أخبار

أفضل الطرق لترقية جهاز الكمبيوتر مع حلول تخزين البيانات المتميزة

طورت التقنيات الرقمية الطريقة التي ندرس بها. وتطورت الطريقة التي يتعلم بها الطلاب مع تطور التعليم المدرسي، وأصبحت الأجهزة مثل الجهاز اللوحي والحاسوب المكتبي والحاسوب المحمول أساسيات ضرورية لعرض وتخزين البيانات وإتمام المهام وإنجاز الوظائف. لكن مع ذلك، تأتي هذه الحلول الرقمية الثورية مع تحديات متعلقة بها قد تجعل تخزين البيانات بالنسبة لمالكي الأجهزة الشباب تحدياً كبيراً يتجاوز صعوبة الواجب المنزلي.

يوفر الاتصال بالإنترنت العديد من الفوائد عند الدراسة، لكن الزيادة الكبيرة في أداء الأنشطة المتنوعة عبر الإنترنت في مجال التعليم وعلى المستوى الشخصي تؤدي إلى إنتاج كميات هائلة من البيانات يومياً. ولا يقتصر حاسوب الطالب الشخصي على كونه مجرد جهاز تعليمي، بل هو أيضاً وسيلة للاتصال بالأصدقاء والعائلة. وهذا يعني أن الحاسوب المحمول يخزن المهام والأنشطة الإبداعية والصور ومقاطع الفيديو، مما قد يجهد نظام تخزين الجهاز. وبالنسبة للمستخدمين الشباب المنخرطين في التعلّم الرقمي، قد يؤدي ذلك إلى نفاذ مساحة التخزين لديهم وبطء الجهاز، مما قد يدفعهم للاعتقاد بأنهم بحاجة إلى طراز جديد كلياً من الجهاز المستخدم. لكن هناك حلول فعالة ومتوفرة بتكلفة مناسبة تمكن المستخدمين من إدارة بياناتهم على الحواسيب المحمولة والمكتبية بشكل فعّال لتعمل بأقصى أداء.

تنفيذ عمليات تنظيف البيانات

تتوفر اليوم العديد من العادات الرقمية الصحية التي يتعيّن تنفيذها لتحرير مساحة التخزين يدوياً مثل إزالة الملفات الكبيرة التي تشغل مساحة كبيرة وحذف الملفات المكررة والملفات المؤقتة، كما يستطيع المستخدمون أيضاً تحميل البيانات على محركات الأقراص الخارجية أو تقنيات التخزين السحابية. ونظراً لأن البيانات تفقد صلتها بالطالب على سبيل المثال عند بدء عام دراسي جديد أو انتهاء فترة تسليم الوظائف، يمكن نقل هذه البيانات من الحاسوب المحمول وتخزينها على حل تخزين خارجي للرجوع إليها في المستقبل.

محركات أقراص تدعم ترقيات البيانات الذكية

هناك نوعين رئيسيين من محركات الأقراص التي يجب الاطلاع عليها عند البحث عن ترقية لنظام تخزين البيانات سواء للاستخدام الشخصي أو المكتبي المنزلي. تتمثل إحدى طرق إدارة البيانات في حلول التخزين المتصلة بالشبكة (NAS)، حيث يتصل نظام التخزين بشبكة إيثرنت ويقوم بتخزين البيانات مركزياً باستخدام محركات الأقراص الثابتة (HDD) أو محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة (SSD). ولا يؤثر الانتقال إلى نظام التخزين الخارجي المتصل بالشبكة على أداء الحاسوب ويسمح للطلاب والموظفين بتخزين الملفات والبرامج، ويوفر أيضاً قدرة الوصول إلى فريق من المستخدمين عن بُعد. لذلك يجب أن يكون حل التخزين الصحيح مبنياً على أساس الأداء والمتانة والسرعة واحتياجات السعة.

تم تصميم محركات أقراص WD Red® واختبارها لأنظمة التخزين المتصلة بالشبكة الشخصية والمنزلية، وتشمل هذه الحلول كافة المزايا التي تحتاجونها في جهاز واحد للتخزين والأرشفة والمشاركة. وتتوفر محركات أقراص WD Red® بسعات تتراوح بين 2 تيرابايت وحتى 6 تيرابايت1، وتضم مجموعة كبيرة من وحدات التخزين التي تلبي الاحتياجات المختلفة لدى العملاء. وعلى عكس محركات أقراص سطح المكتب، يتم اختبار محركات الأقراص هذه للحصول على الأداء الأمثل باستخدام التقنيات المتطورة التي تعمل على تحسين أداء التخزين في أنظمتكم عن طريق تعزيز التوافق والتكامل وإمكانية الترقية والموثوقية.

وأصبحت محركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) خياراً شائعاً لأنها توفر إصدارات قوية لما نجده اليوم في وحدات ذاكرة USB اليوم. وتخزن هذه الحلول البيانات تماماً مثل محركات الأقراص الثابتة، لكنها توفر أداءً أسرع لعمليات مختلفة مثل تشغيل الحاسوب المحمول وتشغيل التطبيقات وفتح الملفات وغيرها الكثير. قوموا باختيار محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) بثقة من المزود الأول لحلول تخزين البيانات في العالم ويسترن ديجيتال، حيث صُممت محركات أقراص WD Blue لمواكبة المتطلبات الرقمية الحالية ولتوفر المزايا المثالية لتلبية المهام اليومية.

معيار ثابت للموثوقية

يتوقع مستخدمو الحاسوب المحمول من أجهزتهم في معظم الأحيان سهولة الوصول إلى المحتوى وإمكانية تخزينه بأمان. لكن ذلك ليس الحال دائماً، ولهذا السبب يوفر محرك الأقراص WD Blue SN570 NVMe™ SSD مزايا الموثوقية للمساعدة في حماية الصور ومقاطع الفيديو والملفات الشخصية الأخرى ونسخها احتياطياً. ويوفر محرك الأقراص القوي مع سعته التي تصل إلى 2 تيرابايت1 أداءً فائقاً كي تتمكنوا من زيادة سرعة محرك الأقراص الداخلي لديكم. علاوةً على ذلك، يستطيع المستخدمون العمل بثقة أكبر والحفاظ على وتيرة تطور المشاريع حيث توفر لوحة معلومات Western Digital SSD القابلة للتنزيل إمكانية مراقبة حالة محرك الأقراص والمساحة المتوفرة ودرجة الحرارة والمزيد. ويساعد محرك أقراص SSD على ضبط الأداء من خلال تنفيذ مهام النسخ الاحتياطي الموثوقة وتوفير المساحة لبناء النظام المثالي والقادر على التعامل مع مختلف أعباء العمل.

ومع وجود عدد لا يحصى من حلول التخزين المتاحة، فإن ترقية جهاز Mac أو Windows® PC لا يعني بالضرورة شراء جهاز جديد بالكامل، بل يمكن أن يتم توجيه البحث والاستثمار إلى حل تخزين يناسب الاحتياجات الشخصية لدى المستخدم ويكون ميسور التكلفة لتعزيز أداء النظام وتنظيم الملفات وتأمينها وإنشاء بنية شاملة للبيانات لدى الطلاب.

للمزيد من المعلومات عن حلول التخزين لدى ويسترن ديجيتال، يرجى زيارة:

https://www.westerndigital.com/

1) 1 جيجابايت = 1 مليار بايت و1 تيرابايت = 1 تريليون بايت. قد تكون السعة الفعلية أقل حسب بيئة التشغيل.

تُعدّ Western Digital وتصميم Western Digital وشعار Western Digital وWD Blue وWD Red علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية تابعة لشركة Western Digital Corporation أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة و/أو البلدان الأخرى. وعلامة NVMe هي علامة تجارية تابعة لشركة NVM Express, Inc. وMac هي علامة تجارية مسجلة لشركة Apple Inc في الولايات المتحدة وبلدان أخرى. وWindows هي علامة تجارية مسجلة لدى شركة Microsoft Corporation في الولايات المتحدة و/أو البلدان الأخرى. وجميع العلامات الأخرى هي ملك لأصحابها. ومواصفات المنتج عرضة للتغيير دون إشعار مسبق. والصور المعروضة قد تختلف عن المنتجات الفعلية.

عبدالله الغفيص

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى