أجهزة واكسسوارات

كل ماتود معرفته من مواصفات وأسعار iPhone Xs وiPhone Xs Max من أبل

iPhone Xs وiPhone Xs Max يأتيان بأكبر وأفضل شاشات في iPhone

هاتف iPhone الأكثر تطوراً على الإطلاق يتميز بتصميم كله شاشة بمقاسي 5.8 إنش و6.5 إنش، مع شريحة A12 Bionic القوية ونظام كاميرا مزدوجة غير مسبوق

كشفت Apple اليوم عن iPhone Xs وiPhone Xs Max، هاتفي iPhone الأكثر تطوراً على الإطلاق اللذين يرتقيان بمستقبل الهاتف الذكي إلى مستويات جديدة. يتميز iPhone Xs مقاس 5.8 إنشوiPhone Xs Max مقاس 6.5 إنش بشاشات Super Retina مذهلة، ونظام كاميرا مزدوجة مطور أكثر سرعة يقدم ميزات غير مسبوقة للصور والفيديو، وأول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر في أي هاتف ذكي، شريحةA12 Bionic مع الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine، وميزة Face ID أسرع، وصوت ستيريو أوسع نطاقاً، ولون ذهبي خلّاب جديد، وللمرة الأولى في iPhone شرائح SIM المزدوجة. يتوفر iPhone XsوiPhone Xs Max للطلب المسبق بدءاً من يوم الجمعة، 14 سبتمبر، وفي المتاجر بدءاً من يوم الجمعة، 21 سبتمبر.

قال فيليب شيلر، نائب الرئيس الأول لقسم التسويق حول العالم في شركة Apple: “جهاز iPhone Xs مليء بتكنولوجيا من الجيل الجديد، وهو يمثل خطوة نحو مستقبل الهاتف الذكي، فهو يحتوي على أحدث التكنولوجيا، بما فيذلك شريحة A12 Bionic الأولى من نوعها مع تكنولوجيا 7 نانومتر ومحرك عصبي Neural Engine ثماني النوى، وميزة Face ID أسرع ونظام كاميرا مزدوجة مطوّر يلتقط صوراً في نمط بورتريه مع ميزة HDR الذكية وعُمقديناميكي لمجال التصوير. لا يأتي iPhone Xs بموديل واحد فقط وإنما موديلين، حيث يقدم iPhone Xs Max أكبر شاشة في أي iPhone على الإطلاق، مع أكبر بطارية في iPhone على الإطلاق تضيف أكثر من ساعةونصف من عمر البطارية إلى يومك.”

تصميمان كلهما شاشة

يرتقي iPhone Xs وiPhone Xs Max بتصميم iPhone X الذي يغطي الواجهة بالكامل، حيث يشملان الشاشات الأكثر وضوحاً مع أكبر كثافة بكسل في أي من أجهزة Apple. يتوفر الجهازان بشاشات Super Retina معتصميم OLED مُخصص بمقاسي 5.8 إنش و6.5 إنش،1 وهي تدعم Dolby Vision وHDR10 وتتمتع بنظام إدارة ألوان على مستوى نظام iOS بالكامل يقدم أفضل دقة ألوان في المجال. كما يتميز iPhone XsوiPhone Xs Max بنسبة تباين بمقدار مليون إلى واحد، مع درجة سطوع مدهشة وعرض أكثر واقعية لدرجات اللون الأسود، بينما توفر نطاقاً ديناميكياً أكبر بنسبة 60 بالمئة في صور HDR . كما يقدم iPhone Xs Maxتجربة غامرة أكثر مع أكثر من ثلاثة ملايين بكسل في الفيديو والأفلام والألعاب، مقدماً الشاشة الأكبر في iPhone على الإطلاق في حجم أصغر من iPhone 8 Plus.

ينضم شريط مصنوع من درجة الستانلس ستيل المستخدمة في الأدوات الجراحية باللون الذهبي إلى اللونين الفضي والرمادي الفلكي. كما توفر إمكانية تشغيل الستيريو الأوسع نطاقاً تجربة صوتية غامرة للحواس. ويشملالتصميم الزجاجي الأمامي والخلفي الزجاج الأكثر متانة في أي هاتف ذكي على الإطلاق، مع مقاومة مُحسّنة للخدش، بينما يسمح السطح الزجاجي الخلفي بشحن لاسلكي أسرع. ويصل iPhone Xs وiPhone Xs Max إلىمستويات جديدة من مقاومة الطرطشة والماء، حيث يقعان ضمن تصنيف IP68 لمقاومة الماء لأقصى عمق 2 متر لغاية 30 دقيقة، ويقاومان أيضاً انسكاب السوائل اليومية مثل القهوة والشاي والصودا.2

شريحة A12 Bionic والجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine

شريحة A12 Bionic التي صممتها Apple هي الشريحة الأذكى والأقوى في أي هاتف ذكي، وتتميز بأول شريحة بتكنولوجيا 7 نانومتر في أي هاتف ذكي تقدم أداءً يتصدر المجال في تصميم أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.تأتي شريحة A12 Bionic ببنية fusion سداسية النوى مع نواتي أداء أسرع بما يصل إلى 15 بالمئة، وأربع نوى كفاءة أكثر كفاءة بما يصل إلى 50 بالمئة، ووحدة معالجة رسومات غرافيك رباعية النوى أسرع بما يصل إلى 50بالمئة، ومعالج إشارة صور (ISP) قوي من تصميم Apple، وأداة ترميز فيديو، والمزيد. كما تأتي وحدة التحكم في التخزين الأسرع بسعة تخزين تصل إلى 512GB في جهاز iPhone. وتجتمع هذه الميزات لتفتح الطريق أمامتجارب جديدة في الألعاب والتصوير وتعديل الفيديو والتطبيقات التي تتطلب أداء رسومات قوياً. وعلى الرغم من هذه القوة الفائقة، لا يزال iPhone Xs يقدم 30 دقيقة أكثر من الاستخدام مقارنة بجهاز iPhone X، ويقدمiPhone Xs Max ساعة ونصف أكثر من جهاز iPhone X، بين عمليات الشحن.

صُمم الجيل الجديد من المحرك العصبي Neural Engine لتقديم التعلّم الآلي المتطور في كل شيء، بدءاً من التصوير ووصولاً إلى الواقع المعزز. يسمح له تصميم جديد ثماني النوى بإكمال ما يصل إلى 5 تريليون عملية بالثانيةمقارنة بستمئة مليار عملية في شريحة A11 Bionic. يسمح هذا بإمكانيات جديدة مثل تكنولوجيا أسرع لاكتشاف الأسطح في واجهة ARKit وميزات جديدة تستخدم التعلّم الآلي الفوري. وللمرة الأولى تمت توسعة نطاق عملالمحرك العصبي Neural Engine ليشمل منصة Core ML، ما يُمكِّن المطورين من تصميم تطبيقات تستغل هذا المحرّك فائق الكفاءة للتعلّم الآلي. تعمل واجهة Core ML على المحرك العصبي Neural Engine في شريحةA12 Bionic بسرعة أكبر بما يصل إلى تسع مرات مقارنة بشريحة A11 Bionic، وتستهلك ما يصل إلى عُشر الطاقة.

 

نظام كاميرا 12MP مزدوجة غير مسبوق

يستمر iPhone Xs في تقديم ابتكارات في عالم التصوير لم تكن ممكنة في السابق على iPhone، حيث تدخل عليه تحسينات كبيرة على أحدث تقنيات التصوير التي يمكن للجميع استخدامها، مثل عمليات تجزيء العُمق المتطورةباستخدام المحرك العصبي Neural Engine، وميزة HDR الذكية التي تسمح بالتقاط صور بناطق ديناميكي عالٍ وتفاصيل أكبر، وجودة مطوّرة لتأثير بوكيه في الصور بنمط بورتريه، وعُمق مجال تصوير قابل للتعديل في تطبيقالصور.

يتميز نظام الكاميرا 12MP المزدوجة بتثبيت بصري مزدوج للصور مع تكبير/تصغير بصري 2x، بينما يشمل مستشعراً جديداً بضعف السرعة. وتسمح ميزة HDR الذكية بصور مع مزيد من تفاصيل الإضاءة والتظليل. كما تعملالبكسلات الأكبر والأعمق على جعل الصور أقرب ما يمكن إلى الواقع مع أداء أفضل في الإضاءة الخافتة.

تتيح عمليات تجزيء مطوّرة للعمق في نمط بورتريه بصور بورتريه أكثر تطوراً مع تأثير بوكيه على غرار الصور الاحترافية. كما تسمح ميزة ضبط العمق الجديدة للمستخدمين بضبط عمق مجال التصوير بشكل ديناميكي في تطبيقالصور أثناء المعاينة الفورية3 وبعد التقاط الصورة أيضاً مع تأثير غشاوة جميل في الخلفية. يتوفر أيضاً نمط بورتريه مع ميزة ضبط العمق في كاميرا TrueDepth من أجل صور السيلفي، التي تشمل رسوم Memoji ودعم التتبعالأسرع للوجه من أجل تطبيقات الجهات الخارجية التي تستخدم ARKit.

يقدم iPhone Xs وiPhone Xs Max أفضل جودة في تسجيل الفيديو في أي هاتف ذكي. تسمح البكسلات الأكبر والمستشعر الأكبر والأسرع بأداء أفضل في الإضاءة الخافتة وتثبيت فيديو أفضل، بالإضافة إلى نطاقديناميكي موسع لمزيد من تفاصيل الإضاءة والتظليل في أنماط الفيديو مع معدل يصل لغاية 30 إطاراً في الثانية. كما يستطيع المستخدمون استخدام الميكروفونات الأربعة المدمجة لتسجيل صوت ستيريو وتحقيق الاستفادة القصوىمن تسجيلات الفيديو.

تكنولوجيا متطورة

ميزة Face ID هي طريقة التحقق بالتعرّف على الوجه الأكثر أماناً في أي هاتف ذكي، وقد أصبحت الآن أسرع. تستخدم كاميرا TrueDepth تكنولوجيا دقيقة لاستشعار العمق تتخطى الإمكانيات والأمان التي توفرها ماسحاتالوجوه ثنائية الأبعاد، وهي تسمح للمستخدمين بفتح قفل iPhone، واستخدام Apple Pay، والوصول إلى التطبيقات الآمنة، والعديد من الميزات الأخرى، كل ذلك بمجرد لمحة.

كما يقدم iPhone Xs وiPhone Xs Max شبكة LTE من فئة Gigabit من أجل سرعات تنزيل أكبر4، إضافة إلى شرائح SIM مزدوجة5 من خلال استخدام شريحة nano-SIM وشريحة eSIM رقمية.

مع نظام iOS 12

يأتي iPhone Xs وiPhone Xs Max بنظام iOS 12، نظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم. يقدم نظام iOS 12 تجارب جديدة للواقع المعزز، ويساعد الناس على إعادة اكتشاف الصور ومشاركتها، ويجعل التواصلأكثر تعبيراً ومرحاً مع رسوم Animoji وMemoji جديدة. كما تساعد ميزة مدة استخدام الجهاز العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام أجهزة iOS وإدارته، بينما تمنح اختصارات Siri أي تطبيق إمكانية العمل معSiri مع ميزات أمان جديدة تساعد في حماية المستخدمين من تتبعهم على الويب.

الأسعار والتوفر

  • سيتوفر iPhone Xs وiPhone Xs Max بموديلات بسعة 64GB و256GB و512GB بالألوان الرمادي الفلكي، والفضي، واللون الذهبي الجديد، بسعر يبدأ من AED 4,229 وAED 4,649، على التوالي، منapple.com وفي تطبيق Apple Store وفي متاجر Apple Store، كما يتوفر من خلال موزعي Apple المعتمدين وبعض شركات الاتصالات (قد تختلف الأسعار).
  • من خلال برنامج ترقية iPhone، يستطيع العملاء في الولايات المتحدة الحصول على iPhone Xs وiPhone Xs Max بالإضافة إلى حماية من خلال باقة AppleCare+، كما يستطيعون اختيار شركة الاتصالات (مندون الحاجة إلى عقد خدمة متعدد السنوات)، وتتوفر لهم إمكانية التحديث إلى iPhone جديد كل عام.
  • يتوفر برنامج ترقية iPhone لهاتفي iPhone Xs وiPhone Xs Max عبر apple.com ومتاجر Apple Store في الولايات المتحدة من خلال دفعات شهرية تبدأ من $49.41 و$54.08، على التوالي. يستطيع عملاءبرنامج ترقية iPhone البدء بالإعدادات التجهيزية قبل بدء الطلب المسبق لجهازي iPhone Xs وiPhone Xs Max عبر تطبيق Apple Store حتى الساعة الرابعة مساءً بتوقيت PDT يوم الخميس، 13 سبتمبر.
  • سيكون بإمكان العملاء طلب iPhone Xs وiPhone Xs Max مسبقاً بدءاً من يوم الجمعة، 14 سبتمبر، وسيبدأ توفر الأجهزة يوم الجمعة، 21 سبتمبر في أكثر من 30 بلداً ومنطقة تشمل أستراليا، والنمسا، وبلجيكا،وكندا، والصين، والدنمارك، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وغيرنسي، وهونغ كونغ، وأيرلندا، وجزيرة مان، وإيطاليا، واليابان، وجيرسي، ولوكسمبورغ، والمكسيك، وهولندا، ونيوزيلندا، والنرويج، والبرتغال، وبورتوريكو، والمملكةالعربية السعودية، وسنغافورة، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، وتايوان، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وجزر فيرجن الأمريكية.
  • سيتوفر iPhone Xs وiPhone Xs Max في أكثر من 25 بلداً ومنطقة تشمل أندورا، وأرمينيا، والبحرين، وبلغاريا، وكرواتيا، وقبرص، وجمهورية التشيك، وإستونيا، وجورجيا، واليونان، وغرينلاند، والمجر، وأيسلندا،والهند، وكازاخستان، والكويت، ولاتفيا، وليختنشتاين، وليتوانيا، ومالطا، وموناكو، وعمان، وبولندا، وقطر، ورومانيا، وروسيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا، وجنوب إفريقيا بدءاً من يوم الجمعة، 28 سبتمبر.
  • تشمل الاكسسوارات من تصميم Apple حافظات من السيليكون والجلد بمجموعة من الألوان، وستتوفر بسعر AED 169، بينما ستتوفر المحفظة الجلدية لجهازي iPhone Xs وiPhone Xs Max بسعر AED 419.
  • مع برنامج Apple Giveback، يستطيع العملاء في الولايات المتحدة استبدال جهازهم مستوفي الشروط مقابل بطاقة هدايا Apple Store أو مقابل استرداد مبلغ من عملية الشراء. إن لم يكن الجهاز مستوفياً شروطالحصول على رصيد من المتجر، ستقوم Apple بإعادة تدويره مجاناً.
  • سنعرض على كل عميل يشتري iPhone Xs وiPhone Xs Max من Apple الإعداد الشخصي المجاني في المتجر أو عبر الإنترنت لمساعدتهم في تخصيص iPhone من خلال إعداد الإيميل وعرض تطبيقات جديدةعليهم من متجر App Store، والمزيد.
  • من يريد معرفة المزيد أو الارتقاء بمعرفته حول iPhone Xs أو iPhone Xs Max أو iOS 12 يستطيع التسجيل في جلسات Today at Apple المجانية عبر apple.com/today.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ومازال القيطع يسير خلف الراعي

    شاشة LCD , هذا غير انها بدقة HD … هذة التقنية والدقة تتوفر على اجهزة بالسوق لا تتجاوز سعرها 500 ريال سعودي
    كاميرا احادية وسعر الهاتف يتجاوز 3000 الف ريال
    حواف الشاشة عريضة لدرجه الي يشوفه ماسكه يتخيل انك مركب لك جراب سميك
    لا يشمل كرتون الجهاز شاحن سريع , مع العلم حتى لو اشتريت الشاحن السريع الي بقيمة 200 ريال لن يقوم بشحن الجهاز بالسرعه التي تتنافس فيها هواتف اندرويد

زر الذهاب إلى الأعلى