أخبار

ماذا نتوقع من الشركات التقنية خلال مؤتمر MWC 2017

تتجه أنظار العالم خلال الأيام القليلة القادمة إلى المؤتمر العالمي للجوال 2017 المقرر إقامته خلال يوم الأحد القادم في برشلونة، ويشهد ذلك المؤتمر كل عام الكشف عن أحدث الهواتف الذكية والتقنيات الحديثة من مختلف الشركات التقنية.

وخلال المقال سنستعرض سوياً ما نتوقعه خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017 من الشركات التقنية المختلفة، حيث من المقرر أن يستمر المؤتمر حتى يوم 3 مارس.

  • شركة بلاك بيري/TCL

خلال معرض CES ظهر هاتف Mercury خلال الشهر الماضي وحينها أشارت شركة TCL التي تمتلك ترخيص صناعة هواتف بلاك بيري أنه سيتم الإفراج عن الهاتف بشكل رسمي خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، ولمعرفة مزيد من التفاصيل حول هاتف بلاك بيري القادم يمكنك الاطلاع على مقال الكشف عن هاتف BlackBerry Mercury بنظام أندرويد نوجا وشاشة منحنية.

  • شركة HTC

أكدت شركة HTC أنها بصدد اطلاق هاتف ذكي جديد بمعالج Snapdragon 835 خلال العام الجاري ولكن لن يتم الاعلان عنه خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، وخلال مؤتمر CES كشفت الشركة عن سلسلة هواتف U وربما سنحصل على مزيد من التفاصيل حول تلك الهواتف خلال المؤتمر العالمي للجوال، ومن المنتظر أيضاً أن تعلن الشركة عن أحد المنتجات ذات الصلة بالواقع الافتراضي.

  • شركة هواوي

أعلنت شركة هواوي أنها تستعد لإطلاق هاتفها الذكي الجديد P10 خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017 ولم تتوافر الكثير من المعلومات حول الهاتف ولكن من المتوقع أن يضم كاميرا خلفية مزدوجة وأقرب في تصميمه إلى هاتف P9.

  • شركة لينوفو / موتورولا

من المتوقع أن تقوم شركة لينوفو بالكشف رسمياً عن الهاتفين Moto G5 و G5 Plus خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، ولمعرفة مزيد من التفاصيل حول الهاتفين يمكنك الاطلاع على مقال هاتف Moto G5 قادم بشاشة 5 انش ورام 4 قيقابايت.

  • شركة LG

حظيت شركة LG اهتمام العديد من التقارير الإعلامية مؤخراً وذلك بفضل هاتفها الذكي الجديد G6 المقرر إطلاقه بشك رسمي خلال المؤتمر العالمي للجوال، ومن المقرر أن يأتي الهاتف بميزة مقاومة الماء مع بطارية قابلة للإزالة، ولمزيد من المعلومات حول الهاتف يمكنك الاطلاع على مقال كل ما نعرفه حتى الآن حول هاتف LG G6.

  • شركة نوكيا/HMD

لم يعد الأمر سراً أن شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا تستعد منذ فترة طويلة للمؤتمر العالمي للجوال 2017، وكشفت الشركة منذ فترة قصيرة عن هاتفها الذكي Nokia 6، ومن المتوقع أن تفرج الشركة عن 3 أو 5 هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل أندرويد.

  • شركة أوبو

نجحت شركة أوبو في أن تصبح اسم مألوف للغاية في جميع أنحاء العالم، فقد تمكنت في أن تصبح أكبر بائع في سوق الهواتف الذكية في عام 2016، وأكدت الشركة مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال وإطلاقها ميزة التكبير البصري 5x وهي تقنية جديدة قد يتم دمجها في الكاميرات، كما يمكن اطلاق بعض الهواتف الذكية خلال المؤتمر.

  • شركة سامسونج

عانت شركة سامسونج خلال الفترة الماضية العديد من المشكلات نتيجة احتراق الجالكسي نوت 7، وانتشرت العديد من التسريبات حول هاتفها الجديد الجالكسي اس 8 وبعد أن كان من المتوقع الافراج عنه خلال المؤتمر العالمي للجوال تم تأجيل الموعد، ولكن من جانبها أكدت الشركة الكورية حضورها المؤتمر والكشف عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 وتشير التسريبات أن الجهاز يضم شاشة بحجم 9.6 إنش ومعالج Snapdragon 820.

  • شركة سوني

أكدت شركة سوني حضورها المؤتمر العالمي للجوال 2017 وتشير التوقعات أن تقوم الشركة بالكشف عن هاتف Xperia X2 وتم الكشف عن سلسة هواتف X خلال المؤتمر العالمي للجوال 2016.

ومتوقع كذلك أن يتم اطلاق الإصدار النهائي من المساعد الشخصي اكسبيريا ايجنت والذي يمكنه التحكم الكامل بالمنزل ، ويمكنك الإطلاع على معلومات عنه من هنا .

  • شركة ZTE

أعلنت شركة ZTE عن عزمها الكشف عن هاتف ذكي جديد يدعم شبكات LTE مع إمكانية تصوير لقطات بتقنية الواقع الافتراضي 360 درجة مع تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، كما تعتزم الشركة اطلاق أول ساعتها الذكية والتي تعمل بنظام التشغيل الجديد  Android Wear 2.0.

ولم تكشف شركة LeEco بعد عن نيتها في حضور المؤتمر والكشف عن أي أجهزة تقنية جديدة، أما شركة شاومي فقد أعلنت أنها لن تكون حاضرة خلال المؤتمر وقد اكتفيت بالإعلان عن هاتف Mi5 خلال المؤتمر العالمي للجوال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى