الثلاثاء , 21 أكتوبر 2014
الرئيسية / أجهزة واكسسوارات / نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

Huawei Ascend Mate نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

أعلنت شركة Huawie الصينية عن هاتف Huawei Ascend Mate خلال مؤتمر CES 2013 كأكبر هاتف في سوق الهواتف الذكية حول العالم ؛  لكبر حجم الشاشة الذي بلغ 6.1 انش ! متفوقاً بذلك على هاتف سامسونج جالاكسي نوت 2 الذي بلغ حجم شاشته 5.5 انش فقط .  

مواصفات هاتف Huawei Ascend Mate
  • النظام : Android 4.1.2 – Jelly Bean
  • الشاشة : 6.1 انش .
  • المعالج رباعي النواة بسرعة 1.5 قيقاهيرتز .
  • الأبعاد : 163.5×58.7 مليمتر .
  • الذاكرة العشوائية 2 قيقا .
  • السمك : 9.9 مليمتر .
  • الوزن 198 جرام .
  • الكاميرا الخلفية : 8 ميقابكسل .
  • الكاميرا الأمامية : 1 ميقابكسل .
  • البطارية : 4050 ملي أمبير .
  • متوفر باللونين الأبيض و الأسود .

المواصفات التفصيلية لهاتف Huawei Ascend Mate

Huawei Ascend Mate screen نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

  •  الشاشة :

يحمل هاتف Huawei Ascend Mate شاشة بجم 6.1 انش من النوع LCD بتقنية HD ، و درجة وضوح 1280×720 ، كما أنها مزودة بزجاج الغوريلا المقاوم للخدش والكسر ، وتعتبر شاشة هاتف Huawei Ascend Mate هي أكبر شاشة لهاتف ذكي على مستوى العالم ، فهاتف أيفون 5 يحمل شاشة بحجم 4 انش فقط ، وشاشة هاتف أيفون 4 إس بحجم 3.5 انش ، وشاشة LG Nexus بحجم 4.7 انش ، وحتى هاتف سامسونج جالاكسي نوت 2 – المنافس لهذا الهاتف – يحمل شاشة بحجم 5.5 انش ، أما الغريب أن هناك شركات مثل توشيبا تمتلك “لوحيات” بحجم 6 انش ، مما يعني أن هاتف Huawei Ascend Mate أكبر من بعض اللوحيات الموجودة بالسوق .

- هاتف Huawei Ascend Mate يندرج تحت فئة Phabelt أو الهاتف اللوحي – نصف هاتف ونصف لوحي – نظرا لكبر حجم شاشته ، والهواتف اللوحية مثل Huawei Ascend Mate و جالاكسي نوت تناسب المستخدمين الذين يودون التمتع بمزايا اللوحيات في القراءة و الألعاب و تصفح الإنترنت واستعراض الصور و الفيديو بالإضافة إلى الوظائف الأساسية للهاتف في إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية .

- يدعم هاتف Huawei Ascend Mate تقنية اللمس السحري Magic Touch وهي تقنية تفيد المستخدمين أثناء ارتدائهم للقفازات إما لطبيعة عملهم أو اتقاء البرد في الشتاء ، حيث أن الحساسية العالية للشاة تستجيب لضغطات الأصابع حتى ولو كانت داخل قفازات .

 

Huawei Ascend Mate Battery نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

  • البطارية :

بطارية هاتف Huawei Ascend Mate كبيرة جدا فهي بسعة 4050 ملي أمبير ، بالإضافة إلى أن الهاتف يحتوى على تقنيات متقدمة لتوفير الطاقة ، كما أن البطارية لها القدرة على الشحن السريع ، فهي توفر 30% من وقت الشحن .

 

  • الكاميرا :

الكاميرا الأمامية لهاتف Huawei Ascend Mate بدقة 8 ميقابكسل ، وتدعم الكاميرا خاصية التركيز التلقائي ، كما أنها مزودة بفلاش LED ، وقدرة على التصوير بتقنية HDR والتي تقوم بالتصوير بالألوان الطبيعية للمشهد حتى  في وجود إضاءة منخفضة ، وللكاميرا قدرة على تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بـ 30 إطار في الثانية ، أما الكاميرا الأمامية قهي بدقة 1 ميقابكسل وتدعم تصوير الفيديو بدقة 720 بكسل و بـ 30 إطار في الثانية .

 

Huawei Ascend Mate Wizard نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

  • الملاحة :

يحمل هاتف Huawei Ascend Mate ميزة تعرف باسم Guiding Wizard ، وهي تقنية متعلقة بالملاحة ، فعند فتح التطبيق الخاص بالخرائط وتحديد المكان الذي يرغب المستخدم بالتوجه إليه ، يقوم التطبيق بفتح كاميرا الهاتف وتقوم هذه الميزة بتوضيح الاتجاهات التى يجب على المستخدم أن يسلكها حتى يصل إلى المكان المراد .

 

Huawei Ascend Mate Smart Reading نظرة تفصيلية لأكبر هاتف في العالم Huawei Ascend Mate : مواصفات ، مزايا ، عيوب ، أسعار

  • القراءة الذكية :

هي خاصية مفيدة لهواة القراءة حيث تعمل هذه الخاصية على الترجمة و البحث عن كلمة محددة في مراجع الإنترنت في نفس واجهة التطبيق المفتوح دون الحاجة إلى التنقل بين التطبيقات .

أبرز عيوب هاتف Huawei Ascend Mate
  • الوزن : فهو يبلغ 198 جراما ، وبذلك يعتبر من أثقل الهواتف الموجودة في السوق ، وللمقارنة فإن وزن هاتف أيفون 5 يبلغ 122 جراما ، وهاتف جالاكسي نوت بوزن 180 جراما ،أما هاتف نوكيا لوميا 920 الذي لاقي انتقادات بسبب الوزن بلغ وزنه 185 جراما.
  • قد يكون مسكه باليد أو حمله في الجيب غير مريح لبعض المستخدمين نظرا لكبر حجمه .

 

سعر هاتف Huawei Ascend Mate : يبلغ سعر الهاتف 575 دولار .

 

المصدر

الزوار قدموا لهذا الموضوع بحثاً عن :

عن Mohamed Fares

محمد فارس ، طالب ، مهتم بالتقنية و أنظمة التشغيل ، خبير في نظام ويندوز ، بجانب ذلك أهوى القراءة و المطالعة :)

6 تعليقات

  1. شكراً محمد فارس رييفو رائع للجهاز. لكن الشاشة جداً كبيرة وصعب التعمامل معها بيدٍ واحدة.

  2. ” يدعم هاتف Huawei Ascend Mate تقنية اللمس السحري Magic Touch وهي تقنية تفيد المستخدمين أثناء ارتدائهم للقفازات إما لطبيعة عملهم أو اتقاء البرد في الشتاء ، حيث أن الحساسية العالية للشاة تستجيب لضغطات الأصابع حتى ولو كانت داخل قفازات .”

    أحلى ميزة ..

    قفازي متمزق جهة الإبهام وما خيطته عشان شاشات اللمس ..

  3. شكرا لك اخي على المراجعة …انا اود شراء الهاتف لكن لا اعلم حجم الرام في الامارات فكلل محل يقول لك شكل واحد يقول واحد جيغا و الاخر يقول 2 غيغا و العيب الاكبر برايي هو عدم وجود غطاء جلدي لحمايته في السوق بحثت كثيراااا و لم اجد

  4. اريد كيفيه فك رسمه الباسورد الخاص بالبلايستور لاني نسيتها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>