أخبار

فيسبوك يختبر التحقق من هوية المستخدم بالمسح الضوئي للوجه

وفقاً لتقرير صادر عن موقع التقنية الأمريكي TechCrunch  يقوم موقع فيسبوك الآن بإجراء اختبار للتحقق من هوية المستخدم وإمكانية العودة لفتح الحساب مرة أخرى وذلك باستخدام تقنية التعرف على الوجه Facial recognition.

طبقاً لموقع فيسبوك, هذه الميزة سوف تكون اختيارية ومتوفرة فقط للأجهزة التي قام مستخدموها بتسجيل الدخول لحساباتهم من خلالها. وهي تعد خطوة أخرى للتأكد من قدرة مالكي الحسابات على تأكيد هويتهم إلى جانب المصادقة الثنائية باستخدام الرسائل القصيرة SMS.

لهذا السبب إذا قمت بإغلاق حسابك ولم تستطع الحصول على المصادقة ثنائية التي يتم إرسالها عن طريق الرسائل القصيرة SMS يمكن أن يكون المسح الضوئي للوجه خيار آخر للتحقق من هويتك وهو ما يتم عند استرداد الحساب.

جدير بالذكر أن موقع فيسبوك قد أعلن في إبريل الماضي عن العمل على ميزة الإشارة للشخص وأصدقائه في مقطع فيديو لهم تلقائياً من أجل زيادة الوصول للمنشور. وعلى الرغم من أن تقنية التعرف على وجه الخاصة بفيسبوك Facebook’s DeepFace تبلغ دقتها نحو 97% في التمييز بين صورتين لنفس الشخص لكن المسح الضوئي للوجه لن يكون التقنية الأكثر أماناً للتحقق من هوية المستخدم.

كما قام موقع فيسبوك بالفعل باستخدام الشبكات العصبية الاصطناعية للتعرف على الأشخاص من الشعر أو شكل الجسم أو وضع الجسد لكن يبدو أنه من الصعب استخدام تقنية التعرف على الوجه للتحقق من هوية المستخدم خاصة مع تطور الماسح الضوئي بالهواتف الذكية مثل أيفون X و جالكسي إس 8.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى