أخبار

اسوس تقدم رؤية مستقبل لا يصدق في CES 2023

كشفت ASUS اليوم عن أحدث مجموعة من الابتكارات والمنتجات العالمية الأولى والإجراءات المستدامة خلال حدث الإطلاق الافتراضي Seeing An Incredible Future لـ CES® 2023. تشمل الابتكارات المميزة الجديدة ASUS Spatial Vision ،تقنية عرض الكمبيوتر المحمول OLED ثلاثية الأبعاد بدون نظارات ، والتي توفر تجربة مرئية وعملية فريدة للمبدعين. أعلنت شركة ASUS أيضًا عن حلولها المبتكرة عبر العالم بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة المجهزة بنظام التشغيل Windows 11 المزودة بأحدث وحدة معالجة مركزية من سلسلة Intel® Core ™ i9 HX من الجيل الثالث عشر ووحدات معالجة الرسومات المحمولة من سلسلة NVIDIA® GeForce RTX ™ 40. تشمل المنتجات الجديدة ProArt Studiobook 16 3D OLED (H7604) و Zenbook Pro 16X OLED (UX7602BZ) و Zenbook Pro 14 OLED (UX6404) و Zenbook 14X OLED (UX3404) و Vivobook Pro 16X 3D OLED (K6604) و ProArt Display OLED PA32DCM و شاشة ProArt PA279CRV.

تم التعامل مع اللاعبين على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة TUF Gaming A15 / 17 (FA507 / 707) و F15 / 17 (FX507 / 707) مع ما يصل إلى Intel Core i9-13900H أو AMD Ryzen ™ 9 Zen 4 CPU وأحدث سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمول GeForce RTX 40 توفر وحدات معالجة الرسومات السرعة المطلقة والموثوقية والأداء لتجارب لعب ممتعة. تتضمن جميع الطرز ثلاثة أشهر من Xbox Game Pass Ultimate ، مما يتيح الوصول إلى مئات ألعاب الكمبيوتر عالية الجودة.

خلال العرض ، أكدت ASUS على الدور الرائد للعلامة التجارية في الابتكار من أجل مستقبل مستدام. قال المدير التنفيذي المشارك لشركة اسوس سامسون هسو ، “هدفنا في النهاية هو إنشاء مؤسسة تقود التحول نحو الاقتصاد الدائري – مع وجود سلسلة توريد مسؤولة تخلق قيمًا مشتركة لكل واحد منا.”

بالنسبة إلى الحاضرين في لاس فيجاس ، ستتوفر جميع المنتجات المعروضة على خشبة المسرح خلال حدث الإطلاق الافتراضي ، وكذلك خلال حدث الإطلاق الافتراضي لجمهورية اللاعبين (ROG) CES ، وغير ذلك الكثير ، للحصول على تجربه واقعيه يمكنك الحضور الي ، غرفة الاجتماعات رقم 3002 ، في 4 يناير 2023 ، من 10:00 حتى 18:00 ؛ وفي 5-7 يناير ، من 09:00 حتى 18:00.

الاستفادة من التكنولوجيا لإنشاء ابتكارات دائمة وموثوقة ومستدامة

 منذ أكثر من عقد من الزمان ، قدمت ASUS أول كمبيوتر محمول خالي من الكربون في العالم ، تبعه عن كثب أجهزة الكمبيوتر المحمولة الثورية من سلسلة ASUS Bamboo ، ومؤخراً ، أول كمبيوتر محمول للأعمال خالي من الكربون في عام 2022. بعد هذه الخطوات المبكرة نحو خلق مستقبل أفضل ، تواصل ASUS الابتكار وقد عرضت اليوم بعض الإجراءات المستدامة التي يتم اتخاذها لجلب الابتكارات المثيرة التي تخلق الحياة الذكية الأكثر انتشارًا وذكاءً وصدقًا وسعادة للجميع.

هذا العام ، أكثر من 90٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمستهلكين من ASUS ستفي بمعايير EPEAT و ENERGY STAR® 8.0. من خلال التركيز على جودة المنتج ، والوظائف ، والمتانة ، والقابلية للترقية ، تضمن ASUS دورات حياة أطول للمنتج من خلال بناء المنتجات من الألف إلى الياء مع وضع الاستدامة في الاعتبار. تستخدم ASUS مواد مستدامة في تصنيع المنتجات وتعبئتها – وقد قامت بنشاط بشراء واستخدام 1500 طن من البلاستيك PCR (المعاد تدويره بعد الاستهلاك) منذ عام 2017 ، إلى جانب أكثر من 20000 طن من الورق المعاد تدويره في عام 2022. ولعمل المزيد ، تدفع ASUS باستمرار إمكانية إعادة التدوير ، مما أدى إلى إعادة تدوير أكثر من 40.000 طن من النفايات الإلكترونية  في السنوات الأخيرة.

ولا تتوقف جهود الاستدامة لدينا عند هذا الحد. من خلال بناء منتجات أكثر متانة ، نحن قادرون على تقليل النفايات وإطالة عمر أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا ، فضلاً عن الضمان يتمتع المستخدمين بتجارب مذهلة ، بغض النظر عن مكان وجودهم. هذا هو السبب في أن طرازات أجهزة الكمبيوتر المحمولة للمستهلكين ASUS 2023 الجديدة كليًا وما بعدها ستخضع لأشد اختبارات المتانة صرامة لأي منتج في سوق أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية – معيار MIL-STD 810H الصارم للغاية من الدرجة العسكرية الأمريكية ، استنادًا إلى 12 طريقة اختبار و 26 اختبارًا الإجراءات – لتقديم قيمة طويلة الأمد وموثوقية ومتانة.

بالإضافة إلى ذلك ، دخلت ASUS في شراكة مع Ishizuka Glass لحلول المضادة للميكروبات ، باستخدام عامل مضادات الميكروبات IONPURE في منتجات محددة. كانت ASUS هي الأولى في صناعة الكمبيوتر المحمول التي تقدم طلاء ASUS Antimicrobial Guard Plusi Silver Ion ، والذي يمكن أن يمنع انتشار 99٪ من الفيروسات والبكتيريا – بما في ذلك COVID-19 – على مدار 24 ساعة. تم اختبار هذه التقنية بشكل خاص على فيروسات مثل الأنفلونزا A (H3N2) و H1N1 ؛ كما أنه يتبع بروتوكولات الاختبار ISO 21702 و ISO 22196v للمساعدة في ضمان تجربة مستخدم أكثر صحة.

برامج وأجهزة مثيرة بشكل لا يصدق للمبدعين

 خلال حدث CES 2023 ، قدمت ASUS مجموعة من البرامج الجديدة والمحدثة وابتكارات الأجهزة لمنشئي المحتوى. ستأتي جميع أجهزة ProArt Studiobook و Zenbook Pro و Vivobook Pro الجديدة مزودة بأحدث وحدة معالجة رسومات للكمبيوتر المحمول من سلسلة GeForce RTX 40. بدعم من تقنيات NVIDIA Studio للمبدعين ، تستفيد المنتجات التي تحتوي على وحدات معالجة الرسومات NVIDIA RTX من تحسينات RTX في أكثر من 110 تطبيقًا إبداعيًا ، وبرامج تشغيل NVIDIA Studio للحصول على أعلى مستويات الاستقرار والأداء في التطبيقات الإبداعية ، وأدوات NVIDIA الحصرية المدعومة بالذكاء الاصطناعي: Omniverse ™ ، Canvas و البث.

قال جيسون بول ، نائب الرئيس والمدير العام لمنصة الاستوديو في NVIDIA: “يتم غرس الذكاء الاصطناعي في سير العمل الإبداعي ، مما يدفع الفنانين من الفكرة إلى الإكمال بشكل أسرع من أي وقت مضى”. “تجمع أجهزة الكمبيوتر المحمولة ASUS ProArt و Vivobook و Zenbook ، المدعومة بوحدات معالجة رسومات GeForce RTX 40 المحمولة الجديدة ، بين الأسلوب المذهل والأداء والموثوقية التي يحتاجها المبدعون لتشغيل أدوات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي و NVIDIA Omniverse.”

في إعلان مثير هو الأول من نوعه في الصناعة ، قدمت ASUS اليوم أيضًا ASUS Spatial Vision ، وهي أول تقنية OLED ثلاثية الأبعاد خالية من النظارات (منظار تلقائي) في العالم ، والتي تتيح تجارب ثلاثية الأبعاد غامرة على جهاز كمبيوتر محمول – دون الحاجة إلى أجهزة قابلة للارتداء. أصبح هذا ممكنًا باستخدام عدسة عدسية وتقنية كاميرا متطورة لتتبع العين ، مما يتيح للشاشة نسج صور مميزة لكل عين ، مما ينتج عنه صورة ثلاثية الأبعاد ذات تنظير ذاتي. يمكن للمستخدمين أيضًا التبديل بسهولة بين 2D و 3D. يمكن لهذه التقنية الجديدة تغيير سير عمل المبدعين تمامًا ، وسيكونون قادرين على رؤية تفاصيل الكائنات ثلاثية الأبعاد والتأثيرات مباشرة على الشاشة دون الحاجة إلى مراجعة النماذج الأولية المادية ، مما يوفر الوقت والمال مع جعل سير العمل أكثر كفاءة.

توفر شاشات OLED المذهلة هذه نسبة تباين 1،000،000: 1 ، ووقت استجابة 0.2 مللي ثانية ، ومعدل تحديث 120 هيرتز لمرئيات سلسة – كل ذلك مع تقليل التشويش إلى أدنى حد للحصول على تجربة مشاهدة أكثر سلاسة. كما أنها توفر إمكانات كبيرة لتطبيقات metaverse سريعة النمو. تتكامل تقنية OLED ثلاثية الأبعاد الخالية من النظارات هذه مع التطبيقات الحصرية في ASUS Spatial Vision Hub ، والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام ثلاثية الأبعاد ، ولعب الألعاب ثلاثية الأبعاد ، والاستمتاع بتصور النماذج ثلاثية الأبعاد أو إنشاء المحتوى. توفر ASUS Spatial Vision أيضًا أدوات تطوير مبنية على SR (محاكاة الواقع) من شريكنا Dimenco مع مواد وإرشادات داعمة لتزويد المطورين بإمكانيات غير محدودة من خلال تغطية التحكم بالإيماءات والتعلم التفاعلي وغير ذلك الكثير لبناء نظام بيئي ذو رؤية حول التقنيات ثلاثية الأبعاد.

لدفع حدود تجربة المبدعين، تعاونت ASUS مع Pantone® ، السلطة الرائدة عالميًا في مجال الألوان ، لتوفير فرصة للمبدعين للوصول إلى قاعدة بيانات موارد Pantone واستخدامها ، بما في ذلك مكتبات Pantone وبيانات Color Space وتناغم الألوان وغير ذلك الكثير. ستتوفر كل هذه الميزات على جميع أجهزة الكمبيوتر المحمولة من ASUS عبر برنامج ProArt Creator Hub 2.0 الحصري من ASUS. قال Tom Dlugos ، مدير المبيعات – شاشات OEM لـ X-Rite Pantone ، “نظرًا لأن Pantone و ASUS تخدمان نفس الجمهور الإبداعي لأكثر من 10 ملايين مصمم ومنتِج حول العالم ، فهي توفر التوافق المثالي لعملائنا المشتركين ليأخذوها الاستفادة من ابتكاراتنا المشتركة والحصول على وصول مباشر إلى معلومات ألوان Pantone الشاملة “.

ASUS Vivobook Pro 16X 3D OLED (K6604): Wow the world in 3D

ASUS Vivobook Pro 16X 3D OLED (K6604) هو كمبيوتر محمول مبتكر مقاس 16 بوصة للمبدعين والذي يتميز أيضًا بتكنولوجيا ASUS Spatial Vision مع أول شاشة OLED ثلاثية الأبعاد بتقنية OLED 3.2K 120 هرتز خالية من النظارات. يمكن تكوينه باستخدام ذاكرة وصول عشوائي DDR5 بسرعة 4800 ميجاهرتز بسعة تصل إلى 64 جيجابايت مع وحدات SO-DIMM مزدوجة ، وما يصل إلى 2 تيرابايت PCIe® 4.0 x4 SSD.

هذا الكمبيوتر المحمول القوي الذي يركز على المبدعين مدعوم بمعالج Intel Core i9-13980HX من الجيل الثالث عشر ، مع رسومات مقدمة من أحدث وحدة معالجة رسومات للكمبيوتر المحمول NVIDIA GeForce RTX 40 ، إلى جانب MUX Switch ودعم NVIDIA Studio Driver لتعزيز الأداء عند الطلب عند اللعب. يسمح نظام التبريد المحسن بإطلاق طاقة التصميم الحراري الكاملة 150 وات (TDP) بأمان.

يتميز Vivobook Pro 16X 3D OLED بتقنية ASUS IceCool Pro الحرارية المتقدمة و ASUS DialPad للتحكم الإبداعي الدقيق والسهل. كما أنها تستفيد من منافذ Thunderbolt ™ 4 المزدوجة لسرعات نقل فائقة السرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية وقارئ بطاقة SD قياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى