أخبار

مايكروسوفت تراهن على عمر البطارية في أجهزة اللابتوب الجديدة المدعومة بمعالج سنابدراقون 835

كشفت شركة مايكروسوفت العام الماضي للمرة الأولى عن خططها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز 10 وتدعم العمل مع معالجات بمعمارية ARM وذلك بالشراكة مع كوالكوم.

وسوف يتم jbmdv هذه الأجهزة الجديدة بمعالج سنابدراقون 835 من كوالكوم  المبني على معمارية ARM وسيدعم هذا المعالج العمل مع التطبيقات المعتادة لسطح المكتب بفضل محاكي النظام في ويندوز 10.

وبينما وعدت كوالكوم وعدت بتقديم هذا المعالج لأجهزة اللابتوب من شركات مثل Asus و HP و Lenovo قبل نهاية العام الجاري لكننا لم نسمع الكثير عنه حتى الآن، ومن الواضح أن عمر البطارية في ظل استخدام هذا النوع من المعالجات سوف يكون نقطة بيع رئيسية.

وقد أفصحت مايكروسوفت وكوالكوم عن بعض التلميحات عما يمكن توقعه من أجهزة اللابتوب الجديدة المدعومة بمعالجات ARM وذلك أثناء فعاليات قمة كوالكوم 4G/5G Summit المنعقدة في هونج كونج هذا الأسبوع. وتفيد تقارير من مصادر موثوقة أن كوالكوم لا تزال ملتزمة بإطلاق المعالجات لهذه الأجهزة الجديدة مع نهاية هذا العام.

وتقدم مايكروسوفت وعودًا للمستخدمين بأن بطارية الجهاز الجديد ستعمل لعدة أيام بشحنة كاملة واحدة وهو ما يعد تطوير لنموذج جديد من عمر البطارية التي يتم استخدامها بشكل يومي دون الحاجة للشحن.

ويوضح بيت برنارد -مدير البرمجيات- في شركة مايكروسوفت أن هذه الأجهزة المدعومة بمعالجات بمعمارية ARM ستغير قواعد اللعبة في قطاع أجهزة الكمبيوتر المحمولة وربما يكون ذلك عوضًا عن الفشل الذي لحق بأجهزة ويندوز RT المدعومة من ARM والتي وعدت مايكروسوفت سابقًا بعمر بطارية كبير لها وتأمل الشركة في عدم التعرض لهذه التجارب السيئة مرة أخرى.

والآن نحن بانتظار سماع المزيد عن خطط مايكروسوفت للإعلام عن أجهزة ويندوز 10 الجديدة التي ستعمل بمعالجات ARM ونوعية الأداء الذي ستقدمه في العمل مع تطبيقات سطح المكتب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى