أخبار

هواوي تواجه خسائر مالية و هواتفها الذكية هي السبب

في الأسواق التي تقدر نجاح الشركات بمدى نموها بغض النظر عن حصتها السوقية، نجد أن التباطؤ في نمو الشركة وتوسعها هو أمر سيء إلى حد ما. وهذا ما يحدث مع هواوي حاليا التي تعرضت لانخفاض في الأرباح مع نهاية عام 2016.

حيث أعلن إريك شو Eric XU الرئيس التنفيذي للشركة خلال مؤتمر صحفي، أن هواوي واجهت أزمات مالية خلال العالم الماضي. وهي حقيقة يمكن إرجاع جزء كبير منها إلى العائد من سوق المستهلكين حيث هوامش ربح أصغر ومنافسة أكبر.

بعبارة أخرى، فإن تركيز الشركة بشكل أكبر على أجهزة مثل الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء قد مثّل عبئا على حجم ميزانيتها ومواردها المالية.

أضاف إريك شو Eric XU أن هذا التصريح لا يعد بالخبر الجيد لمحبي الهواتف الذكية التي تحمل العلامة التجارية هواوي، وأنهم يسعون الآن بمزيد من الجد والاهتمام لزيادة كفاءة الأجهزة والحد من الاستثمارات التي قد لا تحقق قيمة. و في الوقت الذي يبدو من الصعب فيه تحديد الفئة التي تنتمي   لها هواتف هواوي إلا أن حجم المبيعات الذي يصل إلى أكثر من 139 مليون وحدة يؤكد أنها بعيدة تماما عن عدم تحقيق قيمة مضافة للشركة.

على أية حال، قد كشفت هواوي سابقا عن اهتمامها بتوسيع نطاق أعمالها في مجال الهواتف الذكية، حيث تم تداول شائعات حول وجود اتفاقية توزيع محتملة مع شركة AT&T مما قد يضمن وصول أجهزة الشركة في نهاية المطاف إلى السوق الأمريكي بشكل أساسي والذي تفتقد هواوي في الوقت الحالي وجهتها في الوصول إليه. كما أنه بنجاح هذه الصفقة، سوف يكون هاتف هواوي P10 هو أول هاتف رائد يتم إطلاقه في الأسواق الأمريكية بصورة رئيسية دون الحاجة للانتظار طويلا لخروجه على الأسواق الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى