شروحات

أهم 4 أمور عليك معرفتها حول تطبيق Files Go من قوقل

أن تقوم بإدارة إعدادات التخزين على هاتفك أو جهازك اللوحي من أكثر المهام المزعجة بالنسبة للكثيرين، ويقف المستخدم حائر حول اختيار أي التطبيقات التي يجب حذفها وكم المساحة التخزينية التي سيتم توفيرها بعد حذفهم بالإضافة إلى تحديد الملفات التي لم تعد بحاجة إليها.

لذا قامت شركة قوقل بتطوير تطبيق جديد يحمل اسم Files Go وتكمن مهمة التطبيق في مساعدتك على إدارة المساحة التخزينية على جهازك بدون أي تعقيدات، وخلال المقال سنتعرف على أهم 4 أشياء عليك معرفتها حول تطبيق Files Go من قوقل.

[tie_list type=”checklist”]

  • التطبيقات والملفات

الصفحة الرئيسية من تطبيق Files Go ستتعرض المساحة التخزينية الخاصة بهاتفك بالإضافة إلى عرض المساحة المتبقية فارغة على الهاتف، ويلي ذلك تبويب feed وهو يشبه إلى حد كبير ميزة المساعد الشخصي Google Now في تطبيق Google Photos حيث يوفر لك مجموعة من التوصيات التي تساعدك لتوفير مساحة تخزينية على الهاتف.

حيث سيقوم التطبيق بعرض تنبيهات حول التطبيقات والملفات التي لم تقم باستخدامها خلال الثلاثين يوم الماضيين أو التطبيقات التي تحتوي على ذاكرة تخزين مؤقتة كبيرة أو ملفات غير ضرورية أو مكررة على هاتفك، ومن خلال كل تنبيه ستتمكن من اختيار القرار الذي ترغب فيه إما بحذف تلك التطبيقات والملفات أو الإبقاء عليها.

  • استعراض الملفات File Viewer

في الجزء السفلي من تطبيق Files Go ستجد تبويب خاص بالملفات Files ويوفر ذلك التبويب عرض الملفات بشكل منظم من خلال تقسميها إلى أنواع وتشمل تلك الأقسام؛ التنزيلات، الملفات المستلمة، التطبيقات، الصور، الفيديو، وغيرها.

ويمكنك من خلال ذلك التبويب إدارة الملفات بشكل يسير بالإضافة إلى إمكانية عمل نسخ احتياطية للملفات على قوقل درايف أو دروبوكس قبل إزالتها من الجهاز.

  • توفير ميزة AirDrop لكن للأندرويد

يوفر تطبيق Files Go ميزة AirDrop المتاحة لأجهزة الأيفون والتي تمكنهم من استخدام نقطة اتصال آمنة بين جهازين لنقل الملفات، حيث سيتمكن مستخدمي الأندرويد من خلال التطبيق من القدرة على مشاركة الملفات مع الأصدقاء في مكان قريب، ولن يتطلب الأمر سوى قيام كل شخص إلى الولوج إلى التطبيق والنقر على تبويب الملفات Files ثم اختيار إرسال أو استقبال وبعد ذلك اتباع الخطوات لكي تتم عملية النقل بشكل آمن.

  • الإعدادات[/tie_list]

من خلال تبويب الإعدادات داخل تطبيق Files Go ستتمكن من تغيير الاسم الذي يظهر عند تبادل الملفات بالإضافة إلى التحكم في التنبيهات الخاصة بالتطبيق مثل التنبيه حول ملفات الوسائط الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى