أخبار

نيسان تعتمد نظام ALPFA الرقمي لخدمات ما بعد البيع لتواكب تطلعات عملائها في المملكة العربية السعودية

أعلنت نيسان السعودية اليوم عن أول إطلاق إقليمي لنظام ALPFA (منصة التحليلات الرائدة لخدمات ما بعد البيع)، في المملكة العربية السعودية، بهدف تحسين تجربة العملاء عبر شبكة وكلاء نيسان وترسيخ ولائهم من خلال الاستفادة من قدرات الرقمنة لقياس مدى مشاركتهم وتعزيزها. 

يتوافق نظام ALPFA مع نظاميّ “أنظمة الوكلاء الإدارية DMS” و “Salesforce” الحالية، حيث يقدم نهجًا شاملاً وذكيًا مُعد خصيصًا لإدارة علاقات العملاء بسلاسة وفعالية. وتتميز المنصة المبتكرة بمساعدة موزعين نيسان على تتبع سلوك العملاء بأريحية، مما يُسهم بشكل كبير في فهم احتياجاتهم الفردية وتلبيتها، وذلك عبر توفير أدق البيانات في الوقت الفعلي، ابتداءً من مرحلة المبيعات وصولًا إلى مرحلة ما بعد البيع. 

وبهذه المناسبة، صرح المدير التنفيذي لشركة نيسان في المملكة العربية السعودية، أديب تقي الدين قائلاً: “صُممت منصة ALPFA بدقة لمعالجة التحليلات وتطوير خدمات مخصصة لتتناسب مع احتياجات كل عميل، مما يعكس التزام نيسان الدائم بخلق تجربة موثوقة ومتطورة لعملائنا في مرحلة ما بعد البيع، لنقدم تجربة متكاملة تواكب جودة سيارات نيسان الفاخرة التي نعمل على تقديمها باستمرار لعملائنا في المملكة العربية السعودية”. 

تقوم تحليلات ALPFA  وآلياتها في التعرف على آراء العملاء في الوقت الفعلي، مما يمكّن الوكلاء من توثيق علاقتهم مع عملائهم من خلال الرؤى الشاملة التي تتوصل لها، وبالتالي تسمح بتطوير خطط مخصصة لصيانة سيارة العميل، إلى جانب صياغة رسائل تذكيرية وعروض للخدمات التي تتوافق مع احتياجاته بشكل فردي. ونظرًا لثقة نيسان في هذه الخدمة وإمكاناتها، فمن المتوقع أن تُساهم في تحسين رضا العملاء بشكل ملحوظ، وتعزيز ولاءهم، وتحقيق زيادة كبيرة في الطلب على خدمات خبراء وكلاء نيسان.

 ولأن عملية القياس تُعد الخطوة الأولى نحو التحسين المستمر، تقوم خدمة ALPFA بتزويد وكلاء نيسان بلوحة تحكم متينة لمراقبة معدلات رضى العملاء وتحسينها للمحافظة عليهم، إذ يمكن الوصول إليها مباشرة عبر سطح المكتب الخاص بكل رئيس تنفيذي، ومن خلالها سيتمكن من استعراض أفكار ورؤى قابلة للتنفيذ تُساعده في بناء نهج متسق لإدارة العملاء بشكلٍ فعال أثناء تقديمه لخدمات ما بعد البيع.

وفي هذا الصدد، علق مدير خدمات ما بعد البيع في نيسان السعودية، كمال الحاج، قائلاً: ” نتطلع في نيسان لقيادة رحلتنا نحو رقمنه خدمات ما بعد البيع مع نظام ALPFA، وذلك من منطلق حرصنا على تحقيق رضا العملاء في المملكة العربية السعودية وخارجها”.

يشار إلى أن، شركة نيسان تعطي أولوية قصوى لتعزيز ولاء عملائها وبناء ثقتهم على المدى الطويل من خلال جهودها التي تُكرسها في تقديم تجربة فريدة من نوعها لهم لدى وكلاء نيسان، وهذا ينطوي على اتباعها لنهج استباقي ومدروس للعناية بالسيارات، والاستفادة من قطع غيار نيسان الأصلية وتقنية التشخيص الخاصة بها.

الجدير ذكره، بأن التزام نيسان في تسخير التكنولوجيا المتطورة يمتد إلى تطبيق استراتيجية تحول رقمي شاملة يأتي من ضمنها نظام ALPFA. حيث تعمل نيسان من خلال تبني مثل هذه المبادرات المستقبلية، على تأكيد مكانتها كشركة مصنعة ذات تفكير مستقبلي في نظر المستهلكين السعوديين، إلى جانب ترسيخ مكانتها كشركة رائدة في تقديم خدمات العملاء المبتكرة في قطاع السيارات.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى