أخبار

سامسونج ربما تقدم لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية في جهاز Chromebook Pro القادم

على مدار السنوات الماضية، ارتبطت أجهزة Chromebook في أذهان المستخدمين بأسعارها المعقولة وكونها بديل مناسب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية التي تعمل بنظام ويندوز ونجحت كروم بوك في بناء هذه السمعة.

ومع ذلك، شهدنا مؤخرًا ارتفاع في أسعار أجهزة كروم بوك التي توفر مواصفات رائدة وإمكانيات عالية المستوى والتي تعمل بنظام تشغيل كروم. حتى أن سعر بعض هذه الأجهزة وصل إلى 1000 دولار مثل جهاز Pixelbook الذي أطلقته قوقل مؤخرًا.

وفي الوقت نفسه، أطلقت شركة سامسونج الكورية مجموعة إصدارات من أجهزة Chromebook التي تم التخطيط لها في وقت سابق من هذا العام مع إطلاق جهاز Chromebook Pro والتي تدعم العمل مع تطبيقات أندرويد وهي الآن تعمل بشكل جيد مع نظام التشغيل كروم مثل جهاز Chromebook Plus والذي لا يدعم لوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية والتي تُفيد في ظروف الكتابة عند الإضاءة الخافتة.

لكن يبدو أن سامسونج قد استجابت لمطالب عملائها وسوف تقوم بإضافة هذه الميزة “الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح” في الجيل الثاني من كروم بوك برو أو في إصدار أقوى قادم.

ليس هناك الكثير للحديث عنه في هذه المرحلة، لكن موقع Chrome Unboxed ذكر بعض التلميحات عن الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح وبرنامج لتشغيل المصباح مرتبطة بجهاز يُسمى “Caroline” وهو الاسم الرمزي لنموذج غير محدد من جهاز كروم بوك برو من سامسونج.

على أية حال، يجب علينا الانتظار حتى تصدر الكلمة الرسمية من سامسونج، ومن المتوقع أن يثير احتمال ظهور إصدار جديد من كروم بوك برو اهتمام المستخدمين نحو نظام Chrome OS خاصة بعد دعم الجهاز الأصلي للعمل معه بشكل جيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى