أربع أسباب تجعلك تشتري النكسوس 4 ( Nexus 4 ) و أربع أخرى تجعلك تتجاهله

بعد شهر أو أكثر من الإشاعات قوقل أطلقت الجيل الجديد من هواتف النكسوس Nexus 4 رسمياً ، الجهاز كان قريباً جداً من توقعاتنا و الأشاعات كانت مصيبة عن العتاد الداخلي للجهاز و عن نظام الأندرويد الجيلي بين 4.2 . لكن الكثير تفاجأ كيف أن قوقل طرحت الجهاز بأسعار زهيدة جداً  . 

الجهاز أصبح رسمياً الآن و سيطلق في الثالث عشر من نوفمبر الحالي ، لذلك نطرح لك أخي القارئ أربع أسباب تجعلك تريد اقتناء الجهاز و بشدة ،  و أخرى تجعلك تتجاهل هذا الجهاز و تنتظر جهاز بمواصفات أعلى .

[new] أربع أسباب تجعلك تشتري الـ Nexus 4 [/new]

1. تجربة قوقل الصافية ..
إذا كنت تريد تجربة قوقل الصافية على جهازك .. إذاً , خيارك الوحيد هي أجهزة الـ Nexus ، و تجربة قوقل الصافية تعني لا وجود لإضافات الشركات على النظام  أو تأخر وصول التحديث لجهازك  ، ولكن مع أجهزة الـ Nexus ستحصل على التحديثات بوقتها و ستكون أيضاً مدعوم بالتحديثات لوقت أطول .

2. مفتوح .. Unlocked ..
الـ Nexus 4 يباع مفتوح و ليس مغلق على شبكة معينة ، فالجهاز يدعم ترددات GSM/HSPA+ لأكثر من 200 مشغل شبكة في العالم كما أن لـ Nexus 4 يدعم شبكات 4G HSPA+ بسرعة تحميل تصل إلى 42 ميقا بايت بالثانية .

3. آخر عتاد داخلي ..
الـ Nexus 4 يوفر أفضل عتاد موجود في السوق فهو يملك معالج رباعي بسرعة 1.5 قيقاهيرتز و 2 قيقا من الرام  و شاشة عالية الدقة بحجم 4.7 انش و بدقة 1280*768 بكسل مع طبقة قوريلا قلاس 2 و يعمل بآخر نسخة من أندرويد 4.2 . بهذا العتاد القوي و النظام الصافي سيقدم أفضل و أسرع تجربة جهاز أندرويد على الأطلاق .

4. السعر ..
الإشاعات كانت تشير أن الـ Nexus 4 سيباع بـ 399 دولار لكن تفاجأنا بأن السعر كان 299 دولار لـ 8 قيقا و 349 دولار لـ 16 قيقا ، أفضل أجهزة السمارت فون تتراوح أسعارها عادة بين 500 – 600 دولار  و الـ Nexus 4 يقدم تجربة استخدام أفضل و بنصف السعر .

 

[new] أربع أسباب تجعلك تتجاهل الـ Nexus 4[/new]

 

1. بدون ذاكرة خارجية ..
الجهاز يأتي بسعتين للذاكرة الداخلية 8 و 16 قيقا بايت . لكن بعض المستخدمين يريدون أكثر .
2. لا دعم للـ LTE ..
الجهاز لا يدعم سرعة الـ LTE اللتي تعتبر الجيل الرابع المطور بسرعة تحميل تصل إلى 100 ميقا بايت .
3. لا يوجد عقود مع شركات ..
بالرغم من سعر الجهاز الرخيص جدا  إلا ان هناك بعض المستخدمين يريدون شراء الجهاز بعقود مع شركات الأتصالات كأن يدفع مبلف 199 دولار مبدئيا و يكون ملزم بعقد مع شركة الاتصالات لمدة عامين .

 

4.قلة الخبرة الكافية ..
من أشترى أجهزة Nexus سابقا يعلم أن غالب الدفعات الأولى يكون فيها مشاكل مصنعية مختلفة كضعف التقاط الشبكة أو اعادة التشغيل التلقائية أو غيرها . لذا من الأفضل الصبر لشهر أو أكثر حتى تتبين العيوب و يتم اصلاحها في دفعات قادمة ، أيضا ربما تصدر قوقل الـ Nexus 4 بسعة تخزين 32 قيقا .. كما فعلت مع جهازها اللوحي الـ Nexus 7 .

 

الخيار الآن لك .. هل ستشتري الـ Nexus 4 ؟ هل أمتلكت من قبل جهاز من عائلة الـ Nexus ؟ أخبرونا عن تجاربكم السابقة و خططكم القادمة مع عائلة الـ Nexus ..
المصدر

 

Exit mobile version