أخبار

متصفح قوقل كروم يتلقى تحديث لدعم تقنية WebGL 2.0 في عرض رسوم 3D

هل سبق ولاحظت أثناء استخدامك لمتصفح قوقل كروم مؤخرا ، عرض رسوم الويب ثلاثية الأبعاد بشكل أفضل؟. بالطبع إن الأمر لا يقتصر عليك فقط، حيث كشفت قوقل عن أن إصدار كروم 56 والإصدارات الأحدث تدعم الآن معيار WebGL 2.0.

معيار WebGL 2.0 هو محرك خاص بعرض الرسوم ثلاثية الأبعاد لمتصفح الإنترنت، لذا عليك أن ترى الآن أداء أسرع في عرضها على متصفح كروم بالإضافة إلى أنواع جديدة من التأثيرات البصرية مثل تلك الموجودة في التمثيل البياني لرسم الخرائط.

الأهم من ذلك، أنه يسير الآن على نفس المستوى مع مواصفات برنامج OpenGL ES 3 التي نراها في أحدث ألعاب الموبايل. فمن الممكن الآن الاستمتاع بألعاب هاتفك المفضلة لديك على كروم دون أن تفقد تفاصيلها الرسومية.

لابد أن نرى هذا التحديث في جميع الإصدارات المكتبية الأحدث من المتصفح، ومن المتوقع وصوله قريبا إلى أجهزة الأندرويد. ولا يعد الأمر حديثا تماما بالنسبة لك إذا سبق لك التعامل مع متصفحي فايرفوكس وأوبرا اللذان يدعمان تقنية WebGL 2.0.

إلا أن الحصة الكبيرة التي يستحوذ عليها متصفح كروم والتي وصلت مع أواخر فبراير إلى 58.5 من إجمالي المتصفحات المستخدمة، يجعل هذا التحديث إضافة كبيرة. ليس فقط لأنه يزيد من احتمالات رؤية المستوى القادم من الرسوم ثلاثية الأبعاد على شبكة الإنترنت، لكنه يعطي للمبدعين حافزا للاستفادة من هذه الميزة الإضافية في عرض التأثيرات البصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى