شروحات

نصائح لإلتقاط أفضل الصور بكاميرا هاتف Galaxy S8

إذا كان قد حالفك الحظ وقمت بشراء الجالكسي اس 8 الجديد، فالهاتف يأتي بتصميم مميز وأداء فريد مع مجموعة من المميزات المختلفة مثل ماسح قزحية العين وغيرها من المميزات الأخرى.

وحين يتعلق الأمر بكاميرا الهاتف فنجد أنه يضم كاميرا خلفية بدقة 12 ميقابيسكل وأمامية بدقة 8 ميقابيكسل، كما تؤدي الكاميرا بلاء حسن في ظروف الإضاءة الخافتة، وهناك مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحصول على أفضل صورة ملتقطة باستخدام الهاتف الجديد.

نصائح لالتقاط صور أفضل بهاتف الجالكسي اس 8

  • ضبط مدى وضوح الصورة بصورة يدوية (focus)

في كل مرة تهم فيها بالتقاط صورة فمن الواجب على المستخدم أن يقوم بالنقر على الشاشة وذلك لضبط مدى وضوح الصورة (focus) بصورة يدوية وعلى الرغم من بديهية النصيحة إلا إننا لا زلنا نرى بعض الصور التي كانت ستكون أفضل بكثير إذا اتبع المصور هذه النصيحة، كما أن بعض الصور التي يتم التقاطها من خلال auto focus تكون غير واضحة  في بعض الأوقات، كما يوفر الهاتف الجديد إمكانية selective focus والتي تساعد المصور على تحديد العناصر التي يريدها أن تكون واضحة في الصورة دون غيرها وهو ما يساعد عند التصوير في الحفلات الغنائية فالأماكن المظلمة من المسرح لا تكون ذات أهمية مقارنة بالفرقة والعازفين.

  • تشغيل إمكانية عرض خطوط الشبكة grid lines

تشغيل إعداد عرض خطوط الشبكة المتعارضة والتي تسهل على المصور العمل بقاعدة الثلث والثلثين في التصوير (role of third) وذلك لوضع لمسة من العمق بالكادر ووضع أهم العناصر بالأماكن التي تقع عليها عين المتفرج بالكادر (golden points)، ويمكن تشغيل هذه الإمكانية من خلال الإعداد (gear) واختيار شبكة (grid)

  • تجربة نظام التصوير للمحترفين من خلال الهاتف (pro mode)

الهاتف يمكنك من تشغيل نظام التصوير المحترف pro mode والذي يمكنك من تعديل فتحة العدسة والتحكم بسرعة الغالق (shutter) وكذلك التحكم بمدى التوازن اللوني ووضع دقة الصورة (focus) على أكثر من عنصر بالكادر المحدد، كل هذه الإعدادات التي يتولى الهاتف ضبطها بصورة تلقائية في نظام التصوير العادي ويمكنك تفعيل هذا الإعداد من خلال تمرير الشاشة جهة اليسار والنقر على خيار Pro Mode.

  • تجربة التصاميم الترفيهية المرحة بهاتفك الجديد

على الرغم من أن تطبيقات مثل إنستقرام وسنابشات هما الأكثر استعمالاً فيما يخص إضافة فلاتر ترفيهية للصور إلا أن هاتف الجالكسي اس 8 يمكنك من إضافة أشكال كثيرة مثل القطط والكلاب وغيرها من الأشكال المرحة التي يمكنك تنزيل المزيد منها عن طريق الإنترنت.

  • استخدام الفلاتر المختلفة

الهاتف يوفر أيضاً عدداً من الفلاتر التي تعمل على تغير شكل الإضاءة بالصور الملتقطة وذلك من خلال التمرير جهة اليسار على الشاشة قبل التقاط الصورة.

  • نقرة واحدة للتبديل إلى وضع السيلفي

سامسونج لا تترك هذا الخيار معروفاً وواضحاً للجمهور ولكن هناك طريقة سريعة تشبه النقرة للتحويل من الكاميرا الخلفية لالتقاط الصور من الكاميرا الأمامية وذلك من خلال التمرير لأعلى أسفل الشاشة وذلك كبديل عن الدخول إلى القوائم وغيرها للتحويل.

  • بعض الإمكانيات التي يوفرها الهاتف للمستخدمين
  • يمكنك الهاتف من الحصول على بعض الإعدادات الجيدة مثل صور البانوراما التي تصور بمدى 180 درجة وبتقنية التصوير البطيء كما توفر إمكانية الالتقاط صور بـ 360 درجة وكذلك إمكانية الطعام (food) التي تمكنك من تصوير الأطعمة بشكل جيد وشهى.
  • كما يوفر الهاتف الجديد إمكانية تعديل الخطوط المعوجة بأي شكل يتم تصويره مثل الصناديق والعمارات وغيرها من الأشياء، والهاتف مزود بأحدث نسخة للمساعد الصوتي بكيسى ومن خلاله تستطيع التعرف على أي شيء توجه الكاميرا له فيكفي أن تضغط على شكل العين الموجود بتطبيق الكاميرا وذلك لكي تتعرف الكاميرا على الشيء الموجود بالكادر وتبحث عنه وعن أقرب الطرق للحصول عليه مثل أمازون وغيرها من المواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى