أخبار

هل تشتري قوقل تطبيق واتس اب WhatsApp ؟

Whats-App

ظهرت تقارير إخبارية تفيد بأن شركة قوقل تسعى للإستحواذ على تطبيق المحادثة الشهير واتس أب على خلفية محادثات بين الطرفين استمرت لأسابيع ، وبحسب التقارير فإن قوقل عرضت مبلغاً قدره 1 مليار دولار لشراء واتس أب ، إلا أن موقع Mashable نقل تصريحاً عن أحد العاملين في واتس أب ينفي تماماً حدوث أي مفاوضات مع قوقل بخصوص هذا الشأن .

هذه التقارير حول بيع واتس أب ليست الأولى من نوعها إذ نشرت تقارير نهاية العام الماضي تفيد بأن فيسبوك هو الآخر مهتم بشراء واتس أب مقابل مليار دولار أيضاً في صفقة شبيهة لصفقة إنستقرام .

وبرغم نفي واتس آب حول الموضوع ، إلا أننا لا نستبعد تفكير قوقل في الإستحواذ على التطبيق إذ أن المحادثة الفورية من أكثر وسائل التواصل الاجتماعي جذباً للمستخدمين ، ويرى الكثيرون أن تطبيقات المحادثة الفورية أخذت تحل شيئاً فشيئاً محل رسائل الـ SMS ، ولاشك سيعتبر التطبيق أداة جديدة لقوقل للترويج للمزيد من الإعلانات .

ويعد تطبيق واتس أب أشهر تطبيقات المحادثة الفورية الآن إذ يسمح للمستخدمين بتبادل الرسائل بشكل مجاني وقد أطلق التطبيق عام 2009 و يتوفر واتس آب في أكثر من 100 دولة على منصات مختلفة مثل : أندرويد ، iOS ، ويندوزفون ، بلاك بيري ، و سيمبيان . وقد بلغ عدد الرسائل التي يتم تبادلها يومياً عبر التطبيق حول العام نحو 10 مليار رسالة كل يوم بحسب ما أعلن رسمياً من قبل مطوري التطبيق في أغسطس من العام الماضي .

المصدر

تابع أيضاً :

Mohamed Fares

محمد فارس ، طالب ، مهتم بالتقنية و أنظمة التشغيل ، خبير في نظام ويندوز ، بجانب ذلك أهوى القراءة و المطالعة :)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى