أخبار

فيسبوك تطلق منصة Facebook Spaces للواقع الافتراضي

أعلنت شركة فيسبوك اليوم خلال مؤتمر مطوري الفيسبوك الذي يقام في سان خوسيه بكاليفورنيا عن منصة الواقع الافتراضي الجديد Facebook Spaces ولكنها متوفرة بنسخة تجريبية ويمكن لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift تثبيت التطبيق لتوفير عالم افتراضي للتواصل مع الأصدقاء.

وتوفر منصة Facebook Spaces للمستخدمين إمكانية التفاعل مع الأصدقاء كما لو كانوا جالسين بجانب بعضهم البعض، مما يمكنهم من مشاهدة مقاطع الفيديو، التقاط الصور والاستمتاع بالعديد من الأنشطة المختلفة معاً بشكل افتراضي.

وأشار Mike Booth رئيس قسم الواقع الافتراضي داخل فيسبوك أن الشركة قامت بإطلاق منصة الواقع الافتراضي Facebook Spaces للتأكيد على أن الواقع الافتراضي ليس فقط للعب بل هو وسيلة هامة للتواصل حول العالم.

ويمكن للمستخدمين داخل منصة الواقع الافتراضي Facebook Spaces تصميم هوية افتراضية لهويتهم الحقيقة حيث يمكن للمستخدم اختيار صورة معينة لتكون صورة لملفه الشخصي داخل التطبيق، كما يتيح للمستخدم التحكم في ملامح الوجه بشكل كامل بما يلائم رغبة المستخدم.

وتوفر المنصة إمكانية استخدام القلم والبدء في رسم كل ما يدور في ذهنه ليتم تحويلها إلى عنصر تفاعلي مثل رسم قبعة يمكنك ارتدائها على رأسك، كما يمكنك استخدام عصا السيلفي لالتقاط صورة لنفسك وأصدقائك داخل العالم الافتراضي.

كما يمكن للمستخدمين بدعوة أصدقائهم من خلال تطبيق فيسبوك ماسنجر وإجراء مكالمة في العالم الافتراضي وإنشاء مجموعة من الذكريات المميزة سوياً، كما يمكن للمستخدمين أيضا استخدام مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة من على هاتفهم الذكي للانتقال إلى أماكن جديدة في العالم الافتراضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى