أخبار

سامسونج تنوي إطلاق الجالكسي نوت 8 الشهر المقبل

لا زالت الأنظار شاحبة نحو الكورية سامسونج, منتظرة أي تسريبات أو إشاعاتٍ أو أنباءٍ تذكر حول الهاتف الكبير القادم جالكسي نوت 8 والذي في الغالب يمثل تحديثًا للمواصفات المقدمة في المسار الرئيس جالكسي إس 8 لكن مع بطاريات قابلة للإنفجار.

كان ذلك في العام السابق حين سجلت الشركة خسائر قد تكون هي الأكبر في تاريخها بسبب عيوب البطارية التي تسببت في انفجار الهاتف في عددٍ كبير من دول العالم, ما أجبر الشركة على إيقاف واستبدال الهاتف لجميع المستخدمين حول العالم.

بعد عام من الحدث, عادت الأخبار والتسريبات حول عمل الشركة على إطلاق إصدارها السابع والمسمى نوت 8 هذا العام, والذي وحسب المصادر الكورية أنه سيظهر الشهر المقبل ( أغسطس ) كما اتفق كلا المصدرين, إلا أن أحدهما قد أوضح بالتفصيل عن قدومه في الثالث والعشرين من ذات الشهر, حاملًا معه شاشة أكبر أي بحجم 6.2 انش بحواف لا منتهية كالموجودة في جالكسي اس 8 بلس .

حسب المصادر, سيختلف نوت 8 عن بطل هذا العام إس 8 في كونه يحمل مستشعر كاميرا مزدوج في الخلف بشكل أفقي كالموجود في سلسلة هواتف LG الرائدة لهذا العام بدقة 12 ميقابيكسل إضافة إلى عدد من المواصفات الأخرى التي لم يصرح بها المصدر بجانب قلم S Pen الذي يميز فئة نوت عن بقية فئات الهواتف الأخرى في الشركة.

من المتوقع أخيرًا, أن تطلق الشركة هاتفها هذا العام بالألوان الثلاثة : الأسود, الأزرق وكذلك الذهبي بسعر يصل إلى 900 دولار أمريكي, أي ما يعادل قرابة 3600 ريال سعودي !

ختامًا, يبدو السعر الذي أعلنت عنه هذه المصادر عاليًا جدًا وغريبًا أيضًا, حيث أنه وبناءً على مصادر من شركة كوالكوم, فإن الجهاز سيحصل على نفس مستشعر البصمة الموجود في جالكسي إس 8, عكس المتوقع من قبل حول قدومه ببصمة مدمجة في شاشة الجهاز نفسها, لكن هذه التقنية لن ترى النور حتى منتصف العام المقبل, مما يلغي احتمالية حصول نوت 8 على هذه التقنية .

حسين العلي

طالب جامعي, كاتب ومحلل تقني, متخصص في المجالات الإدارية, مهتم بكل ما يهم العميل النهائي لمنتجات تقنية المعلومات, وما يهم الشركات على شكل خاص بتلبية رغبات العميل والربحية المستمرة, ما أقوم به هو رسائل إلى كل من يحتاجها في العالم إثراءً لمحتوى لغتنا العربية وأجيال مجتمعنا, واستئنافًا لما يقوم به باقي الزملاء في هذا المجال حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى