أجهزة واكسسوارات

آيسر الشرق الأوسط تطرح جهازي الحاسوب المحمول واللوحي ENDURO Urban الجديدين واللذين يتميزان بالمتانة الفائقة

كشفت آيسر الشرق الأوسط النقاب عن جهازين جديدين يتمتعان بالمتانة الفائقة وهما: الحاسوب المحمول ENDURO Urban N3 والجهاز اللوحي UNDURO Urban T1 واللذين تم تصميمهما لتوفير أعلى مستويات المتانة وكفاءة الاستخدام أثناء التنقل. وبفضل مواصفاته المدمجة، يلبي جهاز ENDURO Urban N3 جميع متطلبات المستخدمين الذين يتنقلون بشكل دائم، فيما يُعتبر الجهاز اللوحي ENDURO Urban T1 الخيار الأفضل للآباء والأمهات الذين يرغبون بتولي مسؤولية تعليم أبنائهم بنفسهم بفضل مرونة الاستخدام التي يوفرها.

الحاسوب المحمول الفائق المتانة Acer ENDURO Urban N3

جهاز Acer ENDURO Urban N3 (EUN314-51W)  هو حاسوب محمول قياس 14 بوصة تم تصميمه لاستكشاف آفاق جديدة. يزن الجهاز 1.85 كيلو غرام (4.08 رطل) وتبلغ سماكته 21.95 ملليمتر (0.86 بوصة). يلبي الجهاز احتياجات المستخدمين أثناء التنقل ، ويتمتع أيضا بأعلى مستويات المتانة مما يتيح لمحبي المغامرة استخدامه أثناء السير على الطرق الوعرة وفي التضاريس الصعبة. ويتوافق الجهاز مع مواصفات MIL-STD 810H[1] (معايير الاستخدام العسكري) وIP53، أي أنه قادر على تحمّل درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة[2] ومقاومة الغبار والماء[3]. كما زُود الجهاز بمصدات مثبتة على الزوايا لامتصاص الصدمات ومنافذ إدخال وإخراج مقاومة للماء ومكبرات صوتية وأزرار مثبتة على مروحة Aquafan™ التي تمتاز بها أجهزة آيسر، وهي مروحة مقاومة للماء ومزودة بنظام تصريف مصمم بشكل ذكي لتصريف المياه التي تتسرب إلى داخل الجهاز.

يتميز الحاسوب المحمول الفائق المتانة بأدائه القوي بفضل معالج الجيل الحادي عشر من إنتل كور i7[4]، مما يجعله قادراً على تلبية مختلف متطلبات الاستخدام اليومي. ويأتي الجهاز مزوداً بوحدة معالجة الرسومات NVIDIA® GeForce® MX330 GPU ومحرك أقراص سعة 1 تيرابايت وذاكرة عشوائية DDR4 سعة 32 جيجابت[5]. ويوفر الجهاز منفذ USB من النوعC ، ومنفذ Thunderbolt™ 4 ومنفذ SD مخصص لبطاقات الذاكرة. وتم تزويد الجهاز بنظام Intel® Wi-Fi 6 (Gig+) الذي يوفر جميع متطلبات الاتصال، فيما توفر كل من البطارية التي يصل عمرها إلى 13 ساعة[6] وشاشة العرض FHD (1920 x 1080) والمزودة بتقنية التبديل بين اللوحات IPS[7] عرضاً فائق الوضوح حيث يصل سطوع الشاشة إلى 450 شمعة/متر مربع، مما يوفر عرضاً فائق الدقة والوضوح حتى عند تشغيل الجهاز في الخارج.

الجهاز اللوحي  الفائق المتانة ENDURO Urban T1 

جهاز ENDURO Urban T1 (EUT110) هو جهاز لوحي قياس 10 بوصة تم تصميمه خصيصاً للعائلات التي تحب المغامرة وتخرج في رحلات سواء إلى المناطق المأهولة أو البرية، حيث يمتاز بحوافه الرفيعة ووزنه الخفيف  595 غرام (1.31 رطل) وتبلغ سماكته 9.8 ملليمتر (0.39 بوصة). كما أنه حائز على شهادة IP53 لمقاومة الغبار والماء ويتوافق مع مواصفات MIL-STD 810H. تم تصنيع الهيكل من مواد مقاومة للصدمات وتزويد الزوايا بمصدات معززة بتصميم مقاوم للماء لحماية منافذ الإدخال والإخراج ومكبرات الصوت والأزرار، مما يوفر المتانة اللازمة لاستخدام الجهاز في مختلف الظروف.

تمتاز شاشة الجهاز التي تعمل بتقنية اللمس المتعدد وتوفر دقة تصل إلى 1920 x 1200 بسطوع يصل إلى 450 شمعة/متر مربع، مما يتيح للمستخدمين تشغيل الجهاز خارج المنزل. وزُودت شاشة العرض المضادة للميكروبات Antimicrobial Corning® Gorilla® Glass بمكونات من الفضة الأيونية لحماية الشاشة والحفاظ على نظافتها، فيما تتيح الوظائف الأخرى مثل شبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق والكاميرا الأمامية بدقة 2 ميغا بيكسل والكاميرا الخلفية بدقة 5 ميغا بيكسل استخدام الجهاز للأغراض التعليمية خارج المنزل. وبفضل عمر البطارية الذي يصل إلى 8 ساعات[8] ونظام التشغيل Android 10 (إصدار Go) والمعالج رباعي النواة، يلبي جهاز ENDURO Urban T1 متطلبات المستخدمين أينما ذهبوا.

أسعار الأجهزة وتوفره

سيتوفر الحاسوب المحمول ENDURO Urban N3  والجهاز اللوحي ENDURO Urban T1 في الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من الربع الثالث من عام 2021.

يُشار إلى أن مواصفات الأجهزة وأسعارها ومدى توافرها تتباين حسب المنطقة. ولمعرفة مدى توافر المنتجات، ومواصفاتها وأسعارها في أسواق محددة، يرجى التواصل مع أقرب فرع أو وكيل لآيسر عبر الموقع الإلكتروني www.acer.ae.


[1]  تم اختبار مقاومة الغبار والماء وفق معايير  MIL-STD810F.

[2]  وفقاً لإرشادات MIL-STD، يمكن للجهاز تحمّل قطرات الماء التي يصل قطرها إلى 122 سنتيمتر (48.03 بوصة) ودرجات حرارة تتراوح من -32 إلى 49 درجة مئوية (-25.6 إلى 120.2 فهرنهايت).

[3]  تشير شهادة IP53 إلى أن الجهاز “مقاوم للغبار”، أي أنه لا يسمح بدخول الغبار سوى بكمية محدودة كما أنه مقاوم لرذاذ الماء الخفيف.

[4]  قد تختلف المواصفات وفقاً لنوع الجهاز و/أو المنطقة

[5]  يمكن ترقيتها إلى 32 جيجابت باستخدام وحدتي الذاكرة SODIMM.

[6]  يعتمد عمر البطارية المذكور على اختبار MobileMark 2014® للإنتاجية أثناء تشغيل الاتصال اللاسلكي. يمكن الاطلاع على تفاصيل اختبار MobileMark 2014 على الموقع الإلكتروني www.bapco.com. تم توفير معدل عمر البطارية للمقارنة فقط، حيث يختلف عمر البطارية الفعلي حسب نوع الجهاز والمكونات والاستخدام وإعدادات إدارة الطاقة وظروف التشغيل والوظائف التي يتم تشغيلها. وتنخفض السعة القصوى للبطارية بمرور الوقت ومع الاستخدام.

[7]  جميع العلامات التجارية والمنتجات التي تم ذكرها هي علامات تجارية مملوكة للشركات المعنية وتم ذكرها هنا لوصف المنتجات وتحديدها فقط.

[8]  يختلف عمر البطارية حسب الاستخدام. ويقاس عمر البطارية من خلال تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 720 بكسل بشكل متكرر بدرجة سطوع 100 شمعة/متر مربع مع توصيل سماعات الرأس الخارجية وتشغيل وظيفة WLAN وتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني Gmail لتلقي رسائل البريد الإلكتروني والتحديثات.

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.