أخبار

مايكروسوفت تؤكد أن متصفح كروم يؤثر على البطارية في ويندوز 10 بعكس متصفحها إيدج

إن الحديث عن عمر البطارية والعوامل التي تؤدي إلى استنزافها بشكل واضح هو أمر نسبي إذ أنه من الصعب تحديد هذه العوامل بصورة دقيقة قابلة للاختبار والقياس نظرا لتداخل كثير من المتغيرات.

لكن يمكننا القول بأن عمر البطارية هو أمر هام للغاية ويستحق بذل المزيد من الجهد في ضبط أي عنصر يمكنه المساعدة في توفير المزيد من الساعات والدقائق على أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

تأتي متصفحات الإنترنت في مقدمة العوامل التي تؤدي إلى استنزاف الطاقة في بطارية الكمبيوتر المحمول وذلك بما تمتلكه من ذاكرة وصول عشوائي ضخمة والشركات المُصنعة على علم بذلك.

حيث قامت شركة مايكروسوفت العام الماضي باختبار عمر البطارية عن طريق استبدال متصفح كروم بمتصفح إيدج الجديد. ثم استجابت قوقل لهذا التحدي باستبدال النسخة القديمة من كروم بالإصدار الأحدث ثم عادت مايكروسوفت إلى المقارنة مرة أخرى.

الآن، أعادت مايكروسوفت إثارة هذه المشكلة باستخدام فيديو يقدم أحدث إصدار من متصفح مايكروسوفت إيدج المضمن في Creators update الجديد من ويندوز 10 في مقابل قوقل كروم وفايرفوكس و اختبارها على 3 أجهزة Surface متطابقة، واستمرت البطارية في العمل لمدة 7 ونص عند تشغيل متصفح فايرفوكس، 9 ساعات مع متصفح كروم بينما استمرت لمدة 12 ساعة ونصف مع متصفح مايكروسوفت إيدج.

كما قامت مايكروسوفت بشرح الاختبار بطريقة أكثر تفصيلا باستخدام اختبار مفتوح المصدر من مايكروسوفت يسمى اختبار كفاءة المتصفح أو Browser Efficiency Test الذي أوضح أن متصفح إيدج يستهلك طاقة أقل من كروم بنسبة 31%، أقل 44% من فايرفوكس.

لا تزال هذه الادعاءات من مايكروسوفت قوية ولديها ما يثبت أن كروم وفايرفوكس ليسوا حريصين على عمر البطاريات لكننا بانتظار فيديو آخر من قوقل للرد على ذلك.

 

 

https://youtu.be/2wOz9MuwERs

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى