تقارير ومقالات

هواتف ذكية تستحق الانتظار خلال 2018 !

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي جديد خلال عام 2018 فلا تتوقع أن يكون القرار سهلاً، فخلال العام الماضي ظهرت عدد من الهواتف الذكية الرائعة مثل هاتف iPhone X، Galaxy Note 8، وPixel 2 وكان الاختيار فيما بينهم سهل إلى حد ما، ولكن هناك هواتف ذكية بصدد الإطلاق خلال العام الجاري وتستحق الانتظار مثل هاتف Galaxy Note 9، Google Pixel 3، وiPhone 11.

ونستعرض خلال المقال مجموعة من الهواتف الذكية التي انتشر حولها العديد من التسريبات والتي ينتظرها المستخدمين بشغف شديد، فإذا كنت تبحث عن هاتف مميز لشرائه خلال العام الجاري فعليك الاطلاع على القائمة أدناه التي تحتوي على هواتف ذكية ذاع صيتها ومن المتوقع إطلاقها في وقت قريب خلال عام 2018.

هواتف ذكية تستحق الانتظار خلال 2018

  • Galaxy Note 9

لا يزال هاتف جالكسي Note 8 هاتف رائع كما تم تحسينه بشكل أفضل بعد ترقيته إلى نظام التشغيل أندرويد أوريو، وتتجه الأنظار نحو هاتف Galaxy Note 9 المقرر إطلاقها في وقت لاحق من العام الجاري، ومنذ إطلاق هاتف Galaxy S9 في فبراير الماضي توالت الشائعات حول مواصفات الجالكسي Note 9.

وتشير التسريبات إلى قدوم الهاتف بشاشة أكبر حجماً وقارئ بصمات الأصابع مدمج بها إلى جانب تحسين في سعة البطارية، ولا نملك موعد رسمي لإطلاق الهاتف ولكن عادة ما تقوم سامسونج بإطلاق سلسلة الجالكسي نوت في أغسطس قبل إطلاق شركة أبل لهاتفها الجديد، ويبدو أن هاتف Note 9 سيكون خليفاً قوياً لهاتف Note 8 وبديلاً قوياُ لهواتف iPhone 8 Plus و iPhone X.

  • Galaxy S9 Active

انتشرت العديد من التسريبات حول هاتف S9 Active والذي من المتوقع أن يكون بديل متين لهاتف Galaxy S9 والمتوقع إطلاقه في منتصف العام الجاري، ووفقاً للتقارير فإن الهاتف سيأتي بشاشة بحجم 5.8 إنش مع معالج كوالكوم Snapdragon 845 وذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت إلى جانب كاميرا خلفية بدقة 12 ميقابيسكل وذاكرة تخزين داخلية بحجم 64 قيقابايت، ولن يأتي الهاتف بشاشة منحنية كما هو الحال في هاتف Galaxy S9.

كما تشير التسريبات إلى قدوم هاتف Galaxy S9 Active بتصميم متين وبطارية أكبر حجماً مما هي عليه في هاتف Galaxy S9 الذي يأتي ببطارية بحجم 3000 ميلي أمبير/ساعة حيث يمكن أن يأتي الهاتف الجديد ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة.

  • iPhone 11

من المتوقع أن تطلق شركة أبل هاتفها الجديد iPhone 11 والتي تشير التسريبات إلى قدومه بشاشة بحجم 5.8 إنش مع ميزة Face ID بدلاً من Touch ID مع الاستغناء عن زر الشاشة الرئيسي، ويتوقع المحلل Ming-Chi Kuo أن شركة أبل لم تستقر بعد على اسم هاتفها الذكي القادم والذي يأتي خليفاً لهاتف iPhone X، وربما يحمل الهاتف الجديد أحد الأسماء التالية: iPhone 9، iPhone 11، iPhone X 2.

ولم تكشف التسريبات عن معلومات كثيرة حول الهاتف القادم من شركة أبل ولكن من المتوقع أن يأتي بتحسينات في الكاميرا وفي ميزة Face ID إلى جانب معالج أقوى، وتحسينات في ميزة الإيماءات التي لعبت دور كبير في هاتف iPhone X لعدم احتوائه على زر رئيسي للشاشة، ومن المتوقع أن نحصل على مزيد من المعلومات حول الهاتف خلال الشهور القليلة القادمة على أن يتم إطلاق الهاتف في شر سبتمبر القادم.

  • iPhone X Plus

من المتوقع أن تقوم شركة أبل بإطلاق هاتفها الذكي iPhone X Plus خلال العام الجاري وتشير التوقعات إلى قدومه بشاشة من LCD بحجم 6.5 إنش مع تصميم زجاجي ولكن ليس هناك مزيد من المعلومات حوله ولكن ربما تطلقه شركة أبل خلال مؤتمر WWDC 2018 خلال الخريف القادم.

  • Google Pixel 3

تعتبر هواتف قوقل Pixel 2 و Pixel 2 XL من أفضل هواتف الأندرويد التي تم إطلاقها، وتشير التوقعات إلى استعداد شركة قوقل إطلاق 3 نماذج جديدة من هواتفها خلال العام الجاري ولم يتم الكشف عن المواصفات التقنية الخاصة بهم ولكن من المتوقع أن تأتي الهواتف بمزيد من التحسينات في الكاميرا وغيرها من المواصفات التي تجعلها قادرة على منافسة الهواتف الراقية.

  • LG G7

يعتبر هاتف LG G7 والذي يُعرف أيضا بإسم  LG G7 ThinQ من أهم الهواتف المنتظر إطلاقها خلال عام 2018 والذي سيكون بديل قوي لهاتف Galaxy S9، ولم تكشف الشركة عن مواصفات تقنية ثابتة ولكن تشير التسريبات قدوم الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميقابيسكل بتقنية “superpixel” تجعلها قادرة على التقاط صور ممتازة في ظروف الإضاءة المنخفضة، إلى جانب تحسينات في السماعات مع دعم تقنية الذكاء الاصطناعي للكاميرا والتي ستساعدك على التقاط صور أفضل، أما من حيث مواصفات الشاشة فمن المتوقع قدومها بشاشة من LCD بحجم 6.1 إنش وبدقة QHD+، ومن المتوقع قدوم الهاتف في أوائل شهر مايو.

  • OnePlus 6

لم تكشف شركة ون بلس بعد عن هاتفها الذكي الجديد OnePlus 6 ولكن تشير المؤشرات إلى قدومه إلى الأسواق قريباً، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.2 إنش وبدقة 2560 في 1440 بيكسل ومعالج Snapdragon 845 إلى جانب ذاكرة وصول عشوائي (رام) 6 قيقابايت وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12/20 ميقابيسكل وأخرى أمامية بدقة 16 ميقابيسكل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى