أخبار

سامسونج تضيف مستوى أعلى من الأمان على خاصية فتح القفل Face Unlcok

خاصية Face Unlock تقوم بالتعرّف على صورة المستخدم من خلال الكاميرا الأماميه ومن ثم فتح القفل له وهي من أحد مميزات نظام الأندرويد الإصدار الرابع ( آيسكريم ساندوتش ) .

قامت سامسونج بالرفع من مستوى أمان خاصية FaceUnlock لفتح قفل الشاشة ، هذه الميزة التي خيبت امال البعض عندما تم اكتشاف أن القفل يمكن فكه عن طريق صورة فقط لمالك الجهاز .
فقد قامت سامسونج باضاقة شرط جديد لكي يتم قبول صورة وجهك عن طريق خاصية FackUnlcok تتمثل في غمزة عين من طرف المستخدم ، غمزة العين هذه تتخطى ثغرة الصورة الشمسية أو الورقية لمالك الهاتف ، فبعد هذا التعديل الأمني سيكون مستحيلا استعمال صورة شمسية على الأقل (عن طريق صورة متحركة Gif عن طريق الكمبيوتر لم يتم التأكد بعد من هذا الأمر) ، و تعتبر هذه خطوة مهمة من سامسونج تريح ملاك هواتف بخاصية FaceUnlock من ثغرة استعمال صورة لتخطي قفل الشاشة .

وهنا نطرح تساؤل مهم أيضاً هل ستكون هذه الميزة فقط لأجهزة سامسونج أم أنها ستمنح قوقل هذه الميزة لتكون موجودة على باقي أجهزة الأندرويد .

المصدر

12

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. شي جميل انا فعلته على S2 فعلا شي رائع وهذا رد جدا قوي على الشركه المنافسه. APPLE

زر الذهاب إلى الأعلى