أخبار

“سدايا” تسعى إلى تدريب أكثر من 25 ألف خبير سعودي في الذكاء الاصطناعي

كشف المدير التنفيذي لمكتب الإدارة الاستراتيجية في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA)، ونائب مدير مركز المعلومات الوطني، الدكتور مشاري المشاري، عن توجهم لتدريب أكثر من 25 ألف خبير ومتخصص في البيانات والذكاء الصناعي، جاء ذلك خلال “قمة آي دي سي للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لعام 2021″، التي انعقدت اليوم الأربعاء افتراضيًا تحت شعار “استراتيجيات رقمية مبتكرة لمحاكاة متطلبات الواقع الجديد”، والتي تعدّ من أبرز المؤتمرات التقنية المتخصصة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال المشاري في سياق كلمته خلال القمة:” نطمح للوصول بالمملكة العربية السعودية ضمن قائمة أفضل عشر دول في مجال البيانات وتقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال تطوير البنية التحتية الوطنية المبتكرة، وبناء نظام وطني يحفز الشركات الناشئة في هذا المجال، وإنشاء 400 شركة ناشئة في الذكاء الاصطناعي، خلال السنوات العشر المقبلة”.

وأشار حمزة النقشبندي، نائب الرئيس المساعد لشركة آي دي سيIDC  في السعودية والبحرين، إلى التطورات الكبيرة التي يشهدها قطاع تقنية المعلومات بالمملكة، مؤكدَا جائحة كوفيد-19 سرّعت من مبادرات IDC الرقمية بنسبة تزيد عن 40٪ خلال عام واحد فقط.

يذكر أن “قمة آي دي سي للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية لعام 2021″، جمعت بين العروض التقديمية وحلقات النقاش، ودراسة حالات الاستخدام الواقعية، ومسارات التقنية الفردية، لدفع الاستكشاف المتعمق لأحدث الابتكارات التقنية.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى