تطبيقات

أوبو تكشف عن رؤيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا وتستعرض مجموعة مفاهيم لمنتجات جديدة كلياً خلال فعالية أوبو إينو داي 2020

أطلقت أوبو، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، اليوم في مدينة شنجن الصينية فعاليتها السنوية المنتظرة حول الإبتكار، أوبو إينو داي 2020 (OPPO INNO DAY). وكشفت أوبو خلال الفعالية التي تتمحور حول موضوع إنترنت التجارب عن رؤيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا، والتي لخصتها بشعار “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”. كما كشفت الشركة عن استراتيجية3+N+X  للتطوير التقني التي ستمثل الطريق الذي تسير عليه الشركة للسنوات القادمة. وأعلنت أوبو خلال الفعالية أيضاً عن ثلاثة مفاهيم جديدة كلياً ستحدث تغييراً جذرياً في قطاع التكنولوجيا المستقبلي، من بينها نظارات الواقع المعزز 2021 (OPPO AR Glass 2021)، وتطبيق ’سايب ريل‘ بالواقع المعزّز (OPPO CybeReal AR) والمخصّص لإجراء حسابات الموقع ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي، وجهاز أوبو إكس 2021 (OPPO X 2021) بالشاشة المرنة القابلة للطي.

وتحت شعار “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، أكدت أوبو إطلاق استراتيجيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا تحت اسم 3+N+X.

وخلال فعالية أوبو إينو داي 2020، أكد توني تشن، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوبو، عزم أوبو على اتباع منهجية “الابتكار الخام”، وتوسيع مجالات الابتكار في الشركة ضمن سياق استراتيجية 3+N+X.

وقال تشن: “يعد الاستثمار في البحث والتطوير التزاماً طويل الأمد، إلا أن دافع الكثيرين للابتكار هو مجرد الخوف من تغلب المنافسين عليهم، وهو ما لا نتفق معه في أوبو. نحن نؤمن أن التكنولوجيا اليوم أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الحياة، وهدفنا هو الابتكار لخدمة الإنسان وتقديم ما هو أفضل للحياة”.

وتحت شعار “التكنولوجيا في خدمة الإنسانية، والإنسانية في خدمة العالم”، تطلق أوبو استراتيجيتها الجديدة لقطاع التكنولوجيا تحت اسم 3+N+X. ويشير الرقم 3 في اسم الاستراتيجية إلى ثلاثية البرمجيات والعتاد والخدمات السحابية في عالم التكنولوجيا. أما حرف N فيرمز إلى الخبرات التي تتمتع بها أوبو، خصوصاً في مجالات تعلّم الآلة والواقع المعزز والخدمات السحابية. بدوره، يرمز الحرف X إلى قدرة أوبو على التميز وتقديم خدمات مختلفة، مثل تقنية الشحن فائق السرعة OPPO VOOC.

أوبو تطلق استراتيجية بحث وتطوير شاملة تهدف إلى تعزيز الأنظمة التقنية المتكاملة

وفي معرض حديثه خلال الفعالية، قال ليفين ليو، نائب رئيس شركة أوبو ورئيس معهد أوبو للأبحاث: “من الآن فصاعداً سيقوم فريق البحث والتطوير في أوبو باتباع استراتيجية 3+N+X للتطوير التكنولوجي ذلك عبر التركيز على تعزيز الإتصال بين الناس، وبين الناس والأجهزة، وبين الناس وبيئتهم المحيطة. هدفنا هو إتاحة الفرصة للجميع للاستمتاع بالحياة وما تقدمه التكنولوجيا في خدمة ذلك”.

وكانت أوبو قد عززت بيئتها التقنية المتكاملة من خلال إطلاق أول جهاز تلفزيون ذكي، كما تستمر في تعزيز منتجاتها القائمة على إنترنت الأشياء. ويعني هذا تقديم تجربة بأجهزة متعددة قائمة جميعاً على نظام التشغيل ColorOS، تتيح تجارب فريدة للمستخدم ضمن بيئة متكاملة وآمنة وسهلة الاستخدام. كما عززت أوبو خبراتها في مجال الذكاء الاصطناعي، والواقع المعزز، والخدمات السحابية، والشحن فائق السرعة، وستستمر في الاستثمار في عمليات البحث والتطوير.

ثلاثة مفاهيم لمنتجات جديدة ستغير وجه قطاع التكنولوجيا في المستقبل

وكشفت أوبو خلال الفعالية عن ثلاثة مفاهيم لمنتجات جديدة كلياً، تقدم مستويات غير مسبوقة من التفاعل بين الإنسان والآلة والخوض في رحلة استكشافية عبر الفضاء الرقمي.

OPPO AR Glass 2021 Keynote Graphic

OPPO AR Glass 2021 First Person Point of View

ويمثل المنتج الأول، وهو نظارات الواقع المعزز 2012 (OPPO AR Glass 2021)، مرحلة جديدة كلياً في استثمار أوبو في العالم الرقمي. ويقوم المنتج الجديد على مبدأ التصميم الثنائي، وهو عبارة عن نظارات للواقع المعزز تتميز بوزنها الخفيف جداً (117 جرام)، وبدعم مجموعة واسعة من وسائل التفاعل الطبيعية، تشمل التفاعل عبر الهاتف الذكي، والتفاعلات عن طريق الإيماءات، وتحديد الموقع ثلاثي الأبعاد. وتقوم النظارات الجديدة على تقنية بيردباث البصرية، التي تقدم تجربة استثنائية للمستخدم.

كما تأتي نظارات الواقع المعزز 2021 مع مجموعة واسعة من الحساسات والمستشعرات، تشمل كاميرتين بعدسة عين السمكة الواسعة جداً، وحساس عمق ToF، وحساس لوني RGB. ويمكن للنظارات إتمام عملية تحديد الموقع ثلاثي الأبعاد خلال أجزاء صغيرة من الثانية، وهو ما يسمح بتعريف الموقع بدقة وسرعة كبيرتين. يسمح ذلك بتقديم تجربة استثنائية للمستخدم في التفاعل ضمن العالم ثلاثي الأبعاد مع تحديث المعطيات باستمرار والحفاظ على أعلى مستويات الدقة.

CybeReal Graphic

أما تطبيق ’سايب ريل‘ بالواقع المعزّز والمخصص لإجراء حسابات الموقع ثلاثي الأبعاد في الوقت الحقيقي، فيقوم على تقنية عالية الدقة مع قدرة معالجة فائقة مدعومة من ثلاث تقنيات أساسية من أوبو، تشمل تقنية محاكاة الواقع الفعلي، وتقنية تحديد الموقع عالية الدقة، وتقنية سحابة أوبو. ويوظف التطبيق مجموعة من المستشعرات والحساسات الموجودة في الجهاز، التي تتيح تلقي البيانات الخارجية وتحليلها وتحسينها من خلال التغذية الراجعة، وهو ما يشكل حلقة شاملة مغلقة لمعالجة البيانات في الوقت الحقيقي بالاعتماد على المنصة السحابية، تتيح تعزيز مفهوم المستخدم ورؤيته للعالم الخارجي.

OPPO X 2021 rollable screen

أما جهاز أوبو إكس 2021، فيقوم على أحدث ما توصلت إليه أبحاث أوبو في مجال الشاشات المرنة، حيث يقدم أول جهاز هاتف قابل للطي بشكل كامل، بحيث يتحول إلى شكل أسطواني. ويضم المفهوم الجديد للهاتف المنتظر ثلاثة تقنيات طورتها أوبو، تشمل نظام حركة جديد بمحرك لطيّ الشاشة، وصفيحة ثنائية الاستخدام، وغلاف شاشة خاص عالي القوة قائم على مسار لطيّ الشاشة بسرعة وأمان. كما يضم المفهوم الجديد تقنية جديدة للتخزين للمكونات القابلة للسحب، تتيح إمكانيات غير محدودة لإضافة الكاميرات، والبطاريات، والسماعات، وهوائيات الإرسال، مع مساحة لشاشات قابلة للطيّ بتقنية OLED يمكن أن يتراوح قياسها بين 6.7 و7.4 بوصة. يسمح ذلك للمستخدم بتعديل قياس الشاشة في الجهاز حسب الحاجة في وقت الاستخدام. وهذه هي السنة الثانية على التوالي التي تعقد فيها فعالية أوبو إينو داي بنجاح منقطع النظير. وأكد توني تشن مجدداً تصميم أوبو على بناء “عالم أفضل للإنسانية” من خلال “الابتكار الخام”. وتقوم منهجية أوبو الجديدة في الابتكار والتكامل التقني على تقديم أعلى مستويات الابتكار مع لمسة إنسانية تتيح تحقيق القيمة الحقيقية للمستخدم، وتقديم تقنيات مخصصة ملائمة للحياة العصرية وسهلة الاستخدام وتحقق تغييراً إيجابياً في الحياة. وستستمر أوبو في العمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم للتخلص من مفهوم المنافسة السلبية وتعزيز التعاون بهدف بناء تقنيات تركّز على الإنسان بشكل أكبر في المستقبل.

أضف تعليقاً

اضغط هنا لإضافة تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.