بيانات صحفية

هانيويل تطلق تطبيق ’فيكتور‘ الذكي للتحكم بالمباني بأحدث الطرق وأسهلها

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2016: أعلنت شركة ’هانيويل‘ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: HON) اليوم عن إطلاق تطبيق هانيويل ’فيكتور‘ (Honeywell Vector) الذكي الخاص بالهواتف الذي يهدف إلى مساعدة شاغلي المباني ويسهم في تقديم مجموعة من الحلول المبتكرة للمشاكل اليومية التي تواجههم.

ويجمع تطبيق ’فيكتور‘ من شركة ’هانيويل‘ لشاغلي المباني بين عوامل الراحة التي تتيحها الهواتف الذكية اليوم مع مزايا المباني المتصلة، وذلك ليمنح مستخدميه مزيداً من إمكانيات التحكم والقدرة على التحرك بسهولة وأمان ولاسيما في ظل الاستخدام المتزايد للأجهزة والتقنيات المتصلة وتسارع انتشار أنماط الحياة السريعة.

ويأتي هذا التطبيق المبتكر ليشهد على ريادة شركة ‘هانيويل‘ في مجال ’إنترنت الأشياء‘ المتعلق بقطاع الأبنية المتصلة والتزامها بتقديم أفضل الحلول وأحدثها.

 

تقنيات متطورة لشاغلي المباني

يتميز تطبيق ’فيكتور‘ من هانيويل بمزايا متنوعة مثل الهوية الرقمية لشاغلي المباني، ما يسهل الاندماج مع الوظائف الأساسية للمبنى مثل الدخول أو الخروج التي توفر إمكانية الاستغناء عن البطاقات وكافة أنواع المفاتيح، وذلك من خلال توفير إمكانية الدخول للمستخدمين عبر هواتفهم الذكية. وإضافة لذلك، يمكن لشاغلي المباني إيصال رغبتهم بتعديل درجة الحرارة بالزمن الحقيقي بسهولة وسرعة، عوضاً عن البحث عن مدير المنشأة أو الاتصال به لطلب المساعدة، وهي عملية تستغرق وقتاً وجهداً مضاعفاً.

حلول مبسطة لإدارة المنشآت

يساعد تطبيق ’فيكتور‘ من هانيويل مديرو المنشآت في معرفة مواقع شاغلي المنشأة ومدى راحتهم بشكل آني، وبالتالي القيام بالتعديلات المناسبة بسرعة ويسر. كما توفر ميزتا الهوية الرقمية والتحكم بعملية الدخول والخروج سهولة كبيرة في إدارة عمليات التعرف على شاغلي المبنى وصفتهم وإلغاء الحاجة للاحتفاظ بالسجلات المخصصة لذلك أو استبدال بطاقات الدخول الضائعة أو التالفة.

 

وبهذه المناسبة، قال أنطوني عازر، مدير عام ’هانيويل لحلول المباني في الشرق الأوسط‘: “تشهد المنطقة إقبالاً متزايداً من جانب مديري المنشآت وشاغليها على تعزيز ذكاء المباني بالاستفادة من التقنيات المبتكرة التي تسمح للمباني لتكون صديقة للبيئة وآمنة وأكثر إنتاجية. ولذلك، صمّم هذا التطبيق الجديد ليحسّن تحكم المستخدمين بنسب استهلاك الطاقة والتكاليف، بدون التأثير على درجات الحرارة المريحة، ما يعتبر عاملاً فائق الأهمية في هذا الجزء من العالم، والذي تمثّل درجات الحرارة المرتفعة فيه تحدياً كبيراً أمام ممارسة أنشطة الحياة اليومية”.

وأضاف: “يعتبر اهتمام الشاغلين ومشاركتهم في هذه الخطوة عنصراً محورياً في تطوير حلول إدارة المباني الذكية، لذا يعد تطبيقنا الجديد هذا بمثابة منصة جديدة ومبتكرة لجمع البيانات التي من شأنها تعديل حرارة الجو بهدف تحسين أماكن العمل بالشكل الأمثل”.

وباعتماده على الحوسبة السحابية وتكنولوجيا ’سيوس‘ (Seos®) من شركة ’إتش آي دي جلوبال‘، يعمل تطبيق ’فيكتور‘ لشاغلي المباني من شركة ’هانيويل‘ بشكل مستقل عن أنظمة المبنى الأساسية، مما يتيح إمكانية أكبر لاعتماده وتوسيع آفاق استخداماته. يمكن بذلك للمشرفين على المباني على استخدام بوابة إلكترونية سحابية لإدارة مستخدمي التطبيق ومزاياه المتنوعة مثل التعرف على هوياتهم الرقمية. وينبغي على المستخدمين الذين قاموا بتحميل التطبيق الحصول على دعوة مسبقة من المشرف حتى يتمكنوا من استخدامه.

يتضمن تطبيق ’فيكتور‘ الذكي:

  1. الهوية الرقمية: تلغي هذه الميزة الحاجة لبطاقات التعريف البلاستيكية أو بطاقات المعلومات المؤقتة، وهي توفر حلاً جذرياً لبطاقات الهوية التي تضم صوراً قديمة عبر تحديث صور المستخدمين بشكل دائم.
  2. التحكم بعملية الخروج والدخول: تستند هذه الميزة إلى ميزة الهوية الرقمية لتوفر لقسم إدارة المنشأة إمكانية أكبر للتحكم بعملية الدخول والخروج بالاعتماد على الهاتف المتحرك، وتلغي بذلك الحاجة لتعقب واستبدال بطاقات الدخول وغيرها من أنواع المفاتيح. أما شاغلو المبنى فلن يعودوا مضطرين لحمل بطاقات الدخول معهم وسيصبحون قادرين على فتح الأبواب من مسافات أبعد.
  3. الاتصال للتحكم بدرجة الحرارة بلمسة واحدة: يقدم تطبيق ’فيكتور‘ طريقة سريعة ومباشرة لشاغلي المبنى كي يبلغوا عن حالة درجة حرارة بيئة العمل ومدى ملاءمتها لهم، ومن ثم الحصول على الرد الذي يؤكد لهم بأن هذا الأمر قيد المعالجة. ويمكن للتطبيق تنبيه مديري المنشآت إلى مدى راحة شاغلي المبنى بالزمن الحقيقي، والقدرة على التعرف على مواقعهم ضمن المبنى، ومراقبة أنماط درجة الحرارة والتعديل السريع لها استجابة لطلبهم.

ويستفيد تطبيق ’فيكتور‘، ضمن نهج هانيويل لخدمات الاتصال، لشاغلي المباني من ’هانيويل‘ من حلول المباني المتصلة لتحسين أساليب إدارتها وعملها والارتقاء بتجربة شاغليها سواء من العاملين أو الزوار. كما يعد ’فيكتور‘ الإضافة الأحدث لاستراتيجية الشركة المتعلقة ببرمجيات الهواتف المتحركة، والتي تجسد سعي ’هانيويل‘ الحثيث لطرح المزيد من الابتكارات التكنولوجية الرامية لتعزيز عوامل السلامة والأمان والراحة والإنتاجية وكفاءة الطاقة في المباني. ويجري حالياً دراسة طرح المزيد من التحسينات على التطبيق وإضافة مزايا ومقدرات جديدة قائمة على تكنولوجيا المباني المتصلة. ويدعم تطبيق ’فيكتور‘ من ’هانيويل‘ أنظمة تشغيل هواتف ’آبل‘ و’أندرويد‘، وهو متوفر على متجر ’آي تيونز‘ و’جوجل بلاي‘.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى