أخبار

لينوفو تشهد انخفاضا في حجم المبيعات بقطاع الهواتف الذكية

لقد اعتادت شركة لينوفو الحصول على أخبار سارة دائما بشأن مبيعاتها وأرباحها المالية إلا أنها تأثرت هي الأخرى بالركود الذي أصاب سوق الهواتف الذكية حيث تعرض قطاع الهواتف في لينوفو لخسائر تقدر بـ 112 مليون دولار نظرا لانخفاض المبيعات بنسبة 233%.

ورغم استمرار لينوفو كرائد لصناعة الهواتف الذكية في الصين لفترة ليست ببعيدة وتحقيق نسبة مبيعات هائلة من الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية لكن ظهور علامات تجارية جديدة مثل هواوي وفيفو كان له أثر كبير على حجم مبيعاتها.

وبالعودة إلى ثلاث سنوات سابقة , نجد أن لينوفو قامت بشراء العلامة التجارية موتورولا من قوقل في مقابل 3 بيليون دولار وذلك خلال انتعاش قطاع الهواتف الذكية لديها لكن الكثير قد تغير خلال هذه المدة. ورغم الارتفاع الطفيف في مبيعات أجهزة الكمبيوتر بنسبة 2% إلا أن خطة البيع لدى لينوفوو لا تسير على ما يرام.

وفي تصريح لوكالة أنباء رويترز، أكد المدير التنفيذي للشركة أنه يتم حاليا إعادة تشكيل الفريق بقيادة رئيس جديد آملا في الوصول إلى توازن بين مبيعات الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر بحيث تصبح ” الهواتف الذكية نشاطا أساسا بجانب أجهزة الكمبيوتر”.

ولحسن الحظ أن أجهزة الكمبيوتر لا تزال تحقق نسبة جيدة من المبيعات وخاصة ما يُباع منها لمؤسسات الأعمال. لكن الشركة بحاجة إلى العمل على تحسين هاتفي Phab 2 وMoto Z حتى يمكن استعادة المشجعين لهذه العلامة التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى