أخبار

ترانسيند تعلن عن هارديسكات HDD و SSD جديدة مع منفذ USB-C

كشفت اليوم ترانسيند (Transcend)، الشركة الرائدة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة، عن جديدها من أقراص التخزين المحمولة الصلبة (ستور جت25C3N) وذات الحالة الساكنة (ESD220C) والمصممة خصيصا للمستخدمين المحترفين لتعزيز كفاءة أعمالهم.

ويتمتع  قرص التخزين الصلب ستور جت 25C3N بتصميمه الأنيق وأبعاده الصعيرة وأدائه السريع، وقد صمّم هذا القرص للمتخصصين في مجال الأعمال وتعزيز النطباع الأولي عنهم، فالانطباع الأولي هو عامل هام للغاية وله دور حاسم لدى التعامل مع العملاء وشركاء الأعمال المحتملين، وهناك عوامل عدة تساهم في تشكيل هذا الانطباع مثل الملابس الأنيقة والتواصل البصري أثناء الاجتماع والمصافحة بحرارة، إلا أن هناك أمرا آخر لا يقل أهمية عن العوامل السابقة، وهو الأجهزة والملحقات الإلكترونية التي يتم استخدامها أو عرضها أثناء اللقاء .

يتمتع القرص الجديد بتصميم رشيق وعصري يعتمد في هيكله الخارجي على الألمنيوم، وهو مصمّم ليلبي اهتمامات المستخدمين في الحصول على قرص ذو تصميم عصري ومتين في الوقت ذاته، فهاتان السمتان تمنحان المستخدم راحة البال في ظل الموثوقية العالية التي يتمتع بها القرص، وهو ما يعزز الانطباع الأولي الذي يتركه القرص لدى المستخدمين في مجال الأعمال.

يمتاز هذا القرص بنحافته الفائقة إذ تبلع سماكته 9.95 ميليمتر ووزنه الخفيف البالغ 136 غراما فقط، مما يجعل من السهل الاحتفاظ به في الجيب أثناء التنقل، كما أنه يوفر سعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت، وتكفي هذه السعة لتخزين 976 ألف صورة و 488 ألف ملف صوتي و 880 مقطع فيديو، أي أنك ستحصل عبر هذا القرص على سعة التخزين التي ستحتاجها في كافة الظروف.

يعتمد هذا القرص على منفذ التوصيل (USB 3.0) الذي يتيح نقل البيانات بسرعة كبيرة تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، وهو ميزة رائعة في ظل الحجم الكبير من البيانات التي يمكن تخزينها على القرص والتي تتطلب سرعة كبيرة في القراءة والكتابة، وبالتالي فإن القرص ستور جت 25C3N  هو خيار مثالي بين أقراص التخزين المحمولة للاستخدام أثناء العمل والتجوال.

كما طرحت شركة ترانسيند قرص التخزين المحمول ذو الحالة الساكنة ESD220C الذي يتمتع بسرعته الفائقة ومستويات الأمان العالية وأبعاده الصغيرة التي تجعل من السهل حمله في الجيب. ويتمتع هذا القرص بأبعاد تشابه إلى حد كبير أبعاد بطاقة الاعتماد أو البنك، وهو مزود بطبقة من الطلاء المقاوم للخدوش، مما يمنحه مظهرا متألقا حتى بعد استخدامه لفترة طويلة من الزمن، وهو ما يناسب رجال الأعمال المهتمين دائما بالمظهر اللائق والذوق الرفيع.

يتمتع هذا القرص بسعة تخزين تصل إلى 480 جيجابايت ومنفذ توصيل من نوع (USB Type-C) الذي يحقق الاستفادة القصوى من الجيل الأول من منفذ (USB 3.1) لتوفير سرعة في نقل البيانات تصل إلى 410 ميجابايت في الثانية و 400 ميجابايت في الثانية للقراءة والكتابة على التوالي، كما أنه مزود بميزة تتيح إجراء نسخة احتياطية عن البيانات بشكل تلقائي بضغطة زر واحدة، مما يتيح للمتخصصين في الأعمال العمل بكفاءة وفعالية أكبر في ظل السرعة الكبيرة في نقل البيانات وإجراء نسخة احتياطية عنها.

وتوفر شركة ترانسيند مع هذا القرص تطبيق Transcend Elite الذي يتيح إدارة البيانات على القرص بطريقة احترافية ومبسطة في الوقت ذاته، ويوفر التطبيق العديد من المزايا مثل إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات واسترجاعها بسرعة وسهولة، فضلا عن مزامنها مع خدمات التخزين السحابية مثل دروب بوكس وجوجل درايف. ويتيح التطبيق إمكانية تشفير البيانات باستخدام تقنية AES 256 وقفل محتويات القرص بكلمة مرور لمنع المستخدمين غير المخولين من الوصول إليها.

ويمكن القول بأن القرص ESD220C هو خيار مثالي لمستخدمي الأعمال، الباحثين عن سهولة الاستخدام الجوال والسرعة الفائقة في نقل البيانات والتصميم الأنيق.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى