أخبار

سامسونج تتوجه للمنافسة في عالم الحاسب الهجين بنظام ويندوز 10

لقد بات واضحًا للجميع أن 66.6 % من أجهزة سامسونج اللوحية الجديدة التي تم الكشف عنها في مؤتمر الجوال العالمي MWC 2017 تعمل بنظام ويندوز بدلا من نظام الأندرويد.

تأتي هذه الأجهزة الجديدة تحت اسم Galaxy Book بنموذجين مختلفين أحدهما بحجم 10.6 بوصة والآخر بحجم 12 بوصة, كلاهما يعملان بنظام ويندوز 10. 

ووفقا لتقرير صادر عن IDC, فإن حجم المبيعات من الأجهزة اللوحية وصل إلى 176 مليون جهاز في العام الماضي منخفضة بنسبة 15.6% عنها في السابق. كما أن أجهزة الأيباد كان لها نصيب كبير من هذه النسبة أيضًا, 14.2% لتصل إلى 42.6 مليون وحدة. أما فيما يتعلق بأجهزة سامسونج اللوحية, فقد شهدت انخفاضا إلى 20.6 مليون وحدة العام الماضي.

وقد يعود السبب إلى انخفاض مبيعات أجهزة الأندرويد اللوحية نتيجة النمو الملحوظ في مبيعات أجهزة الفابليت أو لعدم حصولها على ترقية بشكل دائم وتحديث لأنظمتها على خلاف الهواتف الذكية التي تستحوذ على قدر كبير من اهتمام المستهلكين. إضافة إلى ذلك عدم قدرتها لتمثل الوسيط الجيد بين أجهزة الحاسب والهواتف الذكية, السبب الرئيس لوجودها في الأسواق أساسًا !

ووفقا لـ Eric McCarty – نائب مدير التسويق لقطاع المحمول في شركة سامسونج الأمريكية أنه على مدى سنوات ماضية كان هناك نمو ملحوظ في قطاع الحاسب الهجين التي تعمل بنظام ويندوز, وصل هذا النمو إلى 140%, منها ما يعمل بنظام ويندوز بنسبة تصل إلى 60%. لذا كان لزاما علينا أن نتجه للتفكير جديا في استخدام هذا النظام مستقبلا. خاصة عن طريق إدخال أجهزة مثل Galaxy Book للعمل المؤسسي, وهذا يعني أن الموظف سوف يتعامل مع نظام ويندوز داخل وخارج المكتب.

المصدر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى