ألعاب الفيديو

نحن لا نزال في منتصف المشوار إلى بلايستيشن 5

في لقائها مع المحلل الصناعي مايكل باشتر, أوضحت شبكة الأخبار GamingBolt أننا في منتصف المشوار إلى منصة الألعاب القادمة من سوني بلايستيشن 5 – PlayStation 5 – .

في عام 2013, قامت سوني بتقديم أحدث ما لديها من منصات الألعاب بأسعار تنافسيةٍ جدًا, لتجعل التحدي أعلى وأصعب على المنافسين كمايكروسوفت إكسبوكس وناينتيندو التي كانت تعاني جدًا للاستحواذ على حصة صغيرة من السوق, بعدها بثلاث سنوات, قامت الشركة بتحديث مسار الألعاب الرئيس بإطلاق جهاز بلايستيشن 4 برو, كتحسين أفضل لما قدمته في السابق لتدعم به 4K وعددًا من المزايا الأخرى التي تهم المستهلكين في هذه الفترة.

بالنظر إلى الخط الزمني الذي قامت سوني بتبنيه حين عملت على إطلاق نسختي بلايستيشن 4 و 4 برو, فإن الفارق الزمني كما نجد هو 3 سنوات فقط, وبناءً على تصريح المحلل مايكل باشتر, والذي استعانت به سوني كمتحدث رسمي ينوب عنهم صحفيًا, فقد أوضح بأن بلايستيشن 4 برو هو نصف خطوة إلى الإصدار القادم والمنتظر بلايستيشن 5, وبربط المعلومتين, نصل بأن الآخر لن يصل إلى الأسواق خلال العام المقبل, بل من الممكن أن يتأخر أكثر إلى ما بين 2019 و 2020, لتكسب الشركة بذلك دعمًا أكبر للتقنيات ووضوح أعلى كعرض اللقطات بالثانية, أو أن تكون جميع الشاشات المدعومة في الأسواق بجودة 4K وألوانٍ من مستوى مختلف وما إلى ذلك.

الخلاصة, لن تقوم سوني بإطلاق بلايستيشن 5 – PlayStation 5 – في القريب الآجل, حيث أننا لازلنا في منتصف المشوار مع بلايستيشن 4.

حسين العلي

طالب جامعي, كاتب ومحلل تقني, متخصص في المجالات الإدارية, مهتم بكل ما يهم العميل النهائي لمنتجات تقنية المعلومات, وما يهم الشركات على شكل خاص بتلبية رغبات العميل والربحية المستمرة, ما أقوم به هو رسائل إلى كل من يحتاجها في العالم إثراءً لمحتوى لغتنا العربية وأجيال مجتمعنا, واستئنافًا لما يقوم به باقي الزملاء في هذا المجال حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى