أخبار

أقوى كمبيوتر فائق في سنغافورة يعتمد معالجات سلسلة AMD EPYC™ 7003

كشفت شركة AMD   المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (AMD)، عن استخدام معالجات سلسلة AMD EPYC™ 7003 لتشغيل كمبيوتر عملاق جديد في مركز سنغافورة الوطني للحوسبة الفائقة (NSCC)، مركز الحوسبة الفائقة عالية الأداء والمخصّصة لدعم احتياجات الحوسبة العلمية والهندسية.

وسيعتمد النظام الجديد على الكمبيوتر الفائق لمشروع هيولت باكرد HPE Cray EX باستخدام مزيج من معالجات EPYC 7763 و EPYC 75F3 ومن المقرر أن يعمل الكمبيوتر العملاق بكامل طاقته بحلول عام 2022، حيث يتوقع له أن يوفر أعلى أداء نظري بقوة 10 بيتافلوبس، أي أنه أسرع 8 مرات من مجموعة موارد هيولت باكرد الحالية للحوسبة (HPC) في مركز سنغافورة الوطني للحوسبة الفائقة.  وسيستخدم الباحثون هذا النظام لتعزيز الأبحاث العلمية في مجالات الطب الحيوي، وعلوم الجينات والأمراض والمناخ، وغير ذلك من التخصصات العلمية.

وقال رام بيديبهوتلا، نائب الرئيس في إدارة منتجات شركة AMD EPYC: “تعتبر معالجات AMD EPYC الخيار الأمثل لاستخدامات مركز هيولت باكرد (HPC) ذات التأثير الكبير في مجال الأبحاث العالمية. ولهذا السبب، وقع الاختيار عليها لتشغيل أقوى كمبيوتر عملاق في سنغافورة. ونحن متحمسون للعمل مع مشروع هيولت باكرد (HPE)، ومركز سنغافورة الوطني للحوسبة الفائقة (NSCC) بهدف المساعدة في دعم الاكتشافات العلمية في مجالات الطب والأمراض والمناخ والهندسة وغيرها”.

Tags

Add Comment

Click here to post a comment

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.