بيانات صحفية

“مذكرة تفاهم” بين الاتحاد السعودي للأمن السيبراني و VirtuPort

وقع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عبر الإنترنت (SFCSP) اليوم الأحد مذكرة “تفاهم” مع شركة “فيرتشو بورت” المتخصصة في الأمن السيبراني VirtuPort، لتعزيز الجهود التعاونية بين الطرفين والخدمات ذات الصلة المتعلقة بالمشاورات، والتدريب، والمنتجات الدراسية.

ووقع “مذكرة التفاهم” بالنيابة عن معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود بن عبدالله القحطاني، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ومن الشركة الرئيس التنفيذي لـ “فيرتشو بورت” المهندس سامر عمر.

وقد صرح معالي المستشار رئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة الأستاذ سعود القحطاني أن مثل هذه الاتفاقيات توفر فرصاً تدريبية وتطويرية لأعضاء الاتحاد تسهم في زيادة الوعي والمعرفة, وتقييم القدرات البشرية في مجال الأمن السيبراني.

 

دعم المواهب المحلية

وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين، مشاركة VirtuPort في أنشطة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عبر الإنترنت (SFCSP) بما في ذلك “المؤتمرات، وورش العمل، والمسابقات”، وتوفير المناهج الدراسية المتعلقة بالأمن السيبراني.

 

ومن بنود مذكرة التفاهم تسهيل VirtuPort لوصول المتدربين السعوديين للمواد التدريبية عبر الإنترنت، ومنتجاتها المحددة وتراخيص البرامج والأدوات والموارد الأخرى بغرض الاستخدام الأكاديمي، وتوفير بيئة تدريبية ملائمة لجذب وتطوير المواهب المحلية في مجالات خبرة الطرفين، وتشجيعهم للحصول على الشهادات المهنية، بالإضافة إلى دعم وتوجيه المتخصصين والمطورين والمبتكرين في مجال تكنولوجيا المعلومات الذين لديهم اهتمام بمجالات خبرة الطرفين.

 

الجدير بالذكر، أن الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة عبر الإنترنت (SFCSP)  مؤسسة وطنية تحت مظلة اللجنة الأولمبية السعودية، ويسعى إلى بناء قدرات ملية واحترافية في مجال الأمن السيبراني وتطوير البرمجيات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، للوصول بالمملكة العربية السعودية إلى مصاف الدول المتقدمة في صناعة المعرفة التقنية الحديثة.

 

فيما تعمل شركة VirtuPort للأمن السيبراني وفق ثلاثة خطوط رئيسية، من خلال أحداث وأنشطة الأمن السيبراني كمؤتمر الشرق الأوسط وشمال افريقيا السنوي لأمن وحلول المعلومات (MENA ISC)، وفعاليات الهاكاثون المصاحبة لها، والأمن المعلوماتي الرقمي (Cyber) والخدمات والحلول الاستشارية الأمنية المعلوماتية

 

التأهل النموذجي بمؤتمر وهاكاثون أمن المعلومات 2018

 

الجدير بالذكر أن VirtuPort تخطط على عقد مسابقة هاكاثون في مؤتمر أمن المعلومات 2018 على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هذا العام، بالإضافة إلى إطلاق عدد من الفعاليات والمسابقات المتخصصة في الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية.

 

كما تخطط لاستضافة مسابقة هاكاثون إقليمية مع الفرق الإقليمية المنافسة بحلول عام 2020، وسيقدم مؤتمر وهاكثون أمن المعلومات على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيئة نموذجية لمدينة ذكية للمساعدة في التعرف على مواهب الأمن السيبراني وتعزيزها، وتكمن أهميته انه يسمح لكل المنافسين والمراقبين بالتعرف البصري على الآثار المترتبة على الانتهاك الإلكتروني على مختلف التطبيقات والشبكات مثل ICS / SCADA وأجهزة الـ IoT،  وسيساعد ذلك في التشديد على خطورة الانتهاك السيبراني من خلال إظهار تحطم الطائرات النموذجية ، و توقف الخدمات العامة.

 

وأشار سامر أن العديد من الدراسات الاستقصائية الدولية تؤكد بأن العجز في مجال الأمن السيبراني سيصل بين 2.5-3.5 مليون وظيفة شاغرة في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2021

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى