أخبار

أبل تقترح مجموعة إيموجي جديدة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة

كانت أبل ولا تزال حريصة على تيسير إمكانية الوصول للتكنولوجيا لذوي الهمم أو الاحتياجات الخاصة في كافة أجهزتها من أيفون وأيباد وماك.

وإضافة لذلك، أعلنت أبل اليوم عن اقتراحها رموز تعبيرية جديدة تعبر عن ذوي الاحتياجات مثل العصا الطبية، والأجهزة السمعية، والكراسي المتحركة.

ونود الإشارة إلى أن هذه الرموز لا زالت قيد الاقتراح حتى الآن من قِبل شركة أبل لمنظمة Unicode Consortium، الجهة المسؤولة عن تطوير الإيموجي. وتم الاتفاق على هذه الرموز بالتعاون مع المجلس الأمريكي للمكفوفين، ومؤسسة الشلل الدماغي والرابطة الوطنية للصم.

ووفقًا لما صرّحت به أبل، فإن هذه المجموعة المقترحة من الرموز التعبيرية الجديدة تهدف إلى توفير مجموعة أوسع من الخيارات لتمثيل 4 فئات أساسية من ذوي الاحتياجات الخاصة وربما تمتد القائمة مستقبلًا لتشمل جميع صور الإعاقات كنقطة بداية أولية لمزيد من التنوع في عالم الإيموجي.

جدير بالذكر أن أبل تقترح رموز تعبيرية جديدة بشكل منتظم لمجمع يونيكود Unicode Consortium المسؤولة عن تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية الخاصة بنظام يونيكود لكن لا تُقبل هذه المقترحات بصفة دائمة.

وتم بالفعل الموافقة على 157 إيموجي جديد جاهز للانتشار على الهواتف في أغسطس القادم بما في ذلك رموز تعبيرية تخص لون البشرة والشعر والقراصنة الذين ظهروا مؤخرًا، آملين أن تستمر شركات التقنية في جهودها لتطوير إيموجي يعبر عن كافة مناحي الحياة.

ويبقى الأمر متوقفًا على الشركات المصنعة للهواتف مثل أبل وقوقل لضبط تصميماتهم من الرموز التعبيرية لتتوافق مع منصات التشغيل الخاصة بهم ولعل هذا هو السبب في اختلاف الإيموجي بين الأندرويد والأيفون.

 

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.