أخبار

أبل تنوي إطلاق جهاز MacBook Air جديد أيضاً في أكتوبر

mackbook

تحدثنا من قبل عن بدء أبل في بيع أجهزة MacBook مزودة بهيكل معدني مصنوع من قطعة واحدة. وتتميز هذه الأجهزة بمعالجات أنتل ثنائية النواة وبطارية تسمح بالاستخدام طوال اليوم.

ويبدو أن أبل تسعي للحفاظ على مكانتها السوقية اللامعة كأفضل شركة مصنعة لأجهزة Ultra Book على مستوي العالم. تلك الحواسيب اللوحية التي تستخدم معالجات ARM وتعمل بنظام ماكنتوش. 

وبطبيعة الحال، يحاول النقاد وضع جميع العوامل في الاعتبار قبل التقييم النهائي لأفضل كمبيوتر محمول أو هاتف ذكي يمكن شراؤه. وتعتبر هذه العوامل بمثابة المعيار الذي يحدد المنتج الذي يستحق أن يكون موصى به للعملاء. وبصفة أساسية، يوضع السعر مقابل تقييم الأداء مع عوامل إضافية أخرى مثل التصميم والحجم والدقة. ويبقي جهازMacBook Air متربعا على عرش أجهزة Ultra Book منذ عدة سنوات حتى الآن. ورغم ذلك، لم يستمر نجاح الجهاز دون منازع.

خلال هذا العام فقط، ظهر جهاز 3 Zen Book من Asus وهو أخف جهاز كمبيوتر محمول في العالم والأقل سمكا أيضا ويمكنه تحقيق ناجح ساحق على MacBook بشاشته ذا الدقة العالية.

وتشمل أجهزة MacBook Air أيضا Elite book Foligo G1-Spectre X360، Lenovo Yoga، Dell XPS 13

ومع مطلع 2016، أصدرت أبل موجزا عن أهم الأجهزة التي يُتوقع إطلاقها في عام 2016. ومع ذلك، لا تزال الرؤية غير واضحة حول الوقت المحدد لإطلاق MacBook Air 2016.

وتقول الشائعات بأن الشركة تخطط لإطلاق أحدث نسخة من MacBook Air خلال شهر أكتوبر المقبل. فإذا كان الأمر كذلك، يأمل عشاق أبل أن يكون الجهاز أخف وأقل سمكا من Zen Book.

كما يوجد احتمال بأن أبل سوف تقوم باختبار دقة 5K على هذا الجهاز المحمول ولا شك أن الأسعار سوف تتجه إلى الارتفاع في إصدارات 2016 لكن ذلك غير واضح حتى الآن. وعلى النحو المخطط له، سوف يتمتع المستخدمين بخدمات إضافية مثل شاشة باللمس وجهاز استشعار للبصمة. وفيما يخص محبي الألعاب، سوف يُزود MacBook Air بمعالج Intel Katy والذي يصلح للعب بشكل أفضل من التقليدي.

ونحن نتوقع أن يكون MacBook Air هذا العام مفاجأة تستحق الشراء.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

/* ]]> */