أخبار

شركة OnePlus تتخطى الأزمة وتعلن التوقف عن جمع بيانات المستخدمين

تناولت العديد من المواقع التقنية العالمية منذ عدة أيام خبرًا حول قيام شركة OnePlus الصينية بجمع بيانات المستخدمين من هواتفهم دون علمهم بما في ذلك المعلومات الشخصية مما تسبب في حالة من الذعر بين مالكي هواتف OnePlus.

وما كان من شركة OnePlus إلا أن تتخذ خطوات سريعة للخروج من هذه الأزمة بأقل قدر من الخسائر وتجنب ردود الفعل الغير متوقعة من جانب العملاء.

وقد أوضح كارل بي Carl Pei -الشريك المؤسس لون بلس – أن شركته سوف تقلل من حجم البيانات التي تقوم بجمعها من هواتف OxygenOS وتحديد نوعيتها. وستتوقف أيضًا عن إرسال بيانات للشركة وخاصة بالمستخدمين مثل أرقام الهواتف، معلومات عن شبكة الواي فاي مثل الاسم وكلمة المرور، متى يقوم المستخدم بفتح وإغلاق شاشة القفل إضافة لعنوان MAC الخاص بالوصول للوسائط.

وقد اعترفت الشركة بأنها قامت بجمع هذه البيانات بالفعل من أجل تحسين تجربة المستخدم ورفع جودة الخدمة المقدمة له لكنها أعلنت أن كل جهاز من أجهزة OnePlus التي تعمل بنظام OxygenOS سوف يطلب من المستخدم أولًا إذا كان يرغب في الاشتراك بتجربة المستخدم أم لا؟. وسوف توضح الشركة أيضًا عملية التهيئة وشروط الخدمة التي توضح البيانات التي سيقوم المستخدم بمشاركتها.

وبالرغم من تأكيد الشركة أن هذه البيانات لا يتم مشاركتها مع أطراف ثالثة وأن الهدف الوحيد منها هو تحليلات لأداء المستخدم وفهم أعمق له من أجل توفير تجربة أفضل للمستخدم نجد أن اختراق مثل هذه البيانات كان من شأنه إلحاق ضررًا بالغًا بالعملاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى