أخبار

قوقل ربما تجلب شاشات OLED المنحنية لهاتف بيكسل القادم

بعد إطلاقها هاتف قوقل بيكسل والذي يعتبر أول هاتف بتصنيع كامل من قوقل يبرز مزايا النظام عن أي هاتف أندرويد آخر، من المتوقع أن تقوم قوقل بالتوسع في مجال الهواتف الذكية.

وفقا للتقارير الواردة من وكالة يونهاب للبحوث والاستطلاعات، فإن الشركة تستثمر ما يصل إلى 875 مليون دولار في شاشات إل جي لتوفير أعداد معقولة من شاشات OLED المرنة لهواتف بيكسل.

بطبيعة الحال، سوف تساعد هذه الاستثمارات في التغلب على توفير شاشات OLED للجيل القادم من هواتف بيكسل التي تكاد تكون من المستحيل توفيرها في النموذج الحالي.

يتضح من ذلك أن عملاق البحث قوقل يستثمر 875 مليون دولار وربما أكثر لتأمين خط إنتاج مخصص من شاشات OLED المرنة للهواتف الذكية الخاصة به. وربما أيضا تقوم بحجز بعض الشاشات من نفس النوع لأجهزة أخرى مثل بيكسل سمارت ووتش المُزعم إنتاجها.

على الجانب الآخر، تقوم شركة LG حاليا بدراسة العرض المُقدم من قوقل والذي يعد بمثابة استثمارا استراتيجيا ذات أهداف طويلة المدى وليس مجرد حجز لطلب معين.

فيما يخص هواتف نيكسوس، فقد أعطت قوقل شركائها ( هواوي- LG- HTC) الحق في تعديل تصميم ومواصفات الجهاز. أما بالنسبة لهواتف بيكسل وبيكسل XL، فإن قوقل تتولى مهمة التصميم وهكذا المواصفات الداخلية للهاتف إلى حد ما، ويعتبر الهاتف هو أفضل جهاز أنتجته قوقل بخلاف باقي الأجهزة لكنه صدر فقط في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، أستراليا، ألمانيا وكندا مع صعوبة العثور عليه في هذه الدول أيضا.

إذا تأكدت صحة الأخبار المتعلقة باستثمارات قوقل القادمة، فسوف تدخل قوقل في شراكة مع المورد المفضل لدى أجهزة الأندرويد LG أو مورد آخر مثل سامسونج التي قدمت جالكسي إس 8 كأول هاتف رائد بشاشة OLED و من المحتمل أن تقوم بتوريد شاشات OLED لأيفون 8 القادم من أبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى