Site icon نيوتك | New tech

أهم 10 مميزات خفية يجب أن تعرفها عن تطبيق “Spotify” سبوتيفاي

يعتبر تطبيق Spotify من أحد أهم وأشهر تطبيقات الموسيقى حول العالم لما يحتويه من مميزات عديدة لا توجد في غيره من التطبيقات في نفس المجال.

فتطبيق سبوتيفاي لا يتيح فقط فرصة تحميل الكثير من الموسيقى والأغاني المختلفة على الهاتف بل إنه يتميز بعدة خيارات منها إنشاء قوائم تشغل بأفضل الأغاني التي يريد المستخدم سماعها بحيث يستطيع الاستماع لها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت وهناك خيارات أخرى قد لا يعرفها البعض سنعرضها من خلال هذا المقال.

أهم 10 مميزات خفية يجب أن تعرفها عن تطبيق Spotify

[tie_list type=”checklist”]

إذا كنت تستمع إلى أغنية ما على جهازك وتريد في نفس الوقت معاينة أغنية جديدة والاستماع فقط لمقطع واحد منها دون ترك الأغنية التي كنت تستمع إليها فإن هذا من السهل عمله عن طريق استخدام هذا التطبيق عن طريق نقرة مطولة على الأغنية الجديدة لتستمع لها وبمجرد رفع إصبعك عنها يمكنك الرجوع للأغنية الأصلية، وتلك الميزة متاحة لمستخدمي أجهزة ios.

عند تشغيل أي أغنية أو قائمة أغاني على هاتفك الذكي من خلال هذا التطبيق يمكنك التحكم بسهولة في مسار الأغاني أو الموسيقى ويمكنك أيضاً التقديم أو التأخير في الأغنية أو التسريع فيها وهذا كله من خلال الشاشة الخارجية للجهاز دون الذهاب إلى داخل التطبيق.

عند الاستماع إلى مقطوعة موسيقية لفنان معين أو الاستماع لأغنية وحازت على إعجابك مما يشجعك على الاستماع للمزيد من أعمال هذا الفنان يتيح لك التطبيق سهولة الوصول إلى كل الأغاني أو المقطوعات الموسيقية لأي فنان دون الحاجة للبحث عن أعماله السابقة وذلك من خلال رمز الثلاث نقاط الموجود في شاشة عرض الأغنية والضغط عليها مطولاً ستنزل منها قائمة قم باختيار View Album or View Artist.

فهذا التطبيق رائع جداً فهو أداة مساعدة لك إذا كنت تستمع إلى أغنية جميلة وتريد معرفة الألبوم الذي يحتوي هذه الأغنية وهو أيضاً رائع لكي تتعرف على صاحب الأغنية التي استمعت إليها ومعرفة أعماله السابقة.

يستقبل هذا التطبيق الرائع 30 أغنية بشكل أسبوعي وخاصة يوم الاثنين ويتم تدمير القوائم السابقة ولكن لحسن الحظ يتوافر داخل التطبيق ما يسمى بـ IFTTT applet وهي خاصية تسمح بالاحتفاظ بالقوائم الأسبوعية السابقة عن طريق إنشاء أرشيف يجمع الـ 30 أغنية الأسبوعية التي تصل للتطبيق بشكل أسبوعي.

الاحتفاظ بقائمة الأغاني الخاصة بتطبيق Shazams

تطبيق Shazams هو تطبيق مشابه لهذا التطبيق مع بعض التغييرات البسيطة فبالتالي يمكن من خلال تطبيق Spotify الاحتفاظ بقوائم الموسيقى والأغاني الموجودة على تطبيق Shazams من خلال الربط بين التطبيقين وتظهر القائمة على التطبيق باسم قائمة Shazams.

كان تطبيق Spotify يتوافر فيه خاصية إظهار كلمات الأغنية ولكن لم يصبح هذا متاح الآن، ولم يتم تعويض هذه الخاصية بخاصية بديلة تحقق نفس الغرض ولكن من ناحية آخري يمكن تفعيل خاصية إظهار الكلمات من خلال تثبيت تطبيق آخر وهو Sound Hound، الذي يقوم بإظهار كلمات الأغنية من خلال ربطه بتطبيق Spotify .

عند تشغيل أي أغنية والدخول للتطبيق والنقر على زر الاستماع يتعرف Sound Hound عليها ويتم عرض الأغنية مصحوبة بالكلمات.

لكل منا أغاني مفضلة ومطرب مميز نحب الاستماع له دائماً وبعض التطبيقات تترجم ذلك إلى أنه يجب أن يكون المستمع محب لباقي المطربين الذين يؤدون نفس النوعية من الأغاني ولكن هذا قد ميز تطبيق Spotify حيث أنه يمكن عمل وضع خاص للمطرب المفضل لديك وتخصيص بعض الأغاني في مكتبتك دون عرض باقي النوعية من مطربين أخرين قد لا يعجبك غنائهم.

يوفر هذا التطبيق الرائع إمكانية استرجاع أي قائمة أغاني أو مقطوعات موسيقية تم مسحها من قبل بكل سهولة من خلال الدخول للحساب الشخصي من الجهة اليسرى للشاشة ثم الضغط على Recover playlists واختيار القائمة التي ترغب في استعادتها ثم النقر على Restore.

عندما يحتوي جهازك على عدد كبير جداً من الأغاني ستحتاج حتماً لترتيبها في مجلدات مما يمكنك من الوصول لأي أغنية بسهولة ولكن هذه الخطوة لا يمكن أن تتم داخل التطبيق، ولكنها متاحة على سطح المكتب للجهاز نفسه ثم إدخالها للتطبيق للتعامل معها بسهولة.

عند وضع أغنية على قائمة الانتظار للاستماع لها في وقت لاحق يتم وضع هذه الأغنية في بداية قائمة الانتظار وليس أخرها وهذا موجود على كل تطبيقات أبل، ولكن الجديد من خلال هذا التطبيق هو خاصية Play next وخاصية Play later واللتان تسمحان بالتحكم في مكان الأغنية على قوائم الانتظار.

Exit mobile version