تقارير ومقالات

مقارنة بين مواصفات وتصميم الجالكسي نوت 8 والجالكسي اس 8 بلس

أطلقت شركة سامسونج منذ قليل أحدث هواتفها الذكية الجالكسي نوت 8، والذي يضم مجموعة من المميزات التي تجعله منافس قوي في سوق الهواتف الذكية، وخلال المقال سنتعرف على أهم المواصفات الخاصة بكل من الجالكسي نوت 8 وهاتف سامسونج الذي تم الكشف عنه منذ شهور معدودة الجالكسي اس 8 بلس، ويتفق الهاتفين في العديد من المواصفات التقنية ولكن يتفوق الجالكسي نوت 8 على الجالكسي اس 8 بلس في الكاميرا الخلفية المزدوجة والميزات الخاصة بها بالإضافة إلى القلم الذكي S Pen.

وهناك العديد من المواصفات المتشابهة بين الهاتفين ولكن هل عليك شراء الجالكسي اس 8 بلس الذي تم إطلاقه من 6 شهور أم تشتري الجالكسي نوت 8 بقلمه الذكي S Pen، وخلال المقارنة سوف نساعدك على اتخاذ القرار بين اثنين من أهم الهواتف الذكية المطروحة حالياً في سوق الهواتف الذكية.

ويمكننا المقارنة بين مواصفات كلا الجهازين فيما يلي:

  • التصميم:

تصميم الجالكسي نوت 8 لم يختلف كثيراً عن تصميم الجالكسي اس 8 بلس فالهاتفين يضمان هيكل معدني مع شاشة Infinity  مع واجهة خلفية منحنية من الخلف، ولكن تختلف الواجهة الخلفية في الجالكسي نوت 8 لكونه يضم كاميرا خلفية مزدوجة بينما يضم الجالكسي اس 8 كاميرا خلفية واحدة.

  • الأبعاد والوزن:

أبعاد الجالكسي اس 8 بلس 159.5 في 73.4 في 8.1 ملم بينما تكون أبعاد الجالكسي نوت 8 أكبر فهي 162.5 في 74.8 في 8.6 ملم، أما من ناحية الوزن فوزن الجالكسي نوت 8 يقدر بـ 195 غرام بينما الجالكسي اس 8 بلس فيكون أخف وزن حيث يزن 173 غرام.

  • قارئ بصمات الأصابع:

إذا كنت من هؤلاء المستخدمين الذين كان لديهم آمال أن تقوم شركة سامسونج بنقل قارئ بصمات الأصابع في الجالكسي نوت 8 في الواجهة الأمامية مدمجة في زر الشاشة الرئيسي فإن آمالك قد خابت، فقارئ بصمات الأصابع لا يزال في الهاتفين قريب من الكاميرا الخلفية وهو مكان سيء للغاية نتيجة قربه من الكاميرا الخلفية.

  • مقاومة الماء والغبار:

يتميز كلا الهاتفين بمقاومتها للماء والغبار بمعيار IP 68.

  • الشاشة:

الجالكسي نوت 8 يضم شاشة أكبر من الجالكسي اس 8 حيث يأتي الجالكسي نوت 8 بشاشة بحجم 6.3 إنش بينما الجالكسي اس 8 بلس بشاشة بحجم 6.2 إنش وكلاهما من Super AMOLED ويتفق الهاتفين في دقة الشاشة 1440 في 2960 بيكسل.

  • المعالج:

الجالكسي اس  8 بلس يضم معالج Snapdragon 835 وهو ذات المعالج الذي تم استخدامه في الجالكسي نوت 8.

  • ذاكرة الوصول العشوائي والذاكرة الداخلية:

ذاكرة الوصول العشوائي (رام) في الجالكسي نوت 8 تقدر بـ 6 قيقا بايت وهي أعلى من ذاكرة الوصول العشوائي في الجالكسي اس 8 بلس والذي يضم ذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت، ذاكرة التخزين الداخلية في الجالكسي نوت 8 تأتي بخيارات متنوعة بحجم 64/128/256 قيقابايت بينما الجالكسي اس 8 بلس يأتي بذاكرة تخزين داخلية 64 فقط وكليهما يدعمان بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 قيقابايت.

  • نظام التشغيل:

الهاتفين يعملان بنظام التشغيل أندرويد 7 نوجا.

  • مواصفات الكاميرا الخلفية والأمامية:

 

الجالكسي نوت 8 يضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميقابيكسل لكل مستشعر بينما الجالكسي اس 8 بلس يحتوي على كاميرا خلفية بمستشعر واحد بدقة 12 ميقابيكسل، وتتفوق كاميرا الجالكسي نوت 8 على كاميرا الجالكسي اس 8 بلس حيث تضم مجموعة من الميزات من أهمها تثبيت الصورة والذي تعني أن الصور ومقاطع الفيديو الخاص بك لن تعاني من الضبابية على الإطلاق، كما أن كاميرا الجالكسي نوت 8 تضم زوايا واسعة عن التي توفرها لك عدسات الجالكسي اس 8 بلس بالإضافة إلى ميزة Live Focus والتي تشبه ميزة Portrait Mode في الأيفون 7 بلس والتي تعمل على تشويش الخلفية مع التركيز على العنصر المراد تصويره، والكاميرا الأمامية في الهاتفين لم تتغير فهي بدقة 8 ميقابيكسل.

  • سعة البطارية:

بطارية الجالكسي نوت 8 بسعة 3300 ميلي أمبير/ ساعة بينما بطارية الجالكسي اس 8 بلس 3500 ميلي أمبير/ساعة.

  • قلم S Pen:

الجالكسي نوت 8 يضم قلم ذكي S Pen بينما لا يوجد قلم ذكي في الجالكسي اس 8 بلس.

  • الخيارات اللونية:

يتوفر الجالكسي اس 8 بلس بخيارات لونية: الفضي، اللون الرمادي، اللون الذهبي، اللون الأزرق إلى جانب اللون الأسود بينما الجالكسي نوت 8 فيتوفر باللون الأسود، الرمادي، والأزرق.

  • السعر:

سعر الجالكسي إس 8 بلس حوالي 825 دولار بينما لم يتم تحديد سعر الجالكسي نوت 8 بعد ولكن تشير التوقعات أنه لن يقل عن 900 دولار.

الخلاصة:

إذا كنت تبحث عن شاشة أكبر نسبيًا مع قلم ذكي S Pen وكاميرا خلفية مزدوجة وبمواصفات تقنية مميزة فإن الجالكسي نوت 8 هو الخيار الأمثل لك، فإذا كانت الاختلافات السابقة كافية لتشجيعك على شراء الجالكسي نوت 8 بدلاً من الجالكسي اس 8 بلس مع ارتفاع السعر بين الهاتفين في الخيارين مطروحان أمامك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى