، وهو قادر على تحويل جهازك قابل للتحكم في التليفزيون وجميع أجهزة الأندرويد، فيعرض لك شاشة على هاتفك بها أزرار لأعلى وأسفل لزيادة وخفض الصوت وكذلك به إمكانية ممارسة الألعاب الموجودة على الهاتف واستخدامها من خلال هذا التطبيق وهاتفك الذكي.

تطبيق Android TV Remote Control متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Mi Remote Controller

تم إطلاق هذا التطبيق على متجر قوقل بلاي بواسطة شركة شاومي للهواتف الذكية، وفي الحقيقة أن هذا التطبيق يعد من أفضل التطبيقات المستخدمة لهذا الغرض وبمقدوره أن يتثبت على كافة أنواع الأجهزة التي تحتوي على واي فاي أو مكبر الأشعة تحت الحمراء حتى لو كان الهاتف الذكي أي نوع آخر غير الأنواع التي تقوم شركة شاومي بتصنيعها.

فقط حتى يستطيع أن يعمل هاتفك كريموت تحكم عن بعد يجب أن يحتوي هو والجهاز الذي ترغب في التحكم فيه على شبكة واي فاي لوصل الجهازين ببعضهما وتشغيل خاصية التحكم.

وفي النهاية، عليك أن تدرك أنه يوجد الكثير من التطبيقات المشابهة التي يمكنك تحميلها من قوقل بلاي وتثبيتها على الجهاز، إلا أن أغلبها يكون متخصص في التحكم في نوع واحد مثل التحكم في أجهزة التلفاز، التكييفات… وغيرها.

تطبيق Mi Remote Controller متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى