أخبار

ايرادات سوق تطبيقات الهواتف المحمولة سيتجاوز 30 مليار دولار بنهاية 2012

 قامت مؤسسة ABI Research والمختصة بأبحاث أسواق التكنولوجيا العالمية بدراسة توقعت من خلالها أن تتجاوز الإيرادات التراكمية لسوق تطبيقات الهواتف 30 مليار دولار أمريكي بنهاية عام 2012 .

وتقول الدراسة أن هذا المبلغ يأتي في وقت النمو لقطاع سوق تطبيقات الهواتف والتي تحول لها الكثير بدلاً من الطرق التقليدية والمتمثلة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية ، كما تتوقع الدراسة أن ينتهي العام 2012 بتراجع بسيط في عدد تحميل التطبيقات بسبب توجه أغلب المطورين لجعل تطبيقاتهم مدفوعة والابتعاد قليلا عن التطبيقات المجانية والتي كانت منتشره وبشكل كبير في متاجر التطبيقات المختلفة .

كما توضح أن شركة أبل هي المالكة لأكبر حصة في هذا المجال وذلك لاحتواء متجر تطبيقاتها على أكثر من مليون تطبيق ، ثم تأتي خلفها شركة قوقل بمتجر القوقل بلاي والتي تعمل على تطويره بشكل مستمر وهو مايراه المحللون المنافس لمتجر الآب ستور .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انتم مواقع التقنيه يجب ان لا تكتبو رقم المليون تطبيق بتلك العشوائيه بل ان هنالك في متجر ابل حوالي 250 الف تطبيق تم رفضها و مجموع التطبيقات سواء في المتجر او ليست من المتجر هو المليون تطبيق اما المتجر فيحمل 750 الف فقط

زر الذهاب إلى الأعلى