شروحات

شرح لطريقة عمل ريستور للأيفون والأيباد عبر SemiRestore7 بدون فقدان الجلبريك

semirestore7-screenshot

نعلم جميعاً بأن شركة أبل أصدرت تحديث جديد برقم 7.1 وحصل في هذا التحديث إغلاق بعض الثغرات ومن أهمها ثغرات الجلبريك, ولكن بعض المستخدمين يستخدم جلبريك على الإصدارات السابقة ولا يرغب بالتحديث للإصدار 7.1 ليحافظ على الجلبريك. وأغلب مستخدمين الجلبريك من الطبيعي أنهم سيواجهون مشاكل في أجهزتهم من ناحية مشاكل في أدوات السيديا أو تعارض بعض الأدوات مع بعضها البعض والتي قد تسبب في تعليق الجهاز على التفاحة أو قد يواجهون بطئ في أجهزتهم بسبب تراكم ملفات النظام وغيرها من المشاكل التي يسببها الجلبريك،

والحل هو عمل ريستور للجهاز وإعادة عمل الجلبريك ولكن عند عمل ريستور للجهاز عن طريق iTunes فمن الطبيعي أنك ستضطر لتركيب الإصدار الأخير وهو 7.1, في هذه الحالة أنت بحاجة برنامج SemiRestore7 وهو برنامج يستخدم للأجهزة التي تملك جلبريك وهو يقوم بعمل ريستور شبة كامل على نفس إصدارك الحالي وبدون فقدان متجر السيديا ولكن ستفقد جميع البيانات على جهازك من صور وبرامج وأسماء وملاحظات وغيرها وأيضا ستفقد الأدوات المثبته مسبقاً, البرنامج لن يقوم بعمل ترقية لأي إصدار جديد أو رجوع لأي إصدارات سابقة, فقط سيقوم بعمل إعادة تهيئة وتنظيف لملفات النظام الحالي لديك.

خطوات الشرح:

 

1. قم بتحميل برنامج iTunes من هنا + إذا كان لديك مسبقاً تأكد من تحديثه لأخر إصدار.

108674

2. قم  بأخذ نسخة إحتياطية لجميع بياناتك عن طريق برنامج iTunes , في خانة النسخة الإحتياطية إختر (على هذا الكمبيوتر) ثم قم بالضغط على زر (Back up Now), بعدها ستظهر لك رسالة تسألك إن كنت تريد أخذ نسخة إحتياطية للبرامج أم لا؟

back up now

3. يفضل إغلاق الجدار الناري للكمبيوتر عبر إبدأ > لوحة التحكم > جدار حماية Windows

turn-on-off-firewall

turnoff firewall

4. قم بتحميل أداة OpenSSH من السيديا على جهازك لتتمكن من عمل ريستور للجهاز وبدون هذه الأداة لن تستطيع عمل ريستور لنفس إصدارك الحالي.

openssh

5. قم بتحميل برنامج  SemiRestore7 على الكمبيوتر من هنا, ثم فك الضغط عن البرنامج إلى سطح المكتب.

extract-in-desktop

6. وصّل الجهاز بالكمبيوتر ثم افتح برنامج SemiRestore7 (تشغيل كمسؤول) وانتظر حتى يتم التعرف على الجهاز.

run-as-admin

7. اضغط على زر (SemiRestore) وانتظر حتى يقوم البرنامج بعمل الريستور بنفسه وستلاحظ إغلاق الجهاز عدة مرات لاتقلق فقط انتظر حتى ينتهي بعد 5 دقائق كحد أقصى, بعدها سيعود الجهاز نظيف تماماُ وستجد متجر Cydia موجود ولكن بدون أي أدوات.

semirestore button

9. قم بإعادة النسخة الإحتياطية عن طريق iTunes بالضغط على زر (Restore Backup).

restore-backup

10. بإمكانكم أيضا إعادة عمل الجلبريك مرة أخرى في حال واجهت بعض المشاكل في السيديا عبر موضوع سابقا هنا.

evasi0n-featured

فيديو لشرح الخطوات:

شاركونا آرائكم ومشاكلكم حول عملية الريستور بدون فقدان الجلبريك وهل استفدتم منها أم لا ؟

تعليق 1

اضغط هنا لإضافة تعليق

  • السلام عليكم اخي اني عندي جهاز iphone4 GSM كان مقفول وفتحته بطريقة تجاوز الايكلود بعدين عملتله جلبريك بأدات البانكو بس السيديا ما اشتغلت المهم غلطت وعملت رستارت للجهاز من الاعدادات ونمسحت البرامج الرئيسية مال جهاز والسيديا وهسه اريد اسويله ريستارت على نفس الاصدار يشتغل الريستارت من الايتونز واوصل الى خطوة يطلعلي تثبيت البرنامج الثابت للايفون بعدها يطلعلي فشلت عملية الاستعادة وجربت كل الطرق بالنت ما نجحت وما نعمل ريستارت للجهاز … اكو حل لهاي المشكله ام لا وعذرا للاطاله ارجووو المساعده باسرع وقت انتظر اجابتك …..

/* ]]> */