أخبار

فيسبوك تختبر إضافة ردود الفعل لبرنامج الماسنجر

تتوالى الاختبارات التي تقوم شركة فيسبوك بإجرائها على برنامج الماسنجر. فبعد إجراء اختبار لإضافة الإعلانات، تسعى الشركة حاليا لإضافة ردود الفعل -Reactions-في الرسائل الفردية للبرنامج مثلما يتم استخدامها في النيوز فيد الخاص بالمستخدمين.

وتشمل التجربة الرموز التعبيرية الخمسة التي يقوم المستخدمين بالاستعانة بها بشكل معتاد للتعبير عن رد فعلهم تجاه منشور معين وهي ( 5 رموز + زر الإبهام لأعلى). والجديد في الأمر أنها تحاول إضافة ” زر الإبهام لأسفل” للتعبير عن عدم الإعجاب.

وهذا من شأنه أن يساعد المستخدمين في التعرف على ردود أفعال أصدقائهم بشأن أمر معين بالإضافة إلى منحهم الفرصة في إرسال رد موجز على رسالة معينة في حالة عدم وجود وقت كافي للكتابة النصية.

وجدير بالذكر أن فيسبوك قد أطلقت خاصية التعبير عن ردود الفعل تجاه المنشورات التي تظهر في النيوز فيد منذ حوالي عام من الآن واستطاعت هذه الخاصية تحقيق شعبية كبيرة مع أكثر من 300 مليار مستخدم حتى الآن. حيث سجل الرمز المستخدم للتعبير عن الحب “LOVE” أكثر من نصف ردود فعل المستخدمين لذا فهو يعتبر الرمز الأكثر استخداما من بين الرموز الأخرى.

ونظرا للنجاح الذي حققته الرموز التعبيرية المستخدمة في برنامج Slack فإن فيسبوك تتوقع أن تكون إضافة قوية لنظام المراسلة الخاص بها وقد تثبت فائدتها أيضا عند استخدامها في برامج شات بوت.

ولا يوجد حتى الآن ما يؤكد انطلاق هذه الخاصية على برنامج الماسنجر في المستقبل القريب ذلك أن فيسبوك يعتبر هذا الأمر مجرد ” اختبار مصغر” وليس إشارة لانطلاقه خلال وقت قريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى