أخبار

نتفليكس يدعم الآن متصفح فايرفوكس على لينكس

جرت العادة لدى مستخدمي لينكس أن يقوموا بتشغيل مقاطع الفيديو مباشرة من موقع نيتفليكس على متصفح قوقل كروم فقط، لكن يتوافر لديهم خيار جديد الآن وهو توافق خدمة البث من نتفليكس مع منصة فايرفوكس.

كما كان يتوجب على المستخدمين خلال فترة من فترات استخدام نتفليكس التأكد من دعم إصدار كروم لملحق تشفير الوسائط (EME) حتى يمكنهم الاستفادة من خدمات الموقع.

بالطبع، كانت تتوافر لدى مستخدمي لينكس خداع الموقع بأنهم يقومون باستخدام كروم رغم استخدامهم لفايرفوكس فعلا وهو أمر يسير للغاية بالنسبة لأي شخص يمتلك جهاز يعمل بهذا النظام. إلا أنه وفقا للتحسينات الجديدة، فلن يكون مستخدم لينكس مضطرا للاعتماد على مزيد من الخطوات الإضافية لتشغيل نتفليكس على متصفح موزيلا.

حيث توفر هذه التحسينات ميزة عدم إضافة أي برنامج مساعد على المتصفح لتشغيل الخدمة وبالتالي فلن يكون المستخدم بعد الآن مضطرا لاستيراد الحقوق الرقمية (DRM) من قوقل كروم كحل بديل.

جدير بالذكر أن موزيلا قامت بإضافة ملحق تشفير الوسائط (EME) لفايرفوكس على لينكس العام الماضي مما يسمح للمتصفح بتشغيل المحتوى المشفر. والآن يستطيع المستخدمون فتح نتفليكس على المتصفح والبدء في استخدامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى